;

في هذا البلد يتلقى الأشخاص اللكمات في الكريسماس بدلاً من الهدايا!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 ديسمبر 2022
في هذا البلد يتلقى الأشخاص اللكمات في الكريسماس بدلاً من الهدايا!

يتم الاحتفال بعيد الميلاد بشكل مختلف تمامًا في أجزاء من بيرو، في أمريكا الجنوبية. بينما يتجمع الناس في منازل الأقارب في لقاء سنوي في هذا اليوم، في مقاطعة تشومبيفيلكاس في بيرو، يشارك السكان المحليون في الأكل والشرب والرقص وسلسلة من المعارك غير المحظورة قانوناً في هذا اليوم، كجزء من مهرجان تاكاناكوي.

وفقًا لبي بي سي، تتجمع البلدة بأكملها في الكريسماس حول ساحات المنطقة الرياضية لمشاهدة الناس يتقاتلون في حلقة. يدخل الناس من جميع الأعمار إلى الحلبة والمشاركة مفتوحة للرجال والنساء على حدٍ سواء.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن تاكاناكوي بلغة الكيتشوا المحلية تترجم إلى اللغة الإنجليزية "عندما يغلي الدم". حيث يتم تسوية المظالم التي لم يتم حلها، المدنية منها والشخصية على حد سواء. يقول المحليون أن مهرجان تاكاناكوي يقوي الروابط المجتمعية من خلال حل النزاعات في مكان عام وعلى مرأى ومسمع من الجميع. 

قالت صحيفة ديلي ستار إن الأشخاص الذين يحملون ضغينة ضد شخص ما خلال العام الماضي يمكنهم المناداة باسمه، والدخول إلى حلقة محاطة بالناس والعراك معه. كما يوجد حكم أيضًا أثناء هذه المباراة لضمان عدم حدوث ضرر دائم. كما أن بعض المقاتلين يرتدون أقنعة لتجنب التعرف عليهم من قبل الخصم. وتنتهي المعركة عندما يخرج أحد المشاركين أو يقرر الحكم إنهاء المباراة بعد تحليل حالة المقاتلين.

يهتف الحشد للمقاتلين، لكن المتطوعين الذين يعملون كمساعدين للحكم يسيطرون على هذا الحشد وإبقائه تحت السيطرة. يتم إعطاء المقاتلين مشروبات كحولية بعد قتال القبضة لتخفيف الألم الذي قد يكون أصابهم أثناء القتال.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه