;

انتبه.. تناول هذه الأطعمة والمشروبات في "الوقت الخطأ" قد يضر بصحتك

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 يناير 2018
تناول هذه الأطعمة والمشروبات في "الوقت الخطأ" قد يضر بصحتك

اتباع نظام غذائي متوازن هو أمر ضروري كي يتمتع الفرد بصحة جيدة، لكن ربما ما قد لا ينتبه إليه البعض هو أن وقت تناول الأطعمة المختلفة يؤثر بدرجة كبيرة على الصحة.

وفيما يتعلق بذلك الشأن، فقد أشار تقرير نشره موقع "سكاي نيوز عربية" إلى أن حتى الأغذية المفيدة والصحية يمكن أن يؤدي تناولها إلى نتائج سلبية في حال تم استهلاكها في "الوقت الخطأ".

شاهد أيضاً: هذه الأطعمة تزيد من حالة القلق.. حاول الانتباه إليها

وتعد فاكهة الموز من بين الأغذية التي من الأفضل الانتباه جيداً إلى وقت تناولها، حيث ينصح الأطباء بعدم تناولها ليلاً، إذ أنه بالرغم من أن هذه الفاكهة غنية بمضادات الحموضة التي تساعد على تهدئة الحرقة، إلا أنها يمكن أن تسبب الإصابة بنزلة برد وسعال.

فاكهة الموز من الأغذية التي يفضل عدم تناولها ليلاً

ولذلك فمن الأفضل أن يتم تناولها خلال فترة النهار، كونها تساعد بذلك على الحفاظ على مستويات الطاقة في الجسم.

أما بالنسبة لفاكهة التفاح، فإن تناولها ليلاً يمكن أن يؤدي إلى حموضة المعدة، بحسب ما ورد في تقرير نشره موقع "Bold Sky".

تناول التفاح ليلاً يمكن أن يؤدي إلى حموضة المعدة

وينصح الخبراء كذلك بالابتعاد عن لبن الزبادي خلال الليل، إذ أن تناوله خلال تلك الفترة يسبب الحموضة وكذلك اضطرابات الجهاز الهضمي، في حين أن تناوله خلال فترة النهار يساعد على تحسين عملية الهضم، وأيضاً تحسين صحة الأمعاء.

ينصح الخبراء بالابتعاد عن لبن الزبادي خلال الليل

ويُنصح أيضاً بالابتعاد عن تناول الأرز ليلاً، إذ أنه يؤدي إلى السمنة كونه يستغرق وقتاً أطول في عملية الهضم، كما أنه قد يسبب القلق للنائم.

يُنصح بالابتعاد عن تناول الأرز ليلاً

وبالنسبة إلى الشاي والقهوة، فمن الأفضل ألا يكونا أول مشروب يتناوله الفرد بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة، إذ أن ذلك قد يتسبب في الإصابة بمشاكل في المعدة.

يُنصح بتجنب تناول الشاي والقهوة على معدة فارغة

والأمر ذاته ينطبق على تناول مشروب القهوة خلال الليل، إذ أن هذه تعد عادة غير صحية كونها قد تؤدي إلى تهيج الجهاز الهضمي، لذا يفضل تناول ذلك المشروب خلال فترة النهار، لكن بعد تناول وجبة الإفطار.

أما في حالة مشروب الشاي الأخضر، الذي من المعروف أن له فوائد عدة، فإن تناوله في الصباح على معدة فارغة يمكن أن يؤدي إلى الجفاف والحموضة؛ ويفضل تناوله خلال النهار؛ في حين أن شرب الحليب ليلاً يساعد الجسم على الاسترخاء.

الشاي الأخضر له فوائد عدة لكن يجب الانتباه إلى وقت تناوله

شرب الحليب ليلاً يساعد على الاسترخاء

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه