;

" الهايبر لوب" تنقل السياح السعوديين لـ"دبي" خلال دقائق

  • تاريخ النشر: السبت، 14 أبريل 2018
" الهايبر لوب" تنقل السياح السعوديين لـ"دبي" خلال دقائق

توقعت دراسة حديثة أن تصل قيمة الاستثمارات الخليجية في البنية التحتية السياحية إلى 56 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2022 بالتوازي مع إطلاق وتطوير عديد من مشاريع النقل الثورية والمبتكرة.

ووفقًا للدراسة التي أصدرتها "كوليرز إنترناشيونال" تشمل قائمة المشاريع التي تم إطلاقها لتطوير البنية التحتية السياحية في المنطقة مشروع "هايبرلوب" للقطارات السريعة، ومشروع قطار الحرمين السريع، بالإضافة إلى تطوير عدة مطارات دولية رئيسية في المملكة العربية السعودية، ومشاريع توسعة المطارات في الإمارات والبحرين وعمان والكويت.

وستسلط المشروعات الضوء على تأثير البنية التحتية الحديثة لوسائل السفر على قطاع السياحة في منطقة الخليج.

ويتميز "فيرجن هايبرلوب ون" بكونه مفهومًا مستقبلياً لنقل الركاب والبضائع بسرعات تبلغ 1200 كيلومتر في الساعة، وهو من أبرز مشاريع تطوير للبنية التحتية لقطاع السياحة في دولة الإمارات في الوقت الحاضر. ويمكن لقطار هايبرلوب نقل نحو 3,400 شخص في الساعة، و128,000 شخص في اليوم، و24 مليون شخص في السنة. وأردف سيمون بريس قائلاً: "إن توفير خيار فائق السرعة لتنقل السكان والسياح بين دبي وأبوظبي خلال 12 دقيقة فقط يمثل خطوة أولى فحسب، حيث يمكن أيضاً ربط الإمارات الأخرى ودول مجلس التعاون الخليجي الأخرى في المستقبل، حيث ستستغرق الرحلات بين دبي والفجيرة 10 دقائق وبين دبي والرياض 40 دقيقة".

كما تشهد دول المنطقة عديدًا من مشاريع توسعة المطارات والمرافئ ومشاريع تطوير الطرق المحلية والسكك الحديدية بين المدن، كما أن نمو شركات الطيران منخفض التكلفة سيبقي دول مجلس التعاون الخليجي في طليعة البنية التحتية السياحية والابتكار.

" الهايبر لوب" تنقل السياح السعوديين لـ"دبي" خلال دقائق

وتشير التوقعات إلى ارتفاع عدد القادمين جوًا إلى دول مجلس التعاون الخليجي بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 6.3% من 41 مليوناً في العام 2017 إلى 55 مليوناً في العام 2022.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا