9 مشروبات تعزز المناعة و تساعد في مقاومة كورونا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 مايو 2021 آخر تحديث: الخميس، 06 مايو 2021
9  مشروبات تعزز المناعة  و تساعد في مقاومة كورونا
مقالات ذات صلة
تكبيرات العيد: صيغتها وتوقيتها
أفكار تزيين المنزل قبل عيد الفطر: صور يمكن الاعتماد عليها
عيد الفطر المبارك: أفكار تجعله أكثر متعة للعائلة

يكون جهاز المناعة لديك نشطًا باستمرار، ويكتشف الخلايا التي تنتمي إلى جسمك والتي لا تنتمي إليها هذا يعني أنه يحتاج إلى جرعة صحية من الفيتامينات والمعادن للحفاظ على طاقته واستمرارها، خاصة في لظل انتشار فيروس كورونا، وهنا يكون من الضروري الاعتماد على مشروبات لتقوية جهاز المناعة.

البرتقال والجريب فروت والحمضيات الأخرى

يحتوي هذا العصير على أكثر من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين سي ، ولكن يجب العلم  أن فيتامين سي يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تحمي خلاياك من المواد التي تضر بالجسم.

يمكن أن يؤدي نقص فيتامين سي إلى تأخر التئام الجروح وضعف الاستجابة المناعية وعدم القدرة على مكافحة العدوى بشكل صحيح.

لا يوجد حاليًا دليل على أن فيتامين سي الفموي فعال في منع انتقال فيروس كورونا ومع ذلك ، فقد أظهرت الأبحاث نتائج واعدة بالتسريب الوريدي لفيتامين سي كعلاج لفيروس كورونا.

ومع ذلك، إذا كنت مصابًا بنزلة برد، فقد تؤدي الجرعات العالية من فيتامين سي إلى أعراض أقل حدة وتعافيًا أسرع.

تفاح أخضر وجزر وبرتقال

يعد الجزر والتفاح والبرتقال مزيجًا ناجحًا لمساعدة جسمك على حماية نفسه ومحاربة الالتهابات، فيمنحك التفاح والبرتقال فيتامين سي، بجانب ذلك يمنحك المشروب فيتامين أ، وهو أيضًا مصدر موثوق للمناعة.  

يحتوي الجزر أيضًا على فيتامين ب 6، والذي يلعب دورًا مهمًا في تكاثر الخلايا المناعية وإنتاج الأجسام المضادة.

 البنجر والجزر والزنجبيل والتفاح

يحتوي هذا العصير المعزز على ثلاث خضروات جذرية ستساعد جهاز المناعة لديك وتقلل من أعراض الالتهاب.

قد يجد الأشخاص المصابون بالتهاب المفاصل الروماتويدي هذا العصير مفيدًا بشكل خاص لأن الزنجبيل له تأثيرات مضادة للالتهابات.

مشروبات تقوية المناعة

عصير الطماطم، أفضل طريقة للتأكد من أن عصير الطماطم طازج ولا يحتوي على الكثير من المكونات المضافة هو صنعه بنفسك.

فالطماطم غنية بفيتامين ب 9، المعروف باسم الفولات  يساعد في تقليل خطر الإصابة بالعدوى، كما توفر الطماطم أيضًا كميات متواضعة من المغنيسيوم، وهو مضاد للالتهابات.

فراولة وكيوي

تعتبر الفراولة والكيوي من الخيارات الصحية الأخرى التي يمكن تضمينها في المشروبات المليئة بفيتامين سي.

نظرًا لأن الأمر يتطلب حوالي 4 أكواب من الفراولة لعمل كوب واحد من العصير، فقد ترغب في مزج هذه الفاكهة معاً.

فراولة ومانجو

عصير المانجو بالفراولة هو الطريقة الصحية لإشباع رغبتك في تناول وجبة فطور وغداء لا نهاية لهه، تستخدم هذه الوصفة بعض الفاكهة المجمدة، والتي تحتوي على نفس القيمة الغذائية للفاكهة الطازجة، يمكنك أيضًا اختيار استخدام جميع الفواكه الطازجة إذا كانت متوفرة لديك.

نعناع و بطيخ

ليس البطيخ غنيًا فقط بفيتامين C والأرجينين الذي يمكن أن يقوي جهاز المناعة لديك، ولكنه يساعد أيضًا في تخفيف وجع العضلات يعد وجع العضلات من الأعراض الشائعة للأنفلونزا، خاصة عند كبار السن.

يمكنك أيضًا مزج عصير البطيخ مع عصائر الفاكهة العادية الأخرى، مثل التفاح أو البرتقال، والتي قد لا تحتوي على الكثير من فيتامين أ.

عصير بذور اليقطين مصدر كبير للزنك و يعتبر الزنك بالفعل مكونًا شائعًا في العديد من علاجات البرد، نظرًا لتأثيره الإيجابي على كل من الالتهاب والجهاز المناعي.

يبحث باحثون أستراليون في الزنك في الوريد كعلاج لمشاكل الجهاز التنفسي المرتبطة بكورونا.

التفاح الأخضر والخس واللفت

يعد العصير الأخضر الذي يحتوي على الخضار مصدر قوة للعناصر الغذائية التي تعزز نظام المناعة القوي، ضع حفنة من البقدونس أو السبانخ للحصول على المزيد من الفيتامينات A و C و K.

تاريخ يوم المشروبات

يحتفل العالم في 6 مايو من كل عام باليوم العالمي للمشروبات Beverage Day، وذلك للتعبير عن حبنا للمشروبات بكافة اشكالها.

لطالما كانت المشروبات موجودة، بشكل أو بآخر، منذ بداية البشرية، ومن المرعوف أن المشروبات تأخذ أشكالًا وأهمية متنوعة في ثقافات مختلفة.

يمكن أن تكون أصول هذا اليوم غير مؤكدة بعض الشيء وفقاً للكثير من الراويات المتداخلة، ولكن يمكن العثور على الإشارات المبكرة ليوم المشروبات الوطني منذ عام 1921.

في هذا الوقت ، كان اليوم يُعرف باسم يوم المشروبات الغازية المعبأة في زجاجات، حيث كان يُعتقد أنه وسيلة للترويج للمشروبات الغازية المعبأة على أنها نقية و صحية.

من الصعب تحديد الوقت الذي أصبح فيه يوم المشروبات الغازية المعبأة بشكل دائم هو يوم المشروبات، حيث أشارت الإعلانات طوال عشرينيات القرن الماضي إلى اليوم الوطني للمشروبات الغازية أو ببساطة يوم المشروبات، من بين أمور أخرى.

في الوقت الحاضر، تغير المعنى بفضل الوعي المتزايد بكيفية وما نستهلكه من مشروبات  خاصةً عندما تكون سكرية، لذلك إذا كانت تندرج ضمن هذه الفئة، فمن الأفضل دائمًا تناولها باعتدال.

سواء كان مشروبك المفضل هو كوب شاي ساخن ، أو عصير لذيذ وصحي ، أو كوب طويل من عصير الليمون ، فإن Beverage Day هو العذر المثالي لتدلل نفسك بشربه طوال اليوم.