;

بذور البطيخ: 10 فوائد مذهلة بداخلها ستجعلك تتناولها دائما

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 مايو 2021
بذور البطيخ: 10 فوائد مذهلة بداخلها ستجعلك تتناولها دائما

يعتبر البطيخ من الفواكه الصيفية اللذيذة، الذي يعتاد الكثيرون على تناولها باستمرار لاحتوائها على مذاق خاص، كما أنها تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية والمعادن والفيتامينات.

بخلاف ذلك، يحتوي البطيخ على اللب الأسود الغني بالمعادن، لكن يعتقد البعض أنه يسبب بعض المخاطر على صحة الفرد، لكنه في الحقيقة يحتوي على الفوائد الصحية التي ستجعلك تتناوله باستمرار.

سنخبرك في التقرير التالي على استخدامات عديدة للب البطيخ، حتى تستخدمه في كثير من الحيل بدلاً من إلقاءه، وفقاً لما نشر في موقع Health Line الامريكي.

استخدامات وفوائد لب البطيخ

لب البطيخ مفيد للشعر

يعتبر لب البطيخ من ضمن البذور التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية، إذ يعمل على تحسين جودة الشعر من الجذور حتى الأطراف، نتيجة احتوائه على نسبة عالية من عنصر الماغنسيوم الذي يجعل الشعر لامعاً ويمنع حدوث تساقط أو تلف الشعر.

لب البطيخ مفيد للبشرة

في بعض الشركات المتعلقة بصناعة مستحضرات التجميل، يتم استخدام لب البطيخ كمكون طبيعي لعلاج مشكلات البشرة، خاصة حب الشباب التي تعتبر من أكثر المشكلات التي يعاني منها الكثيرون، بالإضافة إلى محاربة الشيخوخة وعلامات التقدم في العمر.

يحتوي لب البطيخ على الاحماض الدهنية التي تحتاج لها البشرة، لذلك يمكنك الاستعانة به من خلال طحنه في الخلاط الكهربائي مع زيت اللوز الحلو ووضعه على البشرة وستلاحظين الفرق.

لب البطيخ مفيد لمرضى السكري

من أكثر الفوائد الصحية التي سيحصل عليها الجسم بمجرد تناول لب البطيخ، إذ يعتبر من ضمن المكونات التي تعمل على انخفاض مستوى السكر في الجسم، لذلك يمكنك تناوله عند تناول البطيخ.

لكن تجنب تناوله بكميات كثيرة حتى لا تصيب بغازات وانتفاخ المعدة، حتى لا تتعرض لبعض المخاطر الصحية خاصة لمرضى القولون.

يحتوي لب البطيخ على دهون صحية

يبحث البعض عن الأطعمة الغنية بالدهون الصحية، التي تعمل على حماية الجسم من الأمراض المزمنة، لذلك عليك الاعتماد على تناوله باستمرار للحصول على فوائده الصحية.

مفيد للتمثيل الغذائي

هل خطر على ذهنك ذات يوم أن بذور البطيخ تعتبر من الأطعمة المفيدة، في عملية التمثيل الغذائي نتيجة احتوائه على نسبة عالية من حمض الفوليك والحديد والزنك والنحاس والماغنسيوم والبوتاسيوم.

لذلك فهو ضروري لتناوله دائماً حتى تحصل على فوائده الصحية، يمكنك تناوله بشكل معتدل في نظامك الغذائي من خلال تحميصه على نار هادئة مع وضع القليل من الملح.

كما ينصح بتناوله للأطفال للحصول على الفوائد الصحية، التي يحتاج لها الجسم لذلك يمكنك وضعه كوجبة صحية خفيفة للأطفال بدلاً من الأطعمة الضارة.

لب البطيخ يقوي العظام

من ضمن الحقائق التي تحدث لجسمك عند تناول لب البطيخ، الحصول على الفوائد الصحية المتواجدة بداخله، التي تحتوي على عدد كبير من البروتينات المفيدة لصحة العظام.

لذلك يمكنك تناوله لحماية العظام من خطر الإصابة ببعض المخاطر الصحية، خاصة لدى الأطفال التي من الممكن أن يتعرض لبعض المشكلات الصحية في العظام.

لب البطيخ مفيد لصحة القلب والجهاز المناعي

كشفت بعض الدراسات الحديثة أن لب البطيخ يعتبر من ضمن الحيل الصحية، التي تعمل على تقوية القلب والجهاز المناعي من بعض المخاطر الصحية.

فهو يحتوي على عنصر الماغنسيوم الذي يعمل على تنظيم ضغط الدم المرتفع، لذلك يمكنك تناوله يومياً لتقوية صحة القلب ورفع كفاءة الجهاز المناعي.

بذور البطيخ: 10 فوائد مذهلة بداخلها ستجعلك تتناولها دائما

يحتوي لب البطيخ على الماغنسيوم

يعتبر الماغنسيوم من أفضل العناصر الغذائية التي يحتاج لها الجسم، خاصة للبالغين الذي يوصى أطباء الصحة العالمية بتناوله بمقدار 420 جرام، للحفاظ على تمثيل النظام الغذائي في الجسم.

من ضمن الفوائد الصحية المتواجدة في لب البطيخ بفضل تواجد عنصر الماغنسيوم، تقوية الأعصاب والعضلات كما أنه يعمل على رفع كفاءة المناعة.

يحتوي لب البطيخ على عنصر الحديد

بنسبة حوالي 0.29 من الحديد، الذي يعتبر من ضمن العناصر الهام تواجدها في الجسم تجنباً لحدوث مضاعفات في القلب، لذلك يوصى بتناوله للحصول على نسبة الحديد المتواجدة في تركيبته،

كما أن بذور البطيخ تعتبر طعام أساسي لمصابي فيروس كورونا، حيث أنه يساعد على زيادة نسبة الاكسجين في الجسم وبالتالي لا يحدث مضاعفات في الجهاز التنفسي.

يحتوي لب البطيخ على عنصر الزنك

بذور البطيخ مصدر قوي لعنصر الزنك، لذلك لا بأس من تناوله بكميات معتدلة للحصول على فوائده الصحية، من خلال تناول كمية بحجم قبضة اليد.

يعمل عنصر الزنك على تقوية الجهاز المناعي والهضمي والعصبي، فهو يعمل على إعادة نمو الخلايا من جديد، بالتالي يقلل فرصة الإصابة بالسرطان.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه