;

"حسين" يدخل "غينيس" بإنجاز غريب: "يعبئ البطاطس المقلية في وقت قياسي"

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 يونيو 2022
"حسين" يدخل "غينيس" بإنجاز غريب: "يعبئ البطاطس المقلية في وقت قياسي"

حطم مالك مطعم في ويلز رقماً قياسياً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وذلك بعدما استطاع تغليف 5 حصص من البطاطس المقلية في 40 ثانية.

وأعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية، أن زهيب حسين، صاحب مطعم "زيرو بلس فيش بار" في كارديف، أصبح أسرع رجل في العالم يستطيع تعبئة وتغليف البطاطس المقلية في وقتٍ قياسي.

وأظهر مقطع فيديو نشرته "غينيس" عبر حسابها الرسمي على موقع "إنستغرام"، نجاح "حسين" في تعبئة وتغليف 5 عبوات من البطاطس المقلية في 40.13 ثانية، محطماً بذلك الرقم القياسي لأسرع وقت استغرقه أي إنسان في التاريخ لتغليف خمس حصص من رقائق البطاطس بأكثر من 4 ثوان.

وتعليقاً على تحقيقه هذا الإنجاز، قال "حسين" لموسوعة غينيس للأرقام القياسية: "لطالما كنت سريعًا جدًا، في متجر مزدحم ليس لديك خيار".

وأضاف: "بما أنني أعمل في المطعم كل يوم، فأنا أقوم بتغليف الرقائق يومياً، لذا يمكنك القول إنني أمضيت 20 عامًا من التدريب".

وكان والدا حسين قد اشتريا المطعم في عام 1991، وتولى نجلهما زمام الأمور في "زيرو بلس فيش بار" بعد انتهائه من دراسته الجامعية.

وحصل "حسين" قبل تكريمه من موسوعة "غينس" على عدة جوائز في مجال جودة إعداد البطاطس وسرعة تبعئته.

وكانت موسوعة غينيس للأرقام القياسية، قد احتفلت في وقتٍ سابق من مايو المنقضي، من تمكن رجل يدعى غريفوري فوستر، من التهام ثلاث حبات من فلفل "كارولينا ريبر" الحارة خلال 8.72 ثانية، ليدخل سجل "غينيس" للأرقام القياسية.

ونشرت الصفحة الرسمية لـ"غينيس" للأرقام القياسية، حينها، مقطع فيديو للفعالية التي أقيمت في وسط مدينة سان دييغو، واستطاع خلالها "فوستر" أن يتجاوز الرقم القياسي السابق، والمسجل باسم الكندي مايك جاك، والذي كان 9.72 ثانية.

وتعليقاً على إنجازه، قال "فوستر" وكالة "يو بي آي" للأنباء: "في التدرب على محاولة كهذه يتعلق الأمر بالميكانيكا وذاكرة عضلات الفم، لذا فإنني أقوم بتناول فلفل حلو صغير لأجعل المضغ والبلع يستجيبان للاستجابات التلقائية عند انتقالي للفلفل الحار".

جدير بالذكر أن "كارولينا ريبر" يعد الفلفل الأكثر حراً في العالم، إذ تصل شدة حرارته إلى 1.641.183 درجة على مقياس سكوفيل.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه