;

10 أسرار لم تخبرك بها أختك الكبرى من قبل.. وهذه وجهة نظرها فيك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 مايو 2016
10 أسرار لم تخبرك بها أختك الكبرى من قبل.. وهذه وجهة نظرها فيك

موقع الأخ الأكبر في الأسرة غالبًا ما يكون دقيقًا وحسَّاسًا، وبقدر ما يُقابل الابن الأكبر بالتدليل والحب لكونه أول فرحة لأبويه، بقدر ما يتحمل عبء ذلك الوضع في أسرته.

وإذا كانت لديك أخت كبرى فلا تستغربي لكون الحياة مختلفة تمامًا من وجهة نظرها، ما يجعل لها آراء غير متوقعة في أي أمر بينكما.

وإليك 10 أشياء لم تخبرك بها أختك الكبرى من قبل.

شاهدي أيضًاماذا يحدث في جسدك حين تقع في الحب؟ فيديو علمي رائع يجيب أسئلتك

1. تربية أكثر صرامة

نظرًا لكونها الطفلة الكبرى التي تعلم معها أبواك خطوات التربية، فقد تلقت تربية أكثر صرامة منك، وارتكب أبواك معها أخطاءً عدة في التربية.

ولكن حين ولدتِ أنتِ كان الأبوان قد تعلما قليلًا عن تربية الأطفال، فأصبحا أكثر مرونة معك.

2. لا أحد ينسى أنها الابنة الكبرى

منذ لحظة ميلادك لن يكف أبواك عن تذكير أختك بأنها الابنة الكبرى، ما يضعها تحت مسؤولية كبيرة طوال الوقت.

ومنذ دخولك المهد في البيت أول مرة، سيبدأ والداك في إخبارها بأن تهدأ كي لا تزعجك وتوقظك من نومك، وبمرور الوقت ستتحول إلى أمك الأخرى حتى وإن كنتما بعد في مرحلة الطفولة.

3. تحاول أن تكون قدوتك

كونها الأكبر، وأن تتطلعي إليها لتقليدها في كل شيء، كل هذا فرض على أختك الكبرى مسؤولية أن تكون قدوة لك.

4. ستتقبل أخطاءك دون قيدٍ أو شرط

ستشاركك أختك خبراتها في الحياة، وتعطيكِ نصائحها، ولكنه بعكس والديك ستكون أكثر انفتاحًا لتقبل أخطاءك، وستفتح لكِ حضنها للبكاء في أي لحظة.

5. تساعد والديك على فهمك

لأنكما من جيلٍ واحد، وأفكاركما متقاربة إلى درجة ما، ستحاول أختك الكبرى تيسير مهمة فهمك على والديك، وتشجيعهما على توسيع آفاقهما لاستيعابك.

شاهدي أيضًا:

6. ستقلق حين تقعي في الحب أول مرة

عندما تنضجين وتصبحين مراهقة، ويذوق قلبك ثمرة الحب الأول، ستقف أختك جوارك وتساندك لتلتمسي طريقك وسط المشاعر التي تكتشفينها للمرة الأولى.

ستساعدك على اختيار فستانك الأجمل، وتعطيك نصائحك لبشرتك وجمالك، وتخبرك كيف تتعاملين مع الجنس الآخر. ورغم أنها ستكون سعيدة للغاية بوقوعك في الحب، إلا أنها ستكون في غاية القلق من أن يتحطم قلبك.

7. تشعرينها بالحيرة

أحيانًا تعجز أختك عن التصرف، ولا تدري كيف تنصحك في مشكلة ما، وتختلط عليها أدوارها كأختٍ كبرى وصديقة ومرشدة وحارس خاص، ما يجعلها غير قادرة على التفكير.

9. أحيانًا تصبحين كارثة كبيرة في حياتها

هي بالتأكيد تحبك، ولكن انخراطها في محاولة رعايتك والتوسط لك في مشكلاتك مع والديك، أو مشكلاتك الدراسية، أو الدراما العاطفية التي تغرقين فيها، كل هذا سيشعرك أنكِ كارثة كبيرة في حياتها، وأنكِ ترهقينها، خصوصًا إذا ما كنت عدوانية معها.

10. مستعدة دائمًا لمساندتك

لا شيء يسعد أختك الكبرى أكثر من لجوئك إليها في الأزمات، وعلى الفور ستأتي لإنقاذك وإخراجك من أي مشكلة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه