;

8 حيوانات لديها ضحكة مميزة (صور وفيديو)

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 مارس 2024
8 حيوانات لديها ضحكة مميزة (صور وفيديو)

يعلم معظمنا العديد من فوائد الضحك للإنسان، وتعد عبارة "أضحك يضحك لك العالم" واحدة من عشرات العبارات حول أهمية الضحك في عالم البشر، لكن ماذا عن الضحك في عالم الحيوان! تبين أن الضحك، الذي كان يعتبر في السابق سمة إنسانية فريدة، منتشر على نطاق واسع في جميع أنحاء المملكة الحيوانية أيضاً.

حيث حددت الدراسات الحديثة، السلوكيات الشبيهة بالضحك لدى ما يصل إلى 65 نوعًا في مملكة الحيوان. تعرف في هذا المقال بالصور والفيديو على حيوانات لديها ضحكة مميزة.

حيوانات لديها ضحكة مميزة

ضحكة الدولفين

الدلافين، المشهورين بذكائهم وسلوكهم الاجتماعي، ولطالما أثارت الدلافين اهتمام الباحثين في مجال الحيوانات بسبب تعقيد طرق تواصلها: مجموعة غنية ومتنوعة من النقرات والأزيز والصفارات والصئيل ذات الإيقاعات والترددات والأطوال المختلفة، فضلاً عن قدرتها على التعرف على الذات. كما تستخدم أصواتًا فريدة أثناء اللعب، والتي يعتقد الباحثون أنها تدل على المتعة.

ضحك ببغاء الكيا

ببغاوات كيا، معروفون بسلوكهم المرح والذكي. غالبًا ما تشارك هذه الببغاوات في الألعاب البهلوانية الجوية وترمي الأشياء لبعضها البعض. ويبدو أن ضحكاتهم، وهي زقزقة مبهجة، معدية داخل مجتمعهم. فرحة ببغاء واحد يمكن أن تثير بسرعة مهرجان ضحك على مستوى المجموعة!

ضحك الشمبانزي

غالبًا ما يضحك الشمبانزي أثناء اللعب أو دغدغة بعضها البعض، وتستخدم ذلك كآلية للترابط الاجتماعي. كما أن ضحكة الشمبانزي تشبه إلى حد كبير صوت اللهاث، وهذا يساعد على تخفيف التوتر، ويعزز التماسك داخل المجموعة، ويجعل التفاعلات الاجتماعية أكثر متعة.

8 حيوانات لديها ضحكة مميزة (صور وفيديو)

ضحكة الفيل

تشارك الأفيال، المعروفة بهياكلها الاجتماعية المعقدة وذكائها، في عملية الضحك أيضًا في مملكة الحيوان المبهرة. خاصة أثناء اللعب، تصدر الفيلة أصواتًا تشبه ضحكة الإنسان، حيث يتردد صدى صيحاتهم الصاخبة في الهواء.

8 حيوانات لديها ضحكة مميزة (صور وفيديو)

العقعق الأسترالي

العقعق الأسترالي، هو طائر متوسط الحجم ولونه أبيض وأسود، وعلى الرغم من أنه كان يعتبر فيما مضى ثلاثة أنواع منفصلة، فإنه يعتبر الآن نوعا واحداً، مع تسعة أنواع فرعية. تتواصل طيور العقعق الأسترالية، وهي طيور مغردة مع بعضها البعض أثناء اللعب بطريقة تشبه الضحك.

ضحك الكلاب

الكلاب، التي يعتقد العديد من أصحابها ومحبي الحيوانات الأليفة أنها تمتلك حس الفكاهة، حيث تلهث الكلاب أحيانًا بطريقة تبدو وكأنها تضحك ويختلف هذا اللهاث باختلاف الترددات.

8 حيوانات لديها ضحكة مميزة (صور وفيديو)

ضحك الفئران

وجد الباحثون أن الفئران تصدر صوت زقزقة أثناء اللعب أو عند دغدغتها، يشبه صوت ضحك الإنسان إلى حد كبير.

ضحك الغوريلا

تُظهر الغوريلا حس الفكاهة المتقدم لديها ليس فقط من خلال الضحك أثناء اللعب ولكن أيضًا من خلال إلقاء النكات باستخدام لغة الإشارة.

8 حيوانات لديها ضحكة مميزة (صور وفيديو)

على الرغم من روعة قدرة هذه الحيوانات على الضحك، إلا أن السبب الرئيسي وراء قيامها بذلك يكمن في الروابط الاجتماعية. حيث تعيش العديد من هذه الحيوانات في مجموعات اجتماعية حيث تعد الثقة والحميمية والعمل الجماعي أمرًا أساسيًا للبقاء. لذا، سواء أكان الأمر يتعلق بالدلافين التي تخبر رفاقها أنهم يستمتعون فقط، أو الغوريلا التي تخفف الحالة المزاجية من خلال لغة الإشارة الفكاهية، فإن الضحك يلعب دورًا حاسمًا في بناء هذه العلاقات والحفاظ عليها. كما أن هذه الحيوانات تذكرنا باللغة العالمية للضحك والفرح، مما يثبت أن الطبيعة تتمتع حقًا بحس الفكاهة أيضاً.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه