;

لا تهدر وقتك: خطوات تساعدك على استخدام هاتفك بشكل أقل

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 يناير 2023
لا تهدر وقتك: خطوات تساعدك على استخدام هاتفك بشكل أقل

بحسب الإحصائيات والدراسات التي أجريت في مختلف الجامعات، أثبت أن إدمان التكنولوجيا، من أشد وأصعب أنواع الإدمان، الذي أصبح يواجهها العديد من الأشخاص، بمختلف الأعمار والثقافات، فهي وسيلة للترفيه والخروج عن المألوف. 

لكن في بعض الأحيان، يشعر البعض أن هذا النوع من الإدمان يأخذ الكثير من وقتهم، ويؤثر على نومهم وأدائهم في العمل، بسبب الانشغال التام بهذه الحياة، وبالتالي يشعر بالضيق والتوتر لعدم القدرة على انتهاء هذا الأمر. 

قدم العديد من الخبراء، بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على حل هذه المشكلة، يمكنك الاطلاع عليهم من خلال السطور التالية، بحسب ما جاء في موقع Bright Side الأمريكي.

طرق تساعدك على التخلص من إدمانك لهاتفك 

عدم استخدام هاتفك في عطلة نهاية الأسبوع على الأقل يوم أو اليومين، هذه الخطوة ستساعدك على ترك هاتفك وعدم الرغبة في استخدامه طوال الوقت، عند تكرار هذه الخطوة أسبوعيًا ستلاحظ بفرق والقدرة على عدم استخدامه. 

استخدم تجربة لمدة 30 يومًا لإعادة ضبط استخدامك

يمكنك اتباع هذه التجربة لمدة 30 يوماً، من خلال تنظيم يومك ووجود الكثير من الأفكار، حتى لا تشعر بالفراغ وبالتالي تضطر إلى اللجوء لاستخدام الهاتف. 

قفل الإشعارات من الهاتف 

يمكنك غلق الإشعارات من الهاتف، حتى لا تظهر على الشاشة دائمًا، وبالتالي تجعلك منشغلاً بالهاتف وتتصفحه دومًا، إذ ثبتت الدراسات الحديثة أن هذه الخطوة فعالة للتخلص من إدمان الهاتف.

لا تشحن هاتفك بالقرب من سريرك

هل تريد معرفة أفضل طريقة لعدم استخدام هاتفك بكثرة، لا تضع الشاحن بالقرب من السرير في غرفة النوم، هذه الخطوة ستساعدك في التخلص من الأرق والتوتر الليلي، الناتج عن استخدام الهاتف بكثرة، وبالتالي ستلاحظ رغبتك في النوم بسهولة ويسر. 

لا تضع الهاتف في غرفة النوم عند الشحن

عند النوم حاول إلا تضع الهاتف في الغرفة أثناء الشحن، حتى لا تشغل بالك بالهاتف، وتقوم عدة مرات لمعرفة إذا كانت عملية الشحن مستمرة أم لا، وبالتالي سيجعلك غير قادر على النوم بشكل متواصل. 

أكثر الأفكار المقترحة للتخلص من إدمان الهاتف:

  • قم بإيقاف تشغيل الإشعارات
  • اضبط الشاشة على الأبيض والأسود
  • قم بإزالة التطبيقات التي تجعلك تستخدم الهاتف أكثر
  • قم بتعيين رمز مرور أطول
  • استخدم وضع الطائرة