;

أكبر عائلة في العالم.. 39 زوجة و94 طفلاً و33 حفيدًا

يعيش أفراد العائلة في قصر واحد مكون من أربعة طوابق و100 غرفة ومطبخ مشترك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 فبراير 2024
أكبر عائلة في العالم.. 39 زوجة و94 طفلاً و33 حفيدًا

زيونا تشانا، رجل هندي اشتهر بكونه زعيما لعائلة ضخمة تضمنت 39 زوجة، و94 طفلاً، و33 حفيدًا، و14 من أبناء الزوجات، محققا رقما قياسيا لم يتم تسجيله من قبل في العالم، كصاحب أكبر عائلة في العالم، قبل وفاته في 25 يونيو 2021، عن عمر يناهز 76 عاما.

في السطور التالية، سنتعرف على القصة المذهلة لزيونا تشانا وعائلته الاستثنائية، أكبر عائلة في العالم والتي تضم 167 فردًا، والتي أثارت نمط حياتهم ومعتقداتهم وتحدياتهم الاهتمام والجدل على مدار سنين طويلة، حيث يعيش أفراد العائلة في قصر مكون من أربعة طوابق، ويديرون روتينهم اليومي بطريقة منظمة للغاية وتعاون مشترك ملفت للنظر.

39 زوجة

تزوج زيونا تشانا لأول مرة في سن المراهقة من زاكيا تشانا، في ميزورام، الهند، حيث ينتمي إلى طائفة هناك مؤمنة بتعدد الزوجات، مما سمح له بالزواج من العديد من النساء على مدار حياته.

مع مرور السنين، أصبحت عائلة زيونا تشانا، مكونة من 39 زوجة، و94 طفلاً، و33 حفيدًا، بإجمالي 167 فردًا. وكانت زوجته الأولى،، التي تكبره بثلاث سنوات، تدير الأعمال المنزلية للعائلة بنظام صارم.

أكبر عائلة في العالم 1

قصر مكون من 100 غرفة

عاشت العائلة معًا في قصر مكون من أربعة طوابق مع 100 غرفة، والذي كان معلمًا سياحيًا في الولاية، حيث يتوافد الناس من جميع أنحاء العالم إلى القرية لإلقاء نظرة على نمط حياة العائلة. كما كان لدى العائلة نظام محدد للتعامل مع المهام اليومية، حيث يدعى تشانا أنه قادر على إدارة أسرته بمساعدة الله، وأنه سعيد بعائلته الكبيرة.

طائفة "تشانا باول"

تنتمي العائلة إلى طائفة مسيحية تدعى "تشانا باول"، تضم حوالي 2000 تابع. يعيش جميع أفراد الطائفة حول منزل تشانا في بكتاونج تلانجنوام، على بعد حوالي 55 كيلومترًا أو ما يعادل 34 ميلاً من عاصمة ميزورام، آيزول.

تأسست الطائفة، التي تسمح بتعدد الزوجات للرجال، من قبل جد تشانا في عام 1942. وبعد وفاة والد تشانا في عام 1997، خلفه تشانا كقائد للطائفة. تزوج تشانا 10 من زوجاته خلال عام واحد، وكانت آخر زوجة له تزوجها عام 2005 عندما كانت تبلغ من العمر 25 عامًا.

وفقًا لوسائل الإعلام المحلية، فإن زوجات زيونا يتشاركن في مكان مخصص لهن بالقرب من غرفة نومه الخاصة. وتتناوب زوجات زيونا على الطهي، بينما تقوم بناته بتنظيف المنزل وغسل الملابس.

كذلك، يعيش أبناء زيونا مع زوجاتهم في غرف منفصلة داخل نفس المبنى، ولكن جميع من في المنزل لديهم مطبخ مشترك.

أكبر عائلة في العالم 2

كيف تعيش أكبر عائلة في العالم؟

تستهلك العائلة حوالي 90 كجم من الأرز وأكثر من 60 كجم من البطاطس يوميًا. كما أنهم يزرعون محاصيلهم الخاصة ويربون الحيوانات للحصول على اللحوم والحليب.

تفخر العائلة بهويتها وثقافتها الفريدة، وكانوا يحتفلون كل عام بعيد ميلاد والدهم. كما أن لديهم مدرستهم الخاصة، حيث يتم تعليم الأحفاد وأطفال آخرين من القرية داخلها.

يتحدث أفراد العائلة لغات عديدة بطلاقة، بما في ذلك الميزو والإنجليزية والهندية. كما أن لديهم أيضًا جوقة خاصة وآلات موسيقية يستخدمونها للعزف خلال المناسبات الدينية والثقافية.

تواجه العائلة بعض التحديات والانتقادات أيضًا، إذ يتهمهم البعض باستغلال النساء والموارد الطبيعية. كما يشكك البعض في قانونية وأخلاقية ممارسات تعدد الزوجات بهذه الطريقة. ومع ذلك، تصر العائلة على أنها سعيدة وراضية بأسلوب حياتها. كما يزعمون أنهم ليسوا عبئًا على المجتمع، لأنهم مكتفون ذاتيًا ويساهمون في الاقتصاد.

وفقًا لمسؤولي موسوعة جينيس، كان زيونا تشانا يرفض باستمرار لقب أكبر عائلة في العالم لأنه يريد أن تبتعد حياة عائلته عن فكرة الدعاية والشهرة. لكن رغم ذلك أثارت عائلة زيونا تشانا الكثير من الجدل والنقاش حول تعدد الزوجات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه