;

130 ألف دولار في حسابك البنكي تمنحك إقامة 10 سنوات في هذه الدولة!

  • تاريخ النشر: السبت، 29 أكتوبر 2022
130 ألف دولار في حسابك البنكي تمنحك إقامة 10 سنوات في هذه الدولة!

دخلت إندونيسيا السباق لجذب مواطنين عالميين أثرياء للإقامة طويلة الأمد، في محاولة لدعم أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا مع التركيز على الورقة الرابحة، بالي.

تقدم الدولة تأشيرات "الوطن الثاني" لمدة خمس سنوات و10 سنوات لأولئك الذين لديهم ما لا يقل عن 2 مليار روبية، أي ما يوازي 130 ألف دولار في حساباتهم المصرفية، وفقًا للائحة الجديدة الصادرة يوم الثلاثاء. تدخل السياسة حيز التنفيذ في عيد الميلاد أو بعد 60 يومًا من إصدار القانون الجديد.

قال القائم بأعمال المدير العام للهجرة ويدودو إكاتجاهانا خلال حفل إطلاق في المنتجع "هذا حافز غير مالي لبعض الأجانب لتقديم مساهمة إيجابية في الاقتصاد الإندونيسي".

تدخل إندونيسيا إلى قائمة البلدان من كوستاريكا إلى المكسيك التي تقدم إقامات طويلة الأمد لجذب المهنيين والمتقاعدين وغيرهم من الأثرياء. يسعى الجميع للاستفادة من الطلب المتزايد على خيارات الهجرة حيث تتطلع جحافل من العمال المتعلمين، المعروفين باسم البدو الرقميين، إلى استخدام حريتها المكتسبة حديثًا بعد الوباء لمواصلة أداء وظيفتها عن بُعد.

طرحت إندونيسيا خططًا للحصول على تأشيرة رقمية في عام 2021، تركز على جذب الزوار إلى بالي، الوجهة الأولى في البلاد للسياح الدوليين ومصدر رئيسي لأرباح العملات الأجنبية.

يتزامن توقيت الإطلاق مع الانتعاش الكبير في عدد السياح الوافدين إلى إندونيسيا حيث تستأنف شركات الطيران مثل جارودا إندونيسيا الرحلات الدولية. من المتوقع أن تسلط قمة مجموعة العشرين القادمة في بالي في نوفمبر الأضواء الدولية على الجزيرة على قمة جذب عشرات الآلاف من المندوبين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه