5 مشروبات لتنظيف المعدة في رمضان بدلاً من الأدوية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 مايو 2020
5 مشروبات لتنظيف المعدة في رمضان بدلاً من الأدوية
مقالات ذات صلة
احذر سماكة الأصابع قد تنذر بالإصابة بمرض قاتل
أطعمة غير متوقعة تجعل غذائك صحياً 😍🍉🥕
احذر من غسيل هذه المنتجات: قد تتسبب في كارثة 😣

يرتبط شهر رمضان بعادات غذائية غير صحية، قد تؤدي إلى اضطرابات بالجهاز الهضمي مثل الإمساك والحموضة والانتفاخ، هل تعلم أنّ هناك مشروبات تساعدك على تنظيف المعدة دون أدوية؟، في السطور التالية نستعرض بعض الطرق والوصفات التي تساعد في تنظيم المعدة وتنظيفها دون اللجوء إلى الأدوية،، بحسب موقع India Times.

1- المياه

لا شك أن المياه متوفرة للجميع، وتلعب المياه دوراً مهماً ورئيسياً في ترطيب الجسم وتنظيف المعدة وتخليصها من السموم والشوائب العالقة بها، كما تحسِّن من عملية تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الجهاز الهضمي، وبالتالي تقل فرص الإصابة بعسر الهضم والإمساك والحموضة وتقلصات البطن عند تناولها بكميات وفيرة في الفترة ما بين الإفطار والسحور.

كما يُنصح بأن تكون المياه فاترة وليست مثلجة، لأن تناول الماء البارد  قد يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأضرار.

2- العسل بالليمون

يراعى مزج ملعقة صغيرة من العسل مع القدر نفسه من عصير الليمون وإضافة القليل من الزنجبيل، وتناول هذا الخليط الصحي 3 مرات يومياً، لم له من دور فعال في تنظيف المعدة وتطهيرها من السموم والشوائب.

3- النعناع

يعتبر مشروب النعناع أو إضافة أوراقه إلى الأطعمة والمشروبات الآخرى، من أهم الأشياء التي تخلصك من اضطرابات الجهاز الهضمي، بفضل محتواه المرتفع من مركب المنثول، المعروف بقدرته أيضاً على تنظيف وتطهير المعدة.

4- عصير الليمون

يُفضّل تناول كوب من عصير الليمون بعد وجبة الإفطار بصورة يومية، لاحتوائه على إنزيمات تعمل على تكسير السموم الموجودة بالمعدة وتحسِّن من عملية الهضم.

5- الصبار

ينصح بتناول الصبار مع قليل من الماء، إذ يحتوي الصبار على سائل هلامي سوف تحظى من خلاله بمعدة نظيفة، خالية من السموم والشوائب، وإذا واظبت على تناول هذا المشروب سوف تقل لديك فرص الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي.