25 من المشاهير من مستخدمي اليد اليسرى: من بينهم ليدي غاغا وتوم كروز

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 أغسطس 2021 آخر تحديث: السبت، 14 أغسطس 2021
25 من المشاهير من مستخدمي اليد اليسرى: من بينهم ليدي غاغا وتوم كروز
مقالات ذات صلة
اليوم العالمي لمستخدمي اليد اليسرى: هل العُسر أذكى من أصحاب يد اليمنى؟
من تشاركه طولك بين نجوم هوليود توم كروز أم توم هانكس؟
صور للمشاهير تشبه تماما الـemoji.. منها الباندا ليدي غاغا ?

في حين أنه تقدير تقريبي إلا أنه يُعتقد أن حوالي 90 % من الناس في العالم يستخدمون اليد اليمنى وهذا يضع اليساريين ضمن الأقلية على الأقل في معظم مناحي الحياة.

وإذا كنت من محبي الرياضة فمن المحتمل أن تكون على دراية جيدة ببعض الرياضيين الذين يستخدمون يدهم اليسرى، يمكنك رؤيتها عندما يرميون الكرة أو يتأرجحون بمضرب.

ماذا عن مشاهير اليد اليسرى الذين ليسوا من عالم الرياضة؟ هل سبق لك أن لاحظت كيف يلتقطون فنجان قهوة في مشهد ما أو كيف يمسكون بآلاتهم؟ إليك بعض المشاهير اليساريين الذين ربما لم تكن على علم بهم.

مات غرونينغ

إذا كنت قد شاهدت فيلم The Simpsons من قبل فربما تكون قد اكتشفت أن جرونينج أعسر، عدد كبير من المشاهد التي ربما تكون مرت عليك دون لفت إنتباهك ولكنه كان يستخدم يديه اليسرى معظم الوقت.

توم كروز

كروز هو واحد من أشهر نجوم السينما المعروف بوسامته، إنه أيضًا أعسر لذا فهو يعرف ما هي المهمة المستحيلة التي يمكن أن تكون على اليد اليسرى لاستخدام المقص، وكان أيضا نيكول كيدمان، زوجة كروز السابقة والحائزة على جائزة الأوسكار شخص يستخدم يديه اليسرى.

جوليا روبرتس

ربما كان توم كروز أكبر نجم سينمائي من الذكور في التسعينيات بينما كانت جوليا روبرتس هي النجمة الأولى في نفس العقد. إنها أسطورة كوميديا ​​رومانسية فازت في النهاية بجائزة أوسكار عن Erin Brockovich، في فيلم Pretty Woman حاولت انتزاع الخاتم بيدها اليسرى، هل لاحظت ذلك؟

سيلفستر ستالون

لعب ستالون دور رياضي وهو الملاكم روكي بالبوا من المؤكد أن هناك الكثير من الكفوف الجنوبية في عالم الملاكمة ولكن حتى عندما لا يرتدي جذع روكي فإن ستالون هو في الأساس من مستخدمي يده اليسرى.

ويل فيريل

Ferrell مثالي في لعب دور الشخصيات البلهاء بصوت عالٍ سواء كانوا مذيعي الأخبار أو سائقي سيارات السباق أو الأخوة غير الشقيقين. نجم "Saturday Night Live" السابق هو نجم الجنوب أيضاً من مستخدمي اليد اليسرى، حاول في المرة القادمة التركيز على حركة يديه.

ريفز كيانو

أصبح ريفز أحد أعظم نجوم الأكشن لدينا بفضل أفلام مثل ثلاثية "The Matrix" أو أفلام "John Wick" كان من الممكن أن يكون الممثل الذي نشأ في كندا مجرد لاعب هوكي أعسر آخر لكنه أصبح من نجوم الأكشن المشهورين، إذا لاحظت من قبل أنه يفضل استخدام يده اليسرى في غالبية المشاهد.

جنيفر لورانس

انطلقت لورانس إلى الساحة بدورها في فيلم Winter’s Bone قبل أن تصبح واحدة من أكبر الممثلات في عالم الأفلام التي تبدأ في الفوز بالشهرة.

وفازت بجائزة أوسكار لأفضل ممثلة عندما كانت لا تزال في أوائل العشرينات من عمرها مما ترك لها متسعًا من الوقت للفوز مرة أخرى ولكنها من المشاهير مستخدمي اليد اليسرى، هل كنت تعلم عنها هذه المعلومة؟

تينا فاي

في "30 روك" ، علق جاك دوناغي ذات مرة على الأعسر ليز ليمون، إنها سمة غالبًا ما ترتبط بالإبداع وبالتأكيد فإن Fey مبدع وشارك الكاتب الرئيسي السابق في برنامج "Saturday Night Live" في إنشاء المسلسل الهزلي الرائع "30 Rock" و "Unbreakable Kimmy Schmidt".

كاثرين هيبورن

كانت هيبورن تحب لعبة الجولف لكنها تعتبر واحدة من أفضل الممثلين على الإطلاق، فازت بجائزة الأوسكار أربعة مرات عن التمثيل هو رقم قياسي على الإطلاق ولكن عند مشاهدة أفلامها هل تلاحظ استخدامها لليد اليسرى؟

بروس ويليس

نجم الحركة وعاشق الهارمونيكا أعسر أيضًا بداية من Die Hard إلى الجزء الأخير للفيلم، لقد أمضينا الكثير من الوقت في مشاهدة ويليس وهو يستخدم يديه اليسرى على شاشاتنا.

هيو جاكمان

يستطيع جاكمان الغناء والرقص والتمثيل لكن هل يمكنه الكتابة بيده اليمنى بشكل مقروء؟ على الأغلب لا، هذا يعني أيضًا أن ولفيرين ربما يكون أعسرًا على الرغم من أنه قام بتأرجح تلك المخالب من مادة adamantium بشكل مضطرب بقدر ما نشعر بالقلق.

مارك هاميل

إذا كنت تلعب لعبة البيسبول فربما تقوم بتأرجح مضربك بيدك اليسرى، نحن نفترض أن Luke Skywalker يقوم بتأرجح سيفه الخفيف بيده اليسرى أيضًا، نظرًا لأن الرجل الذي لعبه هو مخلب جنوبي، هاميل هو إلى الأبد أسطورة خيال علمي وأصبح أيضًا ممثلًا ناجحًا للتعليق الصوتي.

ليزا كودرو

كان هناك العديد من الأشياء غير العادية حول فيبي بوفاي شخصية كودرو من فيلم Friends، ربما لا يكون كونك أعسرًا مشكلة كبيرة عند أداء أدوارك الفنية ولكن يتطلب من المشاهدين قوة ملاحظة كبيرة.

سيث روجن

كان روجن يتصرف منذ أن كان طفلاً ونما إلى نجم سينمائي شرعي في مرحلة البلوغ، في حين أنه معروف في الغالب بالكوميديا ​​في ذلك الوقت، فهو ليس ممثلًا دراميًا سيئًا، لكن هل يستخدم Rogen مفاصله بيده اليسرى أم اليمنى؟

كاري جرانت

من الحجري الأبله روجن نذهب إلى المبجل ديبونير غرانت على الرغم من أن جرانت كان من دعاة الاستخدام العلاجي لمستخدمي اليد اليسرى ومع ذلك فهو ليس معروفًا عنه ذلك في المقام الأول.

الرجل المولود في أرشيبالد ليتش هو ممثل أسطوري في حقبة ماضية بما في ذلك بطولة إلى جانب زميلته اليسرى اليد أيضاً كاثرين هيبورن.

جودي جارلاند

غالبًا ما يكون الأشخاص الذين يستخدمون اليد اليسرى أيضًا إذا كانوا سيلعبون كرة القدم فمن المحتمل أنهم سيضربون تلك الكرة بقدمهم اليسرى.

لا نعرف ما إذا كان جارلاند قد لعب كرة القدم من قبل لكن اليسار لا يزال يتمتع ببعض الأقدام المشهورة، كانوا يرتدون زوجًا مبدعًا من النعال الحمراء الياقوتية عندما لعبت دور البطولة في دور دوروثي في ​​"ساحر أوز".

روبرت دي نيرو

بالحديث عن الممثلين الذين لعبوا دور الملاكمين فعل ذلك أيضاً دي نيرو ذلك بالضبط في فيلم الثور الهائج، هذا مجرد دور واحد من العديد من الأدوار المميزة في مهنة الممثلين.

ولقد كان محبوبًا للغاية منذ السبعينيات، ولكن عند الرجوع إلى بعض مقاطعه التمثيلية القديمة سوف تلاحظ استخدامه لليد اليسرى.

أوبرا وينفري

أوبرا لا تحتاج إلى مقدمة، إنها لا تحتاج حتى إلى اسم العائلة. إنها واحدة من أنجح المشاهير في العالم، لقد جنت إمبراطوريتها الإعلامية ملايين الدولارات،  تظل أوبرا مشهورة ومؤثرة وعسراء.

جيمي هندريكس

يمكن القول إن أعظم عازف جيتار في كل العصور كان في الواقع أعسرًا، أدى ذلك إلى اضطراره إلى ممارسة بعض البراعة عندما يتعلق الأمر بأدوات تجارته، بدلاً من استخدام جيتار أعسر كان هندريكس يربط القيثارات اليمنى رأسًا على عقب ومن الواضح أنها عملت معه وساعدته في النجاح.

المطربة ليدي غاغا

ولدت نجمة في ليدي غاغا قبل سنوات عديدة من تألقها في فيلم “A Star is Born.” سواء كانت تمثّل أو تصنع موسيقى، فإن غاغا هي غابة جنوبية رائعة ولكنها من الأشخاص مستخدمي اليد اليسرى هل سبق لك ملاحظة ذلك خلال حفلاتها أو أفلامها؟

ديفيد باوي

إذا كنت تريد أن تجادل بأن اليساريين مبدعون فإن بوي شخص رائع للإشارة إليه بالإضافة إلى مسيرته الموسيقية المذهلة، كان بوي دائمًا يعيد ابتكار مظهره ويبتكر شخصيات.

نجح في أن يصنع موسيقى رائعة وكان أعسرًا ولكن الكثير من محبيه لا يعلمون هذه المعلومة عنه.

جاستن بيبر

يعتبر نجما لجيل معين وله العديد من المحبين حتى الآن وعندما كان لا يزال مراهقًا كان اليساري نجم موسيقى البوب ​​المحبوب. لقد واصل مسيرته في مرحلة البلوغ ولم يعلم الكثير عنه أنه أعسر.

كورت كوبين

ساعد كوبين في تغيير وجه الموسيقى الشعبية مع فرقته نيرفانا، في حين أننا لا نعرف ما إذا كان قد سحب هندريكس من قبل وربط الغيتار الأيمن رأسًا على عقب فقد كان أيضًا عازف جيتار أعسر.

وعلى الرغم من أن حياته المهنية قد توقفت بسبب انتحاره الذي هز العالم إلا أن إرث نيرفانا غير مشهد الموسيقى.

بول مكارتني

بالحديث عن الموسيقى المتغيرة كان مكارتني واحدًا من اثنين من اليسار في فرقة البيتلز كان Drummer Ringo Star أيضًا جنوبًا أصبحت فرقة البيتلز واحدة من أكبر الفرق الموسيقية على الإطلاق في كل من إنجلترا والولايات المتحدة ويعد مكارتني أحد أكثر الموسيقيين المحبوبين على الإطلاق.

ويسجل من ضمن المشاهير الذين يستخدمون اليد اليسرى في الحياة.

جيم هينسون

ربما يكون هينسون أشهر محرك للدمى على الإطلاق ابتكر الدمى المتحركة وكان محرك الدمى والممثل الصوتي الأصلي لشخصيات مثل Kermit the Frog.

مات هينسون في سن مبكرة جدًا لكن الدمى المتحركة تعيش. نأمل أن يكون بعض محرك الدمى الحالي يسارًا مثل هينسون نفسه.