7 أشياء مدهشة لم تكن تعرفها عن كوريا الشمالية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 سبتمبر 2021
7 أشياء مدهشة لم تكن تعرفها عن كوريا الشمالية
مقالات ذات صلة
10 أشياء يفعلها زعيم كوريا الشمالية رغم منعه لها!
10 فروق بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية
أغرب قوانين كوريا الشمالية

بالنظر إلى أن كوريا الشمالية المعروفة رسميًا ومن المفارقات باسم جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية يشار إليها عمومًا باسم "مملكة الناسك"، يُعرف الكثير عن هذه الدولة المنعزلة التي يبلغ عدد سكانها 25 مليون نسمة معلومات مختلفة.

ولكن تصدرت تجارب الصواريخ الباليستية التي أجرتها مؤخرًا عناوين الصحف في جميع أنحاء العالم، كما تصدرت خطابات زعيمها الشاب كيم جونغ أون.

ولا تزال الحكايات المؤثرة للقلب عن المجاعة في كوريا الشمالية في التسعينيات تضرب على وتر حساس حتى اليوم، في حين أن الحكايات الغريبة عن الأجيال الثلاثة لقادة كوريا الديمقراطية تثير الدهشة.

ورد أن كيم جونغ إيل، نجل المؤسس كيم إيل سونغ ووالد رئيس الدولة الحالي، قد رمي 300 نقطة بشكل مثالي خلال مباراته الأولى وسجل 38 هدفًا في لعب الجولف على قدم المساواة، وفقًا لصحيفة واشنطن بوست يقال أيضًا أنه كتب 1500 كتابًا خلال سنوات دراسته الجامعية وحدها، حسبما ذكرت صحيفة التلغراف.

في حين أن هذه القصص الفاحشة من المحتمل أن تكون دعاية مبالغ فيها فإليك سبع حقائق حقيقية عن كوريا الشمالية ربما لا تعرفها قد تعيد تشكيل طريقة تفكيرك في هذه الدولة المنعزلة.

كوريا الشمالية

1. تحتل كوريا الشمالية المرتبة 51 من حيث عدد السكان ولكن لديها أحد أكبر الجيوش الدائمة

تصنف بيانات وكالة المخابرات المركزية (CIA) سكان كوريا الشمالية البالغ عددهم 25 مليون نسمة في المرتبة 51 من بين دول العالم. يعتبر جيش كوريا الشمالية الضخم من بين أقوى الجيوش في العالم، حيث يضم ما يقرب من 1،190،000 جندي في الخدمة الفعلية، وفقًا لمجلة Newsweek.

الصين الرائدة في العالم من حيث عدد السكان أكثر من 1.3 مليار والحجم العسكري 2.3 مليون، لديها جيش يوظف حوالي 0.18 ٪ من السكان.

من ناحية أخرى يوظف جيش كوريا الشمالية حوالي 4.7٪ من إجمالي السكان.

2. تحظى لعبة Rollerblading بشعبية كبيرة خاصة في بيونغ يانغ

وفقًا لمصور ناشيونال جيوغرافيك ديفيد جوتنفيلدر فإن لعبة التزلج على الجليد تحظى بشعبية في جميع أنحاء البلاد وذكر أنه لا يستطيع إحصاء عدد مواقع التزلج على الجليد الموجودة في العاصمة بيونغ يانغ على وجه الخصوص.

3. المخدرات شائعة وغير منظمة إلى حد كبير

استخدام المخدرات في كوريا الشمالية غير منظم إلى حد كبير وشائع جدًا، حيث يقدر أن 30 ٪ من الكوريين الشماليين يتعاطون المخدرات، وفقًا لتقارير UPI.

تُزرع الماريجوانا المعروفة محليًا باسم yeoksam بكميات كبيرة لدرجة أن المهربين يتسللون إليها عبر الحدود إلى الصين لبيعها في الخارج وفقًا لإذاعة آسيا الحرة.

وذكرت الإذاعة العامة الدولية أن الميثامفيتامين الي الفعالية شائع أيضًا في جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية وعلى الرغم من أن هذه الأدوية غير مسموح بها علنًا مثل القدر إلا أن استخدامها منتشر على نطاق واسع.

غالبًا ما يستخدم الميثامفيتامين بشكل أقل للأغراض الترفيهية وأكثر كمثبط للشهية ولمساعدة العمال على العمل لساعات طويلة في المزارع والمصانع وفي الحرف الأخرى.

4. كوريا الشمالية هي موطن لأكبر ملعب في العالم

لا يقتصر الأمر على كون كوريا الديمقراطية موطنًا لأكبر ملعب في العالم من حيث سعة المقاعد، ولكنها تتمتع بهذا التميز بهامش كبير تبلغ سعة ملعب رونجرادو الأول من مايو المعروف أيضًا باسم استاد ماي داي 150 ألف شخص.

ثاني أكبر ملعب وهو ملعب ميشيغان في آن أربور والذي يستوعب 107600 شخص، يتم استخدام المكان للأحداث الرياضية العرضية ولكن الغرض الأساسي منه هو استضافة مهرجان أريرانج السنوي وهو حدث ضخم يقام في شهري أغسطس وسبتمبر للاحتفال بتاريخ كوريا الشمالية وثقافتها وإنجازاتها.

5. تجري كوريا الشمالية انتخابات سياسية كل خمس سنوات

قد يبدو من الغريب أن تجري دكتاتورية انتخابات يذهب المواطنون الكوريون الشماليون إلى صناديق الاقتراع كل خمس سنوات ومع ذلك فإن بطاقات الاقتراع التي حصلوا عليها قائمة باسم مرشح واحد فقط لمنصب نائب مجلس الشعب الأعلى في منطقتهم وفقًا لمجلة الإيكونوميست.

القرار الوحيد الذي يتعين على الناخبين اتخاذه هو ما إذا كانوا سيصوتون للمرشح الوحيد المدرج في القائمة أم سيصوتون ضدهم ، والذي يتضمن وضع بطاقات اقتراعهم في مربع منفصل عن الأصوات الإيجابية وتسجيل هويتهم ، وهو ما يمكن اعتباره عملاً من أعمال الخيانة، الإيكونوميست التقارير.

6. كوريا الشمالية موجودة في منطقتها الزمنية

اعتبارًا من 15 أغسطس 2015 كانت كوريا الشمالية موجودة في منطقتها الزمنية الخاصة بها حيث تم تغيير المسافة بمقدار نصف ساعة على الأقل عن أي مكان آخر على وجه الأرض وفقًا لتقارير CNN.

توقيت بيونغ يانغ هو GMT + 08: 30 على وجه الدقة وقد تم اعتماده في عودة واضحة إلى الوقت الذي استخدمته الأمة قبل الاستعمار الياباني في القرن العشرين.

7. الحياة في تحسن بالنسبة لبعض الكوريين الشماليين

لكي نكون واضحين بالنسبة للعديد من الكوريين الشماليين كل يوم تقريبًا هو صراع حيث نقص الغذاء وظروف العمل الرهيبة والقمع الحكومي هو ما يحدد الحياة لكن بالنسبة لبعض مواطني كوريا الديمقراطية، فإن الحياة اليومية تحمل بعض أوجه التشابه مع بقية العالم حسب NPR.

أصبح بإمكان المزيد والمزيد من الكوريين الشماليين الوصول إلى الهواتف المحمولة ومشغلات أقراص DVD وغيرها من الأجهزة التي لم تكن معروفة فعليًا منذ أقل من جيل وفقًا لـ NPR.

إن الفرص الترفيهية بما في ذلك دور السينما والملاهي والمتنزهات المائية وأكثر شيوعًا في بيونغ يانغ وعدد قليل من المراكز السكانية الأخرى، ويزداد التأثير من العالم الأوسع مع مرور كل عام وفقًا لتقارير NPR.