;

أزمة في البطاطس المقلية باليابان تتطلب تدخل عاجل من الحكومة 😲

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 ديسمبر 2021
أزمة في البطاطس المقلية باليابان تتطلب تدخل عاجل من الحكومة

ستساعد شركة الشحن الأمريكية Flexport Inc في نقل ثلاث طائرات محملة بالبطاطس إلى اليابان حيث تسبب نقص البطاطا في قيام ماكدونالدز في البلاد بتقنين البطاطس المقلية.

وقال الرئيس التنفيذي ريان بيترسن في تغريدة دون الخوض في تفاصيل: "لقد تعاقدت شركة فليكسبورت لتوها على نقل ثلاث 747 شحنة من البطاطس إلى اليابان للمساعدة في نقص الزريعة الفرنسية".

وقال بيترسن في منشور الأسبوع الماضي إنه كان يتعلم عن معاناة ماكدونالدز مع نقص البطاطس المقلية في البلاد، وقالت شركة ماكدونالدز هولدينجز اليابانية في 21 ديسمبر أنها لن تعرض سوى أحجام صغيرة من البطاطس المقلية بعد الفيضانات في ميناء فانكوفر ووقف جائحة كوفيد -19 الإمدادات الرئيسية لعنصر القائمة الأساسية.

وأظهرت لقطات من تقرير تلفزيوني محلي أن العملاء يشكلون طوابير طويلة في أحد المتاجر في طوكيو للحصول على آخر طلباتهم من الجزء الأكبر من البطاطس المقلية قبل دخول الحصة حيز التنفيذ.

قالت شركة الوجبات السريعة إنها تتوقع حل المشكلة بحلول ليلة رأس السنة الجديدة وأنها كانت ترتب خيارات شحن بديلة مثل الطائرات. لم تستطع شركة ماكدونالدز هولدنجز اليابان تأكيد أو نفي أنها تستخدم Flexport لاستيراد البطاطس.

وأضافت أن بيع البطاطس المقلية متوسطة وكبيرة الحجم سيستأنف كما هو مخطط في 31 ديسمبر، لم يرد بيترسن من شركة Flexport على الفور على طلب للتعليق.
النقص لا يقتصر فقط على اليابان، في نيويورك برغر مشترك ج. قالت Melon في منشور على Instagram الأسبوع الماضي إنها علقت مبيعات البطاطا المقلية بسبب مشاكل في سلسلة التوريد، كما تعرض تدفق المنتجات من الجبن الكريمي إلى عطاءات الدجاج للضغط.

البطاطس المقلية

يزعم كل من الفرنسيين والإسبان والبلجيكيين أنهم اخترعوها ولا أحد يعرف على وجه التأكيد القصة الحقيقية، حيث يزعم البعض أنها بدأت في فرنسا حيث بيعت لأول مرة في عام 1789 من قبل الباعة الجائلين على جسر بونت نيوف في باريس.

وأصبحت البطاطس المقلية جزءًا أساسيًا من النظام الغذائي الأمريكي ولكن أول من أتى بها كان الرئيس الثالث للولايات المتحدة توماس جيفرسون، بعد اكتشافه لها أثناء عمله في الخارج كوزير أمريكي في فرنسا.

وتستهلك سلسلة مطاعم ماكدونالدز ما يقرب من 7 في المائة من البطاطس المزروعة في الولايات المتحدة، يزعم البعض أنه ربما تكون بطاطس ماكدونالدز مسببة للإدمان في الواقع، لأن الناس لا يستطيعون التوقف عن تناولها مهما أكلوا منها، تبيع سلسلة الوجبات السريعة أكثر من ثلث إجمالي البطاطس المقلية المستهلكة في الولايات المتحدة، باستخدام وصفتها الشهيرة والتي لسبب ما تحتوي على حوالي 20 مكونًا.

البطاطس المقلية هي في الأصل خضروات ولكن وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة التغذية، فإن البطاطس المقلية هي الخضروات الأكثر استهلاكًا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 إلى 4 سنوات، لكن بالتأكيد هي ليست خضروات صحية لنموهم بعد تقديمها بهذه الطريقة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه