;

أسطورة هولندا فان در سار في العناية المركزة بسبب نزيف دماغي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 يوليو 2023
أسطورة هولندا فان در سار في العناية المركزة بسبب نزيف دماغي

أعلن نادي أياكس أمستردام، المنافس في دوري الدرجة الأولى الهولندي لكرة القدم، اليوم الجمعة، أن حارسه الدولي السابق إدوين فان در سار نُقل للمستشفى أثناء قضاء إجازة في كرواتيا بسبب نزيف في المخ.

وأضاف النادي، في بيان، أن فان در سار يرقد في العناية المركزة، لكن حالته إجمالا مستقرة.

وقال أياكس في حسابه على "تويتر": "إدوين فان در سار يعاني من نزيف في دماغه. إنه الآن في المستشفى في وحدة العناية المركزة وحالته مستقرة".

وأضاف "بمجرّد توفّر المزيد من المعلومات الملموسة، سنقوم بتحديث بخصوص حالته. الجميع في أياكس يتمنّون لإدوين الشفاء العاجل. نحن نفكّر فيك".

وكان فان در سار (52 عاما)، الذي أمضى ست سنوات في مانشستر يونايتد قبل مغادرته في 2011، مؤخرا مديرا في أياكس لكنه ترك منصبه قبل نهاية الموسم الماضي بعد أن احتل الفريق المركز الثالث في الدوري ليغيب عن دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 2009.

وعانت زوجته آن ماري من نزيف في المخ عام 2009 عندما كان لاعبا في أولد ترافورد لكنها تعافت تماما.

معلومات عن فان در سار

  • فان در سار هو أكثر لاعب مثل المنتخب الهولندي، ولعب كحارس مرمى لفرق أياكس أمستردام، ويوفنتوس، وفولهام، ومانشستر يونايتد.
  • شارك فان در سار، رفقة منتخب بلاده، في كأس الأمم الأوروبية في أعوام 1996 و2000 و2004 و2008، وشارك في كأس العالم 1998 و2006، وهو أكثر اللاعبين الهولنديين مشاركة مع منتخب هولندا لكرة القدم.
  • اعتزل فان در سار كرة القدم في 28 مايو 2011 بعد مباراة فريقه أمام برشلونة في نهائي دوري أبطال أوروبا.
  • يعمل فان در سا حاليا كمحلل كروي، وذكر أن له رغبة في التدريب في المستقبل القريب.
  • بعد كأس الأمم الأوروبية 2008، أصبح فان در سار أكثر لاعب لعب دقائق في بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم أكثر من أي لاعب آخر.
  • في أوسلو، 15 أكتوبر 2008، هزمت هولندا النرويج 1-0 بفضل هدف مارك فان بوميلفي آخر مباراة دولية لفان در سار والتي أصبحت مباراته 130 خلال تلك المباراة، وهو رقم قياسي للاعب الهولندي.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه