10 معلومات عن شريف مدكور بمناسبة عيد ميلاده

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام
10 معلومات عن شريف مدكور بمناسبة عيد ميلاده
مقالات ذات صلة
10 معلومات عن خالد النبوي بمناسبة عيد ميلاده
10 معلومات عن منة فضالي بمناسبة عيد ميلادها
هالة سرحان... 10 معلومات عنها بمناسبة عيد ميلادها الـ70

الإعلامي شريف مدكور، من خلال برامجه التي حازت على مشاهدات بالملايين وآرائه الجريئة والصادمة والشائعات التي طاردته، وجد لنفسه مكاناً كواحد من أهم الوجوه الإعلامية المصرية، في هذا المقال نستعرض أهم المعلومات عن شريف مدكور بمناسبة عيد ميلاده.

أهم 10 معلومات عن شريف مدكور

شريف مدكور من مواليد حي مصر الجديدة في مصر، في يوم 17 سبتمبر عام 1972.

هو حفيد الفريق أول محمد فوزي، وزير الحربية الأسبق وقائد حرب الاستنزاف وتم تكريمه في عهد المستشار عدلي منصور في حفل الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر.

تلقى شريف مدكور تعليمه في مدرسة سان جورج حتى المرحلة الثانوية، ثم التحق بكلية التجارة جامعة عين شمس وتخرج منها عام 1996.

فور تخرجه، عمل في الكثير من المجالات، حيث عمل في بنك HSBC بالقاهرة، وبعدها انضم فريق عمل فندق "سميراميس إنتركونتيننتال" ثم شركة ألمونيوم، والعديد من الوظائف الأخرى، وفي عام 2000 أسس شريف مدكور معرض للأثاث خاص به لبيع الأثاث الفرنسي في حي مصر الجديدة.

أول فقرة قدمها كمذيع جاءت بالصدفة، حيث كان يعمل معداً لواحدة من البرامج المختصة بالديكور وعندما اعتذر أحد الضيوف عن البرنامج عرضت عليه الإعلامية "نجوى إبراهيم" تقديم هذه الفقرة.

بدأ شريف مدكور مسيرته الإعلامية بدخول التلفزيون عام 1998، حيث قدم برامج متنوعة تهم المرأة والطفل والصحة والموضة، كما قدم برامج اجتماعية على 5 قنوات مصرية مختلفة.

 صرح عن موقفه المعارض للتعليم المجاني، حيث قال "إنه سبب تدهور مستوى التعليم في مصر، أنا أشجعه فقط حتى المرحلة الابتدائية لتعليم القراءة والكتابة لكن بعد ذلك يجب أن يكون التعليم بمصروفات والمجانية تمنح فقط للمتفوقين".

أثار شريف مدكور الكثير من الجدل عدة مرات، أشهرها في عام 2021، حيث صرح برفضه تقديم المساعدة إلى أفراد يطلبون الأموال منه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، موضحًا أنه يدعم فقط أهله وأصدقاءه ومعارفه وليس الغرباء، ما أثار غضب الكثير من متابعيه.

يحرص شريف مدكور على تغسيل وتكفين الموتى، حيث أكد على أن القبر هو الشيء الوحيد الذي يتعلم منه الإنسان بأن الحياة لا قيمة لها.

أعلن شريف مدكور عن إصابته بمرض سرطان القولون وخضع لعملية استئصال الورم الخبيث في رمضان عام 2019 وكانت طريقة تعامله مع هذا المرض، كان محل إعجاب الكثيرين واعتبره البعض، مصدر إلهام للكثير من الناس الذين يعانون نفس المرض.