;

3 أطعمة تعزز مستويات الطاقة لديك على الفور

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 أكتوبر 2023
3 أطعمة تعزز مستويات الطاقة لديك على الفور

يعاني العديد من الأشخاص من الشعور بالإرهاق وقلة النشاط طوال الوقت. يمكن أن يكون وراء ذلك أسباب مختلفة كالمشاكل الصحية أو قلة النشاط البدني.

قدمت خبيرة التغذية روجوتا ديويكار الحل في مقطع فيديو عبر حسابها على إنستغرام. في الفيديو الخاص بها، تسلط الضوء على ثلاثة عناصر غذائية يمكن أن تفعل المعجزات لأولئك الذين يعانون من انخفاض الطاقة الدائم.

أطعمة تعزز مستويات الطاقة

حب الرشاد

هذه البذور مليئة بالفوائد. فهي غنية بحمض الفوليك والحديد، مما يساعد على تعزيز مستويات الهيموجلوبين لديك والذي يساعد جسمك بتكوين المزيد من أوكسي هيموجلوبين، مما يسمح للأكسجين بالوصول إلى كل خلية، بما في ذلك دماغك. وهذا يعزز السرعة العقلية والحماس مع تعزيز الحيوية الشاملة.

البقوليات الكاملة

ابدأ بتناول البقوليات الكاملة. أولا، انقعها لمدة 5-6 ساعات. ثم، قم بتصفية الماء ولف البقول المنقوعة بقطعة قماش من الشاش، حتى تنبت. بمجرد أن تنبت بشكل جيد، يمكنك استخدامها في أي وجبة. ويمكنك الاستمتاع بها كوجبة خفيفة.

غالبًا ما ينجم انخفاض الطاقة عن نقص المعادن الأساسية، مما يؤدي إلى عدم استقرار مستويات السكر في الدم. ويرتبط أيضًا بعدم تناول كمية كافية من البروتين والأحماض الأمينية، مما قد يجعلك تشعر بانخفاض الطاقة. لمكافحة ذلك، تأكد من دمج هذه البقوليات في نظامك الغذائي على الأقل 4-5 مرات في الأسبوع.

الكاجو

حارب الإرهاق الذهني بخصائص الكاجو المعززة للطاقة. غالبًا ما يتم ربط هذه المكسرات بشكل خاطئ بزيادة مستويات الكوليسترول، لكنها لا تحتوي على نسبة الكوليسترول السيئ وهي في الواقع تحمي القلب. يرفع الكاجو مستويات الكولسترول "الجيد"، وهو غني بالمغنيسيوم، مما يعزز استرخاء الأعصاب. حتى خلال فترات انخفاض الطاقة، مثل الدورة الشهرية، يمكن أن يوفر الكاجو حلاً منعشًا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه