;

7 عناصر يجب ألا تشتريها بكميات كبيرة حتى لا تهدر أموالك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 يناير 2023
7 عناصر يجب ألا تشتريها بكميات كبيرة حتى لا تهدر أموالك

الحجم الأكبر لا يعني دائمًا الأفضل. ستكلفك بعض الأشياء في الواقع المزيد من المال على المدى الطويل إذا قمت بشرائها بكميات أكبر. تابع القراءة لمعرفة العناصر السبعة التي يجب ألا تشتريها بكميات كبيرة مطلقًا وستكون مستعدًا بشكل إضافي لرحلة التسوق التالية.

احذر شراء هذه المنتجات بكميات كبيرة

زيوت الطبخ

من الأفضل شراء زجاجة جديدة من زيت الطهي بمجرد نفاد الكمية مقابل شراء عشر زجاجات مرة واحدة.

تقول جولي رامولد ، محللة المستهلك لدى DealNews.com: "إذا كنت لا تستخدم زيوت الطهي بانتظام فلا يجب عليك شرائها بكميات كبيرة لأنها يمكن أن تفسد قبل أن تتاح لك الفرصة لاستخدامها وتصبح الزيوت ذات الرائحة الكريهة والاضطرار إلى التخلص منها".

وتابعت: "يمكن أن يكون أمرًا مزعجًا نظرًا لأنه ليس من المفترض أن تصب أي نوع من الزيت في البالوعة. بدلاً من ذلك يجب عليك إغلاقها في وعاء غير قابل للكسر ثم وضعها في القمامة."

لذا تأكد من الشراء بشكل فردي ولن تقع في فخ زيت الطهي منتهي الصلاحية أبدًا.

المنتجات الطازجة

عندما يتعلق الأمر بشراء الفاكهة والخضروات الطازجة، فمن الأفضل عدم شرائها بكميات كبيرة لأنها يمكن أن تتعفن بسرعة وستضطر في النهاية إلى التخلص منها.
يقول Andrea Woroch  خبير توفير المال: "في حين أنه من المقبول شراء الفاكهة أو الخضار بكميات كبيرة عندما تستدعي الوصفة ذلك أو عندما تستضيف تجمعًا فإن القيام بذلك بانتظام قد يؤدي إلى هدر مفرط للطعام".

إذا كنت ترغب في التخزين، يقترح Woroch بدلاً من ذلك شراء الفواكه والخضروات المجمدة التي ستستمر لفترة أطول، اختر الخضروات المجمدة، حيث تعتبر الخضروات المجمدة رائعة بالنسبة للعجة والقلي. كما أن الفاكهة المجمدة مثالية للعصائر والمخبوزات."

لا تهدر أموالك في هذه الأشياء

أنواع الجبن المختلفة

بينما يبدو أنه لا يمكنك أبدًا الحصول على ما يكفي من الجبن في ثلاجتك، إلا أن الخبراء يقولون إنه لا يستحق شراء الكثير مرة واحدة في النهاية.

يقول رامهولد: "ما لم تكن ستشاركها أو تأكلها كل يوم لفترة من الوقت فمن الأفضل تخطي فقرة العروض"

لكن بالطبع يقول رامهولد إنه لا بأس من شراء الجبن بكميات كبيرة إذا قررت أن تستضيف تلقائيًا حفل عشاء للأصدقاء.

يمكنك بالتأكيد استخدام مشتريات كبيرة من الجبن بشكل جيد ولكن ما لم يكن هذا هو المعيار فربما لا ترغب في شراء عبوات ضخمة من الجبن البري أو هافارتي أو غيرها من الجبن للتخطيط العام للوجبات فقط.

بهارات مطحونة

من غير المعروف أن البهارات المطحونة تفسد لكنها تفقد مذاقها بمرور الوقت. لذا فإن شرائها بكميات كبيرة لن يساعد في تطوير مهاراتك في الطهي على المدى الطويل.
يقول رامهولد: "إذا كنت ترغب فقط في تجديد مخزونك فاعلم أنك ربما لن تتمكن من استخدامها جميعًا قبل أن تفقد قوتها".

وإذا أصررت على شراء التوابل بكميات كبيرة فإن رامهولد تقترح شراء توابل كاملة وتقول: "هذه طريقة جيدة حيث يمكنك طحن ما تحتاجه فقط عندما تحتاج إليه وستستمر البهارات الكاملة لفترة أطول".

عناصر العناية بالبشرة

يقول رامهولد: "إذا كان لديك خيار شراء شيء مثل أقنعة الوجه بكميات كبيرة فقد ترغب في إعادة النظر، حتى لو كان السعر ممتازًا، إذا لم تستخدمها جميعًا قبل أن تصبح سيئة فسيتعين عليك التخلص من أي بقايا متبقية. في حين أنها قد لا تؤذيك لاستخدامها، فمن المحتمل أيضًا أنها لن توفر أي استفد من هذه النقطة ".
منتجات العناية بالبشرة الأخرى مثل المنظفات والمرطبات عادة ما يكون لها مدة صلاحية تتراوح من ثلاثة إلى ستة أشهر فقط، لذا فإن شراء هذه العناصر بكميات كبيرة يمكن أن يكون مضيعة للمال ومساحة في حمامك. لا أحد يريد أن يرى زجاجة منتهية الصلاحية من كريم الريتينول أو مصل عين جاف على عدادات الحمام. 

الوعي في الشراء

واقي من الشمس

قد تحاول القيام بشيء استباقي من خلال تخزين واقي الشمس قبل الصيف ولكن شراء هذا المنتج بكميات كبيرة قد لا يكون اختيارًا ذكيًا كما تعتقد.

يقول رامهولد: "هذا منتج يفقد فعاليته بمرور الوقت وأنت بالتأكيد لا تريد المخاطرة بشيء من هذا القبيل وينتهي بك الأمر بحروق شمس مروعة".

وتابع "ما لم تكن متأكدًا من أنك ستستخدمه، تخطى شرائه بكميات كبيرة وشراء كميات أصغر يمكنك استخدامها بشكل واقعي من المتاجر الكبيرة مثل Target بدلاً من ذلك."

الدواء

"بما أن الناس يأخذون الأدوية المضادة حسب الحاجة ولديهم تاريخ انتهاء الصلاحية فمن الأفضل شراء عبوات أصغر" كما يقول Woroch "وإلا فإنك تخاطر بإلقاء الأدوية وإهدار المال."

لا تقلق لا تزال هناك طريقة لتوفير المال على العديد من الأدوية الشائعة: يمكن أن يساعد استخدام الإصدار العام من العلامات التجارية الشهيرة في توفير بعض البنسات الجميلة.

يقول Woroch: "يجب أن تعمل الأدوية العامة بشكل فعال وآمن مثل العلامات التجارية التي تحمل اسمها لذا يمكنك التوفير دون التضحية".
 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه