10 فوائد مذهلة للكرز لم تكن تعرفها من قبل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 مارس 2022
10 فوائد مذهلة للكرز لم تكن تعرفها من قبل
مقالات ذات صلة
10 فوائد مذهلة للزنجبيل لم تسمعي عنها من قبل
بالصور : حقائق مذهلة لم تكن تعرفها من قبل عن " التيتانيك "
بالصور: معلومات وفوائد هامّة لم تكن تعرفها عن الصوم في شهر رمضان

وعاء من الكرز الأحمر مع الكريمة المخفوقة هو كل ما تحتاجه لإشباع الرغبة الشديدة في الحلوى. الكرز عندما يعلو الكعك والمعجنات والفطائر والحلويات الأخرى يجعلها رائعة المظهر وتجعلك أيضًا ترغب في تناولها في أقرب وقت ممكن.

هذه الفاكهة ذات المظهر الجيد هي مزيج ممتاز من النكهات الحلوة مع قليل من الحموضة. يمكن أن تؤكل الكرز نيئة، يمكنك أيضًا استخدامها في العديد من الاستعدادات المربي والفطائر والجبن والخبز ووضعها مع الزبادي والحبوب ووعاء من الكريمة.

إلى جانب تحسين طعم ونكهة أي حلوى خفيفة يحسن الكرز أيضًا صحتك. نعم ، لقد سمعتها بشكل صحيح. تمتلك هذه الفاكهة النابضة بالحياة العديد من الفوائد الصحية.

الكرز الأحمر

يوصف الكرز بأنه سوبرفوود ولجميع الأسباب الصحيحة. هناك العديد من الفوائد الصحية لهذه الفاكهة. تريد معرفة المزيد عنهم؟ إليك ما يمكن أن يفعله تناول الكرز لصحتك العامة.

الكرز من الأطعمة الفائقة ولا شك في ذلك. تبرز الفوائد الصحية المذكورة أدناه للكرز أهميتها لصحتك. من السهل جدا استهلاك الكرز. يمكنك إما صنع وصفة خاصة بك من الكرز أو أكلها نيئة. يمكنك أيضًا حفظ الكرز واستهلاكه على مدار العام.

فوائد الكرز الأحمر

1. قل وداعا للأرق

إذا كنت تكافح باستمرار من أجل النوم جيدًا في الليل ، أضف الكرز إلى نظامك الغذائي اليومي. تحتوي هذه الفاكهة على الميلاتونين وهو هرمون معروف بتسهيل النوم العميق. يتم إنتاج هذا الهرمون من الغدة الصنوبرية في علامتك التجارية. ينظم كلاً من دورات النوم والاستيقاظ.

ليس عليك الاعتماد على المنبه بعد الآن ويكفي تناول الكرز للنوم الجيد والاستيقاظ منتعشًا!

2. يقلل من وزن الجسم

اجعل الكرز طعامك المفضل إذا كنت تريد إنقاص الوزن. الكرز منخفض السعرات الحرارية. كوب من الكرز يقدم لك 100 سعرة حرارية. كما أنها غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تعمل معًا لتقوية التمثيل الغذائي وبالتالي المساعدة في إنقاص الوزن.

المحتوى المعتدل من الماء في الكرز يطرد السموم من جسمك ويبقيك ممتلئًا وصحيًا على المدى الطويل.

3. المناعة ضد الخلايا السرطانية

من الفوائد الصحية الخفية لأكل الكرز أنه يساعد في محاربة الخلايا السرطانية. الثمرة غنية بالفلافونويد المعروف باسم Quercitrin. وفقًا للعديد من الدراسات والأبحاث، فهو عامل طبيعي مضاد للسرطان.
يحتوي الكرز أيضًا على حمض الإلاجيك، أحد مضادات الأكسدة الطبيعية الفينول الموجودة في الفواكه والخضروات، تشير بعض الدراسات أيضًا إلى أن لها خصائص مضادة للسرطان. توجد العديد من العناصر القوية في هذه الفاكهة والتي تحافظ على صحتك من الداخل إلى الخارج.

4. يقلل من التهاب المفاصل

يمكن أن يكون الالتهاب الناجم عن التهاب المفاصل مزعجًا للغاية للجميع، ليس إذا كنت تستهلك الكرز بانتظام. ذلك لأن الفاكهة تحتوي على مركبين قويين الأنثوسيانين والبيوفلافونويدس. تمنع هذه المركبات انتشار الإنزيمات التي تؤدي إلى التهاب المفاصل في الجسم.

إن تناول وعاء من الكرز لن يقلل من الالتهاب فحسب بل سيوفر لك أيضًا راحة طويلة الأمد ضد آلام المفاصل. الكرز طريقة لذيذة لمحاربة التهاب المفاصل.

5. لا مزيد من الصداع

إذا كنت تعاني من الصداع النصفي والصداع بانتظام ، ابدأ في تناول الكرز. المركبات، بيوفلافونويدس والأنثوسيانين تطارد الصداع الأكثر فاعلية. وفقًا لبعض الدراسات، فإن هذه المركبات لها نشاط مماثل للإيبوبروفين والأسبرين.

وبالتالي في المرة القادمة التي تشعر فيها بالصداع، لا تعتمد على الأدوية. ضع بعض الكرز وستشعر بتحسن كبير.

6. يحارب الالتهابات المزمنة

الالتهاب ليس جديدًا وقد يقع الكثير من الناس فريسة لنفسه. لكن ليس بعد الآن. يميل الكرز إلى تقليل تركيزات أكسيد النيتروز والعوامل المسببة للالتهابات في الجسم بشكل كبير وبالتالي الحفاظ على الالتهاب المزمن.

في بحث حديث تم الكشف عن أن استهلاك الكرز يقلل أيضًا من تركيز البلازما لثمانية مؤشرات حيوية مرتبطة ارتباطًا مباشرًا بالأمراض الالتهابية.

7. يخفض نسبة الكوليسترول

واحدة من أكثر الفوائد الصحية لأكل الكرز هي ميلها لخفض نسبة الكوليسترول في الدم. أثبتت العديد من الدراسات أن هذه الفاكهة تقلل من البروتين الدهني منخفض الكثافة أو الكوليسترول الضار، ليس هذا فقط بل يحسن الكرز أيضًا الدهون الثلاثية إلى HDL أو نسب الكوليسترول الجيدة في جسم الإنسان.

وعاء من الكرز لا يلبي رغباتك الحلوة فحسب بل يحافظ أيضًا على صحة قلبك.

8. مناسب لمرضى السكري من النوع الثاني

في الوقت الحاضر أصبح مرض السكري منتشرًا مثل البرد والسعال. بعد أسلوب الحياة غير الصحي يقع العديد من الأشخاص فريسة لمرض السكري. ونتيجة لذلك زادت زيارات الأطباء والمستشفيات وتزايدت مصاريفهم وخاصة الأدوية.
يمكنك منع وعلاج مرض السكري من النوع الثاني بشكل طبيعي عن طريق تناول الكرز بانتظام. وفقا للدراسات الكرز منخفض بشكل طبيعي في مؤشر نسبة السكر في الدم. وهذا يعني أنها لا تسبب أي ارتفاع في نسبة السكر في الدم في الجسم ، ويمكن الاستمتاع بها في أي وقت.

بالإضافة إلى ذلك يحتوي الكرز أيضًا على مادة البوليفينول. تشير العديد من الدراسات إلى أنها تقلل من ارتفاع السكر في الدم وكذلك الإجهاد التأكسدي - وكلاهما يدل على مرض السكري من النوع الثاني.

9. أفضل المزاج

من لا يريد أن يكون لديه مزاج أفضل وأكل الكرز يضمن لك مزاجًا أفضل! هذه الفاكهة القوية ليست صحية فقط لجسمك ولكن لمزاجك أيضًا. ارتبط الكرز بتحسين صحتك العقلية وتحسين مزاجك.

ذكرت دراسة شهيرة أن تناول الكرز يقلل من مستويات الكورتيزول في الجسم. وهذا يعني أيضًا أن الكرز يبقي القلق والقلق بعيدًا. إن تناول الكرز يرفع من مزاجك على الفور ويحافظ عليه طوال اليوم.

10. يزيد من الذاكرة

من الفوائد الأخرى البسيطة لأكل الكرز أنها تساعد في زيادة شحذ ذاكرتك. إذا كنت تريد الاحتفاظ بالذاكرة ، أقسم بتناول الكرز بانتظام. أبرزت دراسات بشرية مختلفة العلاقة بين استهلاك الكرز وتحسين الذاكرة والوظائف الإدراكية لدى البالغين.

يعالج الكرز أيضًا مخاوف أخرى مثل الخرف ومرض الزهايمر. غالبًا ما أظهر مرضى الزهايمر تقدمًا إيجابيًا في علاجهم باستهلاك الكرز.