;

هل ممارسة التمارين الرياضية تصيبك بفيروس كورونا؟

  • تاريخ النشر: السبت، 22 مايو 2021
هل ممارسة التمارين الرياضية تصيبك بفيروس كورونا؟

تعتبر ممارسة التمارين الرياضية، من ضمن الحيل الصحية الذي يتابعها عدداً كبيراً من الأشخاص حول العالم، بخلاف مساهمتها في إنقاص الوزن، إلا أنها حافظ على صحة الجسم وتحمي من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

لكن كشفت بعض الدراسات الحديثة أن ممارسة التمارين الرياضية أكثر من اللازم، تؤثر على صحة الجسم بشكل كبير وينتج عنها بعض المخاطر الصحية، سنخبرك عنها في السطور التالية:

مخاطر ممارسة التمارين الرياضية

  1. هناك بعض المخاطر التي تتعرض لها الجسم عند الإفراط في ممارسة التمارين الرياضية، من ضمنها الشعور الدائم بالإرهاق وعدم القدرة على القيام لإنجاز المهام اليومية، بالتالي يكون مؤشر غير صحي على إصابة الجسم ببعض المخاطر الصحية على صحة العظام.
  2. كشفت بعض الدراسات الحديثة أن عند ممارسة التمارين الرياضية، يجب على الفرد النوم حوالي 7-8 ساعات متواصل، لكي يستفيد الجسم ولا يتعرض العظام للإرهاق الشديد الذي يجعلك تشعر بألم حاد.
  3. إجهاد العضلات والإصابة بالالتهابات، واحدة من ضمن المخاطر التي تحدث للجسم عند ممارسة التمارين الرياضية بشكل متواصل، كما من الممكن أن يتعرض الجسم إلى كسور حادة بسبب الضغط وحمل الكثير من الأوزان.
  4. عند شورك بالتعب الشديد عند ممارسة التمارين الرياضية، عليك بالتوقف على الفور من ممارستها ولا تعرض الجسد للإرهاق أكثر من ذلك، كما ينصح بأخذ قسط من الراحة حتى لا يتعرض الجسم لبعض المضاعفات الخطيرة.
  5. عند الإفراط في ممارسة التمارين الرياضية دون تناول سعرات حرارية مضاعفة، يتعرض الجسم لحالة شديدة من الضعف الشديد الذي يصيبك ببعض المخاطر الصحية، بالإضافة إلى الإصابة بالدوران فكن حذراً.
  6. بخلاف الإرهاق البدني الذي يتعرض له الجسم، لكن ممارسة التمارين الرياضية بقوة يعتبر من ضمن الحيل التي تؤثر على صحة العقل، تجعلك غير قادر على التركيز والإصابة بتشويش العقل، لذلك انتبه جيداً لهذه المضاعفات قبل ممارسة الرياضية بطريقة عنيفة حتى لا تصاب ببعض الأمراض.
  7. الإفراط في ممارسة التمارين الرياضية، يعتبر من ضمن المخاطر التي تؤثر على الجهاز المناعي وتؤثر على كفاءته وبالتالي يصبح غير قادر على مواجهة فيروس كورونا، لذلك عليك بالاعتدال عند اختيار نظام صحي.

هل ممارسة التمارين الرياضية تصيبك بفيروس كورونا؟

الوقت المناسب لممارسة التمارين الرياضية

  • يتساءل البعض عن الوقت المناسب الذي يمكنك اتباعه لممارسة التمارين الرياضية، لكي يستفيد الجسم والكتلة والعضلية من التمارين، إذ كشف بعض الخبراء عن الوقت المثالي لممارسة التمارين الرياضة وهو في الصباح الباكر.
  • ممارسة التمارين الرياضية في الصباح الباكر يعتبر من ضمن الحيل الصحية، التي تعمل على رفع كفاءة الجسم وتغير الحالة المزاجية، بالإضافة إلى الشعور بالرشاقة والحيوية.
  • لذلك عليك تناول وجبة الإفطار أو الاكتفاء بتناول ثمرة فاكهة واحدة لمد الجسم بالطاقة، ثم ممارسة التمارين وبعد ذلك تناول بقية عناصر وجبة الإفطار، لكن لا ينصح على الإطلاق بممارسة التمارين على معدة فارغة فعليك الانتباه جيداً.
  • لا بأس بممارسة التمارين الرياضية في المساء، لكن عليك النوم ما لا يقل على 7-8 ساعات، حتى لا يحدث بعض المضاعفات على الجسم، لذلك عليك الانتباه جيداً.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه