;

يوتيوب يحذف أغنية محمد منير والشاب خالد لاستخدامهما لحن مسروق

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 أبريل 2022
يوتيوب يحذف أغنية محمد منير والشاب خالد لاستخدامهما لحن مسروق

اتهم الملحن محمد رحيم، أحد البنوك المصرية، بسرقة أحد ألحانه، خلال الأغنية الدعائية التي غناها المطربان محمد منير والشاب خالد وعرضت خلال شهر رمضان الجاري.    

وقال «رحيم»، خلال منشور عبر حسابه على موقع «فيسبوك»، الخميس: «زي ما أنا متعود كل سنة ألاقي في رمضان لحن من ألحاني نازل في أحد الإعلانات أو المسلسلات دون استئذان أو تصريح مني أو من الشاعر، والمرة دي الضرر كبير جدًا لأنه تم سرقه لحني ووضعه في واحد من أكبر الحملات الدعائية، وهو إعلان بنك القاهرة».


وعليه، قدم «رحيم»، بلاغًا، لإدارة موقع «يوتيوب»، لحذف الأغنية الدعائية للبنك من على موقع تبادل الفيديوهات الأشهر في العالم، لاحتوائها على لحن، يمتلك حقوقه الفكرية منذ عام 2007.

أعلن «رحيم»، مساء أمس، استجابة «يوتيوب»، لبلاغه، وحذف الإعلان من منصة الفيديوهات، بعد ما يزيد عن 15 يومًا من عرضه على «يوتيوب».

وكتب «رحيم»، عبر صفحته على موقع «فيسبوك»: «الحمد لله رب العالمين، إدارة موقع يوتيوب تحظر إعلان بنك القاهرة لإثبات واقعة السرقة والتعدي على الأعمال المحمية التي تم سرقتها في إعلان بنك القاهرة، وسوف يتم حظر الإعلان في كل المواقع والفضائيات تباعًا الفترة المقبلة، إذا لم يتم التوصل لحل مع أصحاب الشأن».


 

وأعاد «رحيم»، عقب حذف الأغنية المسروقة من يوتيوب، نشر المقطع الأصلي للحن، وكتب معلقًا: «استمع إلى الفيديو اللي جعل إدارة يوتيوب العالمية تأخذ قرارًا بحظر فيديو إعلان بنك القاهرة في الحال، عن طريق توحيد الـtempo والـkey داخل scale الأغنيتين الأصلية والمسروقة وإضافة الأصوات النجوم المشاركين في العمل الأصلي بالنسختين العربية والفرنسية الفنان العالمي شاب مامي، المطربة الفرنسية العالمية zaho، والفنانة العربية العالمية إليسا، والمطرب الجزائري العالمي شاب خالد».

يشار إلى أن الإعلان الدعائي سالف الذكر، الذي عرض مطلع شهر رمضان الجاري قدم أغنيته، عددًا من المطربين، على رأسهم الكينج محمد منير، والشاب خالد، وأمير عيد، ومروان موسى.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه