;

280 حرفا يغيرون حياة شاب سعودي.. "راعي المعمول" يكشف كواليس ما حدث معه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 يناير 2024
280 حرفا يغيرون حياة شاب سعودي.. "راعي المعمول" يكشف كواليس ما حدث معه

كشف الشاب السعودي المعروف على مواقع التواصل الاجتماعي بـ"راعي المعمول"، كواليس كتابته للتغريدة التي أباح خلالها بما يجول في خاطرة عن رغبته في الزواج، وأثارت ضجة واسعة  خلال الساعات الماضية.

وقال الشاب السعودي عبدالمجيد الحربي "راعي المعمول"، خلال ظهوره بمقاطع فيديو بسناب المشهور عبدالرحمن المطيري، اليوم الثلاثاء: "أنا كنت رايح أتقضي وأصور، وصورت كذا صورة وقلت بنزلها عشوائيات بتويتر عادي يعني، وكان عندي وقتها كام ألف متابع وبنزل تغريدات عادية على تويتر، وسبحان الله أخذت صورة منها ونزلت عليها الجمل هذه الخيالات".

ولم يكن يتوقع  "الحربي" أن تحدث تغريدته التي روى فيها حديثه التخيلي مع زوجته المستقبلية كل هذا الصدى، إذ ذهب بعدها إلى النوم على حد قوله، غير أن الأمور تبدلت تماماً عقب استيقاظه.

وعن ما سبق، يقول "راعي المعمول": "قلت التغريدة هتبقى (ألفية) يعني تجيب 1000 لايك، لكن بقيت مليونية، حتى إني كنت أتوقع أن أفران الحطب يعطونني بوكس معمول، لكن لقيت آلاف الريالات".

وتوجه صاحب "أشهر زواج في 2024"، بالشكر إلى الله عز وجل على كل ما أنعم به عليه، وذلك بعدما قاطعه "المطيري"، قائلاً: "كل ما حدث لك نعمة من الله ساقها الله لك، وخصك فيها، وأنت من الشاكرين، وبالشكر تدوم النعم"، ليرد "الحربي": "الواحد ما يستوعب اللي صار، الله يجعلنا من الشاكرين بنعمته".

تفاصيل التغريدة التي بدلت حياته بين ليلة وضحاها

وأوضح "الحربي" أن سبب ذهابه إلى "أفران الحطب" في ذلك اليوم الذي تبدلت بسببه حياته كان بدافع شراء الأغراض لوالدته، فساق الله له الخير الوفير تكريماً له على برها.

وعن أسباب صياغة الجمل التخيلية على التغريدة التي وصل إجمالي التفاعل عليها إلى أكثر من 100 مليون شخص بمنصة "إكس"، يوضح "راعي المعمول": "أنا أفكر في الزواج منذ سنتين وعمري 29 سنة، لكن الأمور المادية تأخرني، وكل فترة أجمع وما تضبط، وكنت بفكر على سنة أو سنتين ورتبها الله بيوم واحد".

رد فعل "راعي المعمول" على تحول خيالاته إلى واقع حقيقي

تلقى الحربي أول قطرات الغيث على تغريدته، بتفاعل "أفران الحطب" معه، بالرد:" أبشر بسعدك، نعين ونعاون بالمعمول والعرس، لك مننا 50,000 ريال إذا بتتزوج خلال سنة ٢٠٢٤، ومؤونة معمول لك ولسعيدة الحظ لمدة سنة كاملة، ويابختها فيك".

وما إن نشرت الأفران تغريدتها وأعلنت عن عطائها للشاب السعودي حتى انهالت العروض من كل حدبٍ وصوب.

وعن ردة فعله حول تفاعل الشركات وكبار الشخصيات معه، يقول "الحربي": "مقدرتش أستوعب وأدخل الحسابات أتأكد، وإخواتي يهنئونني، كله بسبب معمولك يا أمي".

موعد زواج "راعي المعمول"

وكشف الشاب السعودي عبدالمجيد الحربي، في نهاية حديثه مع مشهور سناب شات عبدالرحمن المطيري، أن إجمالي الهدايا التي حصل عليها حتى الآن تخطت 200 ألف ريال نقداً، بالإضافة إلى قصر وسيارة وشبكة ومهر للعروسة، ووظيفة، وهاتفين "آيفون"، و10 ذبائح يوم حفل الزفاف، ورحلة عمره وشهر عسل، بالإضافة لتكفل بعد الشركات بإرسال أثاث البيت، وكذلك حجز قاعة أفراح بالمجان وزفة من الفنانة الإمارتية أحلام، وغيرها من الهدايا التي يصعب حصرها بسهولة.  

وعلى ضوء كل ما سبق، أكد "راعي" المعمول عقد قرانه خلال يناير الجاري، أو خلال فبراير المقبل على أقصى تقدير، قائلاً: "ثبت على الشريكة خلاص، والشهر هذا أو الجاي تتم الزيجة، وأبوي قال لي خلاص كل شيء جاهز توكل على الله".

القصة الكاملة لراعي المعمول

بدأت القصّة بتغريدة خيالية أشبه بالحلم لشاب سعودي نشرها عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، يتخيّل فيها أحلامه وهي محققة داخل أحد أفرع "أفران الحطب" السعودية، عبر محادثة مفترضة مع "زوجته".

ويقول الشاب السعودي مخاطباً زوجته المستقبلية :" كل ما أجي أفران الحطب أقول أخ لو متزوج وتقولي أمانة جربت معمولهم، وأنا جربته بس عشان ما أكسر بخاطرها أقول لا بس نشتري نواشف وخبوز وتقولي جربه على ضمانتي وأقول لها والله تم وأجربه وأسوي منبهر من ذوقها الحلو وامدحها وتنبسط".

ويضيف الشاب السعودي "أخ يا رب خيالاتي تصير مثل ما أبي"، مرفقاً صورة للفرن تساعد القارئ على تجسيد الحوار وملئه في صورة.

الأحلام تتحقق وتغريدة تغير حياة الشاب السعودي 
لم يمض على تغريدة الشاب السعودي الذي لم يُذكر اسمه سوى سويعات قليلة، حتى بدأت تنتشر على نطاقٍ واسع، ووصلت إلى أفران الحطب التي تمثل مسرح القصة الخيالية. 

تفاعلت الأفران مع التغريدة بردّها :" أبشر بسعدك، نعين ونعاون بالمعمول والعرس، لك مننا 50,000 ريال إذا بتتزوج خلال سنة ٢٠٢٤، ومؤونة معمول لك ولسعيدة الحظ لمدة سنة كاملة، ويابختها فيك".

وما إن نشرت الأفران تغريدتها وأعلنت عن عطائها للشاب السعودي حتى انهالت العروض من كل حدبٍ وصوب، حيث أعلنت فيلوتشي كافيه عن تقديمها قسيمة شرائية بـ 3 آلاف ريال.

كما تكفل متجر "عبايات نسيل" بمبلغ 10 آلاف ريال سعودي قائلاً :" تفاعلاً منا مع أفران الحطب إذا تزوجت بـ 2024  لك منا 10,000ريال + اختيار زوجتك 10 عبايات من ذوقها واختيارها من عندنا".

وأعلنت الشركة السعودية الرائدة لحجوزات السفر "المسافر" عن تكفلها بشهر العسل للعروسين قائلة :" هلا بعريس 2024،  وأحلى شهر عسل من المسافر بس أنت اصمل، والله يتمم لك على خير".

الفنانة أحلام تعرب عن استعدادها لغناء الزفة وهدايا أخرى من نصيب "راعي المعمول"

بدوره أعلن الكاتب والملحن السعودي عبد الرحمن العثمان عن تكفله بالزفة كلاماً ولحناً، أعربت النجمة الإماراتية أحلام عن استعدادها لتأدية أغنية الزفة للعروسين، وذلك في تغريدة لها عبر موقع "إكس" تويتر سابقاً.

بدورها قالت عطور لاروشيل :" تزوجت أو ما تزوجت، عطور لاروشيل تهديك بدون شروط  هديتك عبارة عن 5000 ريال توصل لحسابك البنكي اليوم، و 10 بكجات من عندنا تهديها للي يعز عليك".

وغردت عطور عساف عبر "إكس" فكتبت :" هلا بعريــسنا، ومن عطور عساف لو تزوجت خلال سنة 2024، 1- مبلــغ 30 ألف ريال، 2- نتكفل بالعـود والعطـور بزواجـك 3- عطورنا توصلك لمدة 10 سنـوات".

وكتب عبدالرحمن المطيري:" أبشر بالحضور يالعريس، وتغطية زواجك كامل بسنابي، والعانيه مني  ٣٠  ألف ريال "

وقالت السيف غاليري:" أنت اصمل وتجهيز مطبخك علينا بقيمة 15,000 ريال"، أما شماغ شلفا فكتب:" حي الله عريس 2024، إذا تزوجت هالسنة كشختك علينا 1- خمس حبات من ( شلفا )  كلاسيك، 2- 5000 ريال ( شبكة الخطوبة)  لعروستك، نعين ونعاون ".

وقال حساب زيوت "البترول الذهبي" هلا بعريس 2024 لك مننا 10,000 ريال، وتغير زيت لك ولسعيدة الحظ 

إذا بتتزوج خلال سنة 2024 !"، وكتب حساب عطور فيصل الدايل:" الله يتمم لك وتوكل على الله ، ولك منا ( سيـارة جديدة  ) بِشرط يكون زواجك في 2024م الله يوفقكم ويسعدكم".

فيما غردت شركة تنظيم المعارض أسوس تكفلت بقاعة الزفاف قائلة:" هلا بـعريسنا القادم  ومن شركة أسوس الأعمال لو تزوجت خلال سنة ٢٠٢٤ ١- قاعة الزواج بكل تجهيزاتها وفوق كذا أنت اللي بتختار القاعة اللي تعجبك وخاطرك يكون الفرح فيها  ٢- هدية لك وهديه للمدام وبنرسلها لك من الآن لأننا واثقون أنك بتسويها ".

وقال عضو الإعلام الرقمي بغرفة الرياض :" ولك مني أيفونين لك ولها"، فيما تكفل بسام فتيني بتكلفة عمرة هدية فكتب:" أعرف أن العروض والهدايا جاتك من جهات متعدد - لكن هديتي لك بتكون مختلفة شوية، هديتي لك إقامة فندقية في مكة المكرمة لتسهيل تأدية عمره العمر لك ولعروستك إن شاء الله، للتنسيق@EROC_SA".

ردة فعل "راعي المعمول" على الخيال الذي تحوّل إلى واقع 

بدوره علق صاحب الحساب و"عريس 2024" كما أطلق عليه المغردون: "والله مدري وش أسوي بس قمت من النوم وحصلت أفران الحطب متكفل بعرسي"، مضيفاً "أدمنت الخيالات شكلي بروح هاف مليون".

وأشار "راعي المعمول" إلى كثرة الأسئلة التي باتت تتردد إليه عن موعد زفافه، فقال :" صباح الخير والله أول مرة أحد يحشرني بسؤال متى العرس أكثر من أمي وأبوي ما فيه أحد ما قال أعرس ومتى العرس".

دعوات للحيطة والحذر من الاحتيال 

بدوره، دعا المغرد السعودي الشهير في موقع إكس إياد الحمود إلى أخذ الحيطة وحفظ كافة العروض التي وصلت إلى " راعي المعمول" ليضمن بها حقه، منوهاً بأن بعض الشركات تستغل الظروف والمواضيع المشابهة لتروج لنفسها.

وكتب إياد الحمود فقال :"وأنا أقول نصيحة أخ صور الردود حقت الهدايا من كل الشركات، مع روابطها واحفظها عندك، ترى صارت قبل واستغلت "بعض" الشركات موضوع مشابه للبهرجة والترويج لنفسهم فقط".

وأضاف إياد :" احفظ حقك.. ربي يوفقك بالزوجة الصالحة ويرزقك من حيث تحتسب ولا تحتسب أنت والجميع".


 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه