10 أطعمة سامة توقف عن تناولها

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الأحد، 19 سبتمبر 2021
10 أطعمة سامة توقف عن تناولها
مقالات ذات صلة
10 أطعمة يمكنك تناولها بعد انتهاء صلاحيتها
10 أطعمة تناولها يساعد على الخروج من الاكتئاب
هذه الأطعمة عليك تناولها بصفة يومية

من الصعب جدًا الاعتقاد أن معظم الفواكه والخضروات المفضلة لديك تحتوي على سم بنسبة قليلة، لكن الاستهلاك المفرط قد يؤدي إلى المرض أو الوفاة فيما يلي قائمة بـ 10 أطعمة سامة نحب تناولها وعلينا التوقف الآن.

10 أطعمة سامة

سمكة البخاخ

السمكة المنتفخة هي ثاني أكثر الفقاريات السامة في العالم، إن الأعضاء الداخلية والجلد يحتويان على سم رباعي شديد السمية، من المثير للدهشة أن أسماك المضرب لا تزال تستخدم كمواد غذائية في الصين واليابان وكوريا، الوصفة الفظيعة تسمى "فوجو" في اليابان.

يحق فقط للطهاة المدربين تدريبًا خاصًا طهي وتقديم طبق فوجو، من الصعب جدًا التأهل في اختبار التعامل مع الأسماك المنتفخة. أكثر من 70٪ من الاختبارات تنتهي بوفاة المتدربين.

وتحتوي أسماك المضرب على عناصر سامة 100 مرة من تلك الموجودة في السيانيد، سمكة مضرب واحدة تكفي لقتل ما يصل إلى 30 شخصًا.

ويؤدي استهلاك السمكة المنتفخة دون اتخاذ الاحتياطات إلى انخفاض ضغط الدم والقيء ومنع الجسم من التنفس وينتهي الأمر بالموت. في بعض الحالات يتسبب سم السمكة المنتفخة في شلل الجسم أو يسبب غيبوبة

نبات البلسان

Elderberry aka sambucus هو نبات مزهر ينمو في المناطق شبه الاستوائية حول العالم، يستخدم عادة في صناعة الأدوية والصودا والمشروبات الكحولية.

وتعتبر أجزاء البلسان باستثناء الزهرة والتوت شديدة السمية، ويؤدي الاستهلاك إلى مشاكل صحية خطيرة، كما أن استخدام عصير البلسان لفترة طويلة يسبب القيء والإسهال.

نبات راوند

نبات الروبارد هو نبات لا يستهان به وينمو في جميع أنحاء العالم، الراوند له أوراق عريضة وسيقان طويلة ويتم استخدامه جنبًا إلى جنب مع العديد من الأطباق كمقوي ويستخدم أيضًا كصبغة ولأغراض طبية.

وتحتوي أوراق الراوند على كميات كبيرة من الأحماض الأكسالية التي تسبب العديد من الأمراض وحتى الوفاة، البول الدموي والقيء والرعشة والإسهال هي العلامات الشائعة التي تظهر عند تناول أوراق الراوند، لكن ساقها تحتوي على العناصر السامة ويمكن استخدامها لصنع أطباق مختلفة.

بطاطس

البطاطس عنصر شائع في العديد من الأطباق. لكن جميع أنواع البطاطس لا تصبح مفيدة للصحة أبدًا، أول أوراق وسيقان البطاطس سامة، كما أن البطاطس الخضراء لها نفس التأثير السام.

تحتوي البطاطس الخضراء على عناصر سامة تعرف باسم السولانين، يجب أيضًا أن تضع في اعتبارك أن صانعي رقائق البطاطس يستخدمون البطاطس الخضراء في الإنتاج، الاستهلاك المفرط لرقائق البطاطس سيجعلك مريضًا بالتأكيد.

الطماطم

تم العثور على الطماطم كفاكهة في العديد من الأماكن وتستخدم كمقوي في العديد من الأطباق، الطماطم هي عضو في عائلة الباذنجان. غالبية أفراد عائلة الباذنجانيات سامة بطبيعتها بسبب وجود قلويدات. تحتوي ساق وأوراق الطماطم على نفس العنصر السام. هذا هو سبب عدم توفر أوراق الطماطم في الأسواق التجارية.

زيت الخروع

يستخدم زيت الخروع على نطاق واسع في المواد الغذائية والأدوية. إنه علاج مثالي للتجاعيد وتساقط الشعر وإزالة مسامير اللحم ومشاكل الجلد الأخرى، كما أنها تستخدم مع الحلوى والشوكولاتة والأطعمة الأخرى للأطفال.
يتم تحضير زيت الخروع بعناية من حبوب الخروع عن طريق عصرها ولكن يجب أن نضع في اعتبارنا أن حبوب الخروع تحتوي على مادة الريسين شديدة السمية. يتم تحضير زيوت الخروع في عوامل بهذا القدر من العناية من خلال اتخاذ العديد من الاحتياطات. أفضل شيء عليك القيام به هو تجنب التعامل مع حبوب الخروع.

الفطر

تعتبر أطباق الفطر من الأطباق الشهية والشعبية. ولكن ليس كل أنواع الفطر تضيف مذاقًا لأطباقك ويمكن أن تكون سامة أيضًا. Toadstools اسم آخر للفطر السام.

هناك 9000 حالة دخول إلى المستشفى في الولايات المتحدة بسبب التسمم بالفطر. هناك 100 نوع أقل تسمم و 12 نوعًا من أنواع عيش الغراب المميتة في العالم.

وعادة ما يكون للفطر السام خصائص مثل الشوايات البيضاء وأصغر في الشكل واللون البني والمظلة مثل الغطاء والكرة المستديرة في المستوى الأساسي.

حبات كرز

يستخدم الكرز على نطاق واسع في العديد من المشروبات والآيس كريم مثل بذور التفاح يحتوي الكرز أيضًا على مركبات السيانيد. على عكس بذور التفاح فإن فرص استهلاك نوى الكرز أعلى ولكنها في الحقيقة طعمها جيد.

يتم إطلاق السم فقط من بذور الكرز المسحوقة، في حالة السحق سيحدث تسمم وعناصر السيانيد تعطل قدرة الدم في نقل الأكسجين. يؤدي وجود السيانيد في الدم أيضًا إلى آلام الرأس والقلق وارتفاع ضغط الدم.

اللوز

اللوز هو واحد من المكسرات ذات القيمة الغذائية العالية وتستخدم على نطاق واسع في العالم. ستؤدي إضافة اللوز إلى قائمة نظامك الغذائي اليومي إلى زيادة مستوى الطاقة والمناعة لديك. لكن يجب أن تختار بحكمة اللوز المناسب لجعله غذاء متوازن تمامًا.

هناك نوعان من اللوز. الأول مرير والآخر أحلى فيما بعد يفعل الأفضل لك.

اللوز المر سام عندما يكون في شكل صف. يحتوي على جليكوزيد أميجدالين. عندما تأكل مثل صف اللوز المر، فإنه يتحول إلى سيانيد الهيدروجين. تشير التقديرات إلى أن كل حبة لوز مرة تحتوي على 6 مجم من سيانيد الهيدروجين و100 مجم من سيانيد الهيدروجين لديها طاقة كافية لقتلك.

في الولايات المتحدة حظرت الحكومة استيراد اللوز الخام بعد الكشف عن وجود عناصر سامة. لكن العديد من البلدان لا تزال مستمرة في تصدير اللوز المر إلى أجزاء كثيرة من العالم. يمكنك تنظيف عناصر السموم من اللوز الخام عن طريق عملية التسخين

التفاح

في الواقع ليست الفاكهة التي تعد سامة ولكن هي بذور التفاح تحتوي على الرصاص الذي له تأثير سام، التفاح هو عضو في عائلة الورد والبذور تحتوي على كمية قليلة من السيانيد، يؤدي تناول كميات كبيرة من بذور التفاح إلى العديد من الآثار الجانبية.

تتم تغطية بذور التفاح بشكل طبيعي بطبقة تحميك من الآثار الجانبية، لكن من الأفضل إزالة تلك الأجزاء أثناء وجود Apple. فقط الجزء الفاكهي من التفاح يحتوي على الفيتامينات الصحيحة