;

5 أسباب ستجعلك تحبين تعليم طفلتك الباليه

فوائد رقص الباليه للأطفال

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 يوليو 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 07 فبراير 2024
5 أسباب ستجعلك تحبين تعليم طفلتك الباليه

عندما نسمع بكلمة باليه فإن أول ما يخطر ببالنا هو النعومة واللياقة والهدوء، لأن اللوحات التي نراها لرقص الباليه تكون هادئة معبرة أسرة للأنظار، وجميلة بطريقة ساحرة!

رقص الباليه هو نوع من الرقص يقوم على تقنيات الرقص التعبيري ترافقه الموسيقى والإيماء والمشاهد المسرحية. ومن أهم خصائص الباليه الحركية، الرقص على رؤوس أصابع القدمين. يعود لفظ الباليه إلى الكلمة الإيطالية ballare أي يرقص، إذ كانت بداياته مشاهد تؤدى في البلاط الإيطالي أثناء عصر النهضة لتسلية الضيوف، ثم أطلقه الفرنسيون على حركات الرقص وتقنياته.

وقد اكتسب رقص الباليه الكلاسيكي تقنياته من تطبيق نظام صارم في التدريب والتجارب على مدى أكثر من أربعة قرون، واعتمدت تقنياته على جعل الجسم يتحرك بأكبر قدر ممكن من المرونة والسرعة والسيطرة والرشاقة.

وبسبب هذه التقنيات التي يعتمد عليها رقص الباليه فإن هنالك عدة فوائد معنوية ومادية يمكن أن يكتسبها الجسم من تعلم الباليه!

فوائد الباليه

الذي لا يعلمه الكثيرون أن هنالك 5 أسباب مميزة ستجعل كل أم تحب أن تعلم ابنتها الباليه، تعرفوا عليها فيما يلي:

1- رقص الباليه يساعد على تحسين الصحة البدنية:

1- رقص الباليه يساعد على تحسين الصحة البدنية:

يساعد على لياقة الجسد ويعيد تقسيمه، كما أن حركة الجسد بشكل معين تجعله قادرًا فيما بعد على التحمل والحركة بشكل جيد ويقلل الأمراض التي تصيب العظام وتجعله أكثر ليونة.

2- رقص الباليه يعلم العلاقات الاجتماعية:

2- رقص الباليه يعلم العلاقات الاجتماعية:

يساعد بشكل كبير في تحسين المهارات الاجتماعية والتواصل بشكل جيد مع المحيطين بنا، لأنه يعتمد في الأساس على تدريب الأطفال على التواصل بشكل جيد مع من حولهم والتعامل مع أفراد كثيرين دون خجل، فضلاً عن أنه يعلم الطفل تكوين صداقات جديدة وتساعده على التخلص من المخاوف الداخلية.

3- رقص الباليه يكسب مهارة التعبير عن الذات:

رقص الباليه يكسب مهارة التعبير عن الذات

تكتسب الطفلة التي تتعلم رقص الباليه قدرة خاصة في التعبير عن الذات بشكل جيد دون خجل، كما أنه يجعلها فخورة بنفسها وطريقتها الرائعة في التعبير عن الذات، فهذه ميزة يوفرها الرقص.

4- رقص الباليه يعلم الانضباط:

رقص الباليه يعلم طفلتك الانضباط :

دروس الرقص تتطلب من طفلتك الانتظام وممارسة كل الأنشطة في الموعد المُحدد لها وهو ما يجعلها خلال فترة زمنية طويلة قادرة على الانضباط، وتقديم كل ما هو مطلوب منها في الموعد المُحدد، فهذه أكبر ميزة يوفرها لكِ رقص الباليه.

5- رقص الباليه يدعم الثقة بالنفس واحترام الذات:

رقص الباليه يدعم ثقتها بنفسها واحترامها لذاتها :

رقص الباليه لا يشغل وقت أطفالك فقط بل هو أيضاً قادر على منحهم الثقة بالنفس وتدعيم احترام الذات لأن رقص الباليه في الحقيقة يجعل الطفل يرى نفسه بشكل جيد، ويرى أن ما يفعله شيئًا مهمًا وأن لديه موهبة على فعل أي شيء فكل هذه الأحاسيس تصنع منه شخصًا يحترم ذاته.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه