;

10 أسرار في المطبخ العربي تجعله مميزًا عن الغربي

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 يناير 2023
10 أسرار في المطبخ العربي تجعله مميزًا عن الغربي

يشتهر المطبخ الشرقي بألوانه ونكهاته القوية والمختلفة، التي تجعله مختلفاً بشكل كبير عن الأكلات الغربية، سواء من ناحية طريقة الطهي والتوابل، إذ هناك بعض الأكلات الشرقية التي تعتبر غريبة بالنسبة للغرب، بسبب طريقة التحضير وكيفية تقديمها. 

في هذا الألبوم التالي، سنطلعك على بعض الأكلات المتواجدة في المطبخ الشرقي والغربي، والفرق في طريقة التحضير بينهم، يمكنك الاطلاع عليهم من خلال السطور التالية.  

وضع الملح مع الليمون 

في الغالب، يتم استخدام الليمون في المطبخ الغربي، سواء مع الشاي كمشروب ساخن، أو تقطيعه ووضعه كشرائح على سمك السالمون أو التونة، لكن في الشرق الأوسط أو في المطبخ الشرقي، يتم وضع الملح مع الليمون لتخليله.

تقشير الباذنجان بطريقة خاصة 

لا يخلو الباذنجان من الأطباق الشرقية، فهو عنصر رئيسي في كثير من الأطباق خاصة المقلوبة، إذ يتم تقطيع الباذنجان بطريقة خاصة من خلال ترك جزء من القشرة الخارجية.

لكن في المطبخ الغربي، عادة ما يتم تقطيع الباذنجان دون نزع القشرة الخارجية، للاستفادة من عناصره الغذائية. 

وضع السلطة مع الحساء 

في المطبخ التركي، يتم وضع السلطة مع الحساء، عكس المعتاد عليه في الغرب، الذين يضعون الخضراوات بعض تقطيعها قطعاً صغيرة، أو سلق المكرونة الصغيرة ووضعها في الحساء، لتكون وجبة متكاملة العناصر. 

تسخين القهوة مرتين ووضع التوابل معها 

تحضير القهوة مختلف تماما في الشرق الأوسط عن الغرب، عادة الأوربيين يفضلون نكهة القهوة القوية والبسيطة، مع القليل من الحليب أو بدونه، لكن في الشرق الأوسط يبدعون في تحضيرها.

القهوة العربية من أشهر المشروبات المتواجدة في المطبخ العربي، إذ يتم وضع التوابل معها سواء الحبهان أو الزعفران، وتقدم مع الحلويات كالبقلاوة والتمر والمعمول.

استخدام الزبادي لتحضير الحساء

في مطبخ الشرق الأوسط ، يستخدمون الزبادي ليس فقط في الأطباق الباردة ، ولكن أيضًا في الأطباق الساخنة، على سبيل المثال ، في تركيا ، يعتبر الزبادي مكونًا شائعًا يستخدم في الحساء ، في وصفة Yayla çorbası ، وهي محضرة من اللبن والبيض والأرز بالنعناع.

نقع الأرز قبل طهيه

تحضير الأرز في الشرق الأوسط مختلف عن الغرب، حيث يتم نقع الأرز قبل تحضيره، حتى تصبح الحبة لينة، كما يتم وضع الكثير من التوابل واللحوم لجعل النكهة قوية.

تحمير البيض بشكل مثالي 

تتكون وجبة الإفطار التركية التقليدية، عادة من العديد من المقبلات الباردة وجزء من البيض المقلي، يتم تقديم البيض المقلي في مقلاة نحاسية خاصة، ويتم ذلك لسبب ما ، حيث يتمتع النحاس بموصلية حرارية عالية.

استخدام البردقوش والزعتر والبردقوش كتوابل

الأعشاب العطرية ، التي يربطها الكثير من الناس بالشاي المهدئ ، تستخدم في الأطباق الرئيسية ، بما في ذلك اللحوم ، من قبل طهاة الشرق الأوسط. الأوريجانو والزعتر والبردقوش مرتبطة بالعشب ، الزعتر ، المكون الرئيسي للتوابل الشهيرة التي تحمل الاسم نفسه ، والتي كانت موجودة حتى قبل التاريخ المكتوب.

استخدام الفستق في صناعة القهوة 

تحضر القهوة في الشرق الأوسط بمختلف النكهات، خاصة الفستق واللوز وغيرها، فهي من المشروبات الشهيرة في المطبخ العربي. 

كرات اللحم النيئة 

يُعد Çiğ köfte ، أو "كرات اللحم النيئة" طبقًا شائعًا في تركيا ، مع وجود أنواع مختلفة أيضًا في لبنان وأرمينيا، مطبوخ من اللحم البقري المفروم النيء أو لحم الضأن مع خليط من البهارات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه