;

7 تغييرات سلوكية بسيطة تجعل الناس يحترمونك أكثر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 يناير 2024
7 تغييرات سلوكية بسيطة تجعل الناس يحترمونك أكثر

الاحترام المتبادل شيء يطمح جميعنا تقريباً لتحقيقه، ويقال أن "الاحترام الذي تظهره للآخرين هو انعكاس مباشر لاحترامك لذاتك". فيما يلي 7 تغييرات سلوكية بسيطة تجعل الناس يحترمونك أكثر على الفور. [1]

7 تغييرات سلوكية بسيطة تجعل الناس يحترمونك أكثر

ضع حدود قوية

ينصحنا المدرب لولو بالمر بالقيام بإنشاء حدود جيدة وواضحة وصحية. هذه هي الخطوة الحاسمة لكسب الاحترام وإقامة علاقات صحية بين الأشخاص.

خلق مواقف مربحة للجانبين

في وضع مربح للجانبين، لا أحد يخسر. الأشخاص العدوانيين فقط هم من يتغذون على الانتقام  ويريدون رؤية الآخرين يفشلون، لأن هذا يعني بالنسبة لهم أنهم ناجحون. ومع ذلك، فإن الشخص الطبيعي لا يشعر بالنجاح على حساب آلام الآخرين، لكنه يريد الشعور بالانسجام مع الجميع.

تذكر أن الأشخاص غير المحترمين لا يحترمون أنفسهم في نهاية المطاف. حسبما تقول الكاتبة​ إيزي كيسي.

لا تقلل من شأنك

لا تتحدث أبدًا أو تقلل من شأن ما تفعله. لا تحاول التقليل من ما تفعله حتى يشعر شخص آخر بالراحة. سيشعرون بالراحة إذا كنت واضحًا وصادقًا عندما تتحدث عن نفسك وسيستمتعون بك أكثر عندما تطرح الأسئلة التي تركز عليهم للحصول على الإجابات، وليس على نفسك.

أظهر التزامك تجاه الفريق

غالبًا ما يشعر الآخرون بالاحترام تجاهك عندما يدركون التزامك بمساعدة الفريق على النجاح والنمو، حسبما تقول الكاتبة نيا تيبتون.

سواء كان هذا الفريق يرمز لفريقك في العمل أو أفراد عائلتك.

القدرة على التواصل بشكل صحيح

إن القدرة على التواصل والحفاظ على حدود صحية ستزيد من مستوى الاحترام الذي يكنه الناس لك.

التركيز أثناء التحدث

كم هو رائع أن ترى شخصًا يتحدث إلى آخر بانتباه، لقد أصبح شيئاً نادرًا ويحظى باحترام فوري.

لا تكن شخص سهل المنال

لقد سمعنا جميعًا أن "المتنمرون هم أشخاص غير آمنين/غير سعداء/عاجزين". وعادةً ما يكون ذلك صحيحًا. إذا وجدت نفسك تُعامل بشكل سيئ باستمرار، فقد يشير ذلك أيضًا إلى الأشخاص المحيطين بك. عندما يلاحظ الأشخاص غير الآمنين كيف "تتقبل" الكراهية فإنهم يلقون بها في طريقك. سيكونون أكثر ميلًا إلى معاملتك بشكل سيء أكثر من الآخرين الأقل تسامحًا.

ومن الجدير بالذكر، أن كسب الاحترام المجتمعي يتحتم علينا أن نبدأ من الداخل من خلال إنشاء حدود واضحة لأنفسنا في طريقة تفاعلنا مع الآخرين. وبمجرد أن يكون لدينا مفهوم واضح لأنفسنا، يمكننا أن نتخطى بشكل أفضل التحديات الشخصية التي نواجهها كل يوم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه