Telegram يسخر من سياسة الخصوصية الجديدة لـ WhatsApp 😂

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 يناير 2021
مقالات ذات صلة
مؤتمر آبل للمطورين: 45 عاما من الإنجازات في عالم التكنولوجيا
تطلق TikTok أدوات جديدة لمكافحة التنمر
استخدام ضوء الشمس لتحويل التفاح إلى أعمال فنية صالحة للأكل

بعد أن أعلن WhatsApp عن تغيير في سياسة الخصوصية الخاصة به، مما يشير إلى زيادة مشاركة البيانات مع الشركة الأم Facebook، أعلن الآلاف من المستخدمين القلقين قرارهم بالتبديل إلى تطبيقات المراسلة الأخرى.

وارتفعت شعبية تطبيقات المراسلة مثل Telegram وSignal بعد إعلان WhatsApp الأسبوع الماضي، حيث أضافت كلتا الخدمتين مستخدمين جدد بأعداد ضخمة، يبدو أن Telegram الذي ظهر كواحد من أفضل البدائل لتطبيق WhatsApp، يتمتع بالكثير من المرح على حساب WhatsApp.

X
بعد الاستهزاء بسياسة WhatsApp الجديدة المتمثلة في مشاركة بيانات المستخدم مع Facebook باستخدام ميمي Spider-Man الكلاسيكيين ، وجد Telegram ميميًا آخر مناسبًا للبحث في تطبيق المراسلة.

يوم الأحد ، قامت Telegram بتغريد صورة GIF لميم راقصات التابوت مع لقطة لسياسة الخصوصية المحدثة لتطبيق WhatsApp مثبتة في الأعلى.

واتس اب

وراقصو النعش هم مجموعة من حاملي النعش في غانا يؤدون عروضهم في الجنازات، نشأت فرقة راقصي التابوت الكوميدية في العام الماضي بعد أن انتشر مقطع فيديو لحامل النعش على وسائل التواصل الاجتماعي.

لقد حققت تغريدة Telegram الساخرة من WhatsApp أكثر من 2.5 مليون إعجاب وآلاف ردود الفعل.

وفي الوقت نفسه احتفل تطبيق المراسلة Signal أيضًا بارتفاع شعبيته يوم السبت، شارك لقطة تظهر أن Signal تتصدر قائمة التطبيقات المجانية مما أدى إلى نقل WhatsApp إلى المركز الثاني.

Signal هو تطبيق مراسلة مشفر يركز على الخصوصية. تم تطويره من قبل مؤسسة غير ربحية وهو مدعوم من تبرعات المستخدمين. مثل Signal ، يركز Telegram على خصوصية المستخدم أيضًا ، مما يمنح المستخدمين خيار استخدام ميزة الدردشة السرية الخاصة به لتوفير التشفير الكامل للمحادثات.

شروط الخصوصية الجديدة في واتس آب

قاما WhatsApp بتحديث الشروط وسياسة الخصوصية الخاصة به لفرض مشاركة البيانات مع Facebook ويتلقى مستخدمو WhatsApp إشعارًا داخل التطبيق اليوم بخصوص شروط الخدمة الجديدة وسياسة الخصوصية.

ويتحدث الإشعار عن ثلاثة تحديثات رئيسية تؤثر على كيفية معالجة WhatsApp لبياناتك وكيف يمكن للشركات استخدام الخدمات المستضافة على Facebook لتخزين وإدارة محادثات WhatsApp الخاصة بهم وكيف ستشترك WhatsApp قريبًا مع Facebook في تقدم تكاملات أعمق عبر جميع منتجات الأخير.

كما يكشف عن أن هذه التغييرات ستدخل حيز التنفيذ في الثامن من فبراير ولن يكون أمام المستخدمين خيار سوى قبول هذه التغييرات إذا كانوا يرغبون في الاستمرار في استخدام WhatsApp.

ويعتمد التحديث الجديد للشروط وسياسة الخصوصية على تغيير مماثل أعلن عنه WhatsApp في يوليو من العام الماضي وحينها أعطى WhatsApp للمستخدمين خيار عدم مشاركة معلومات حساب WhatsApp الخاص بك مع Facebook.

مع التحديث الأخير تخلص WhatsApp من هذا الخيار وسيتعين على المستخدمين قبول الشروط وسياسة الخصوصية الجديدة إذا كانوا يريدون الاستمرار في استخدام برنامج المراسلة الفورية.

إذا كنت توافق على التغييرات فإليك جميع المعلومات التي ستشاركها WhatsApp مع شركات Facebook الأخرى:

تتضمن المعلومات التي نشاركها مع شركات Facebook الأخرى معلومات تسجيل حسابك مثل رقم هاتفك وبيانات المعاملات والمعلومات المتعلقة بالخدمة ومعلومات حول كيفية تفاعلك مع الآخرين بما في ذلك الشركات عند استخدام الخدمات.

ومعلومات الجهاز المحمول وعنوان IP الخاص بك وقد تتضمن معلومات أخرى محددة في قسم سياسة الخصوصية بعنوان المعلومات التي نجمعها أو التي تم الحصول عليها بناءً على إشعار لك أو بناءً على موافقتك."