وفاة مها أبو عوف: نقيب المهن التمثيلية المصرية يكشف تفاصيل مرضها

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 يناير 2022
وفاة مها أبو عوف: نقيب المهن التمثيلية المصرية يكشف تفاصيل مرضها
مقالات ذات صلة
وفاة النجمة المصرية الكبيرة سهير البابلي بعد صراع مع المرض
الميكروباص الغارق: غواص مصري يكشف تفاصيل جديدة حول القصة الغامضة
فيديو لسيدة مصرية تقتحم مهنة الحلاقة للرجال

رحلت منذ قليل النجمة الراقية مها أبو عوف وتركت ورائها حزن كبير في الوسط فني وصدمة كبيرة، ووفاتها المنية عن عمر يناهز 65 عاماً.

وفاة مها أبو عوف

كشف الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، سبب وفاة الفنانة مها أبو عوف هو مرض سرطان الرئة وتدهورت حالتها منذ عدة أيام ونقلت علي إثرها المستشفى.

وقال أشرف زكي: "مكثت مها أبو عوف في العناية المركزة حيث تم تشخيص حالتها بأنه التهاب رئوي حاد وهو عرض ينتج عن الإصابة بسرطان الرئة ولكن سرعان ما تدهورت حالتها الصحية في الساعات الأخيرة حتى فارقت الحياة".

مها أبو عوف

هي شقيقة الفنان عزت أبو عوف وبدأت في عملها كمطربة داخل فرقة ال فورم إم الخاصة بشقيقها وشقيقاتها البنات منى ومنال وميرفت في نهاية السبعينات ولكن شقيقاتها ابتعدن عن الفن بعد ذلك واستمرت الجميلة مها أبو عوف.

وهي ابنه الملحن أحمد شفيق أبو عوف، درست في الجامعة الأمريكية بالقاهرة وتزوجت من النجم الراحل عمر خورشيد في عام 1981 وكانت الزوجة الرابعة له ولكن توفي في حادث سيارة بعد زواجهم بمدة قصيرة.

مها أبو عوف تزوجت 3 مرات أولهم عازف الجيتار الراحل عمر خورشيد، تزوجت بعد  وفاة خورشيد وأنجبت ابنها شريف ثم انفصلت من زوجها الثاني، وتزوجت للمرة الثالثة عمر المنزلاوي زوجها الحالي.

أشهر أعمالها الفنية

من أشهر أعمالها الفنية المسلسل الكوميدي راجل وست ستات حيث كانت تقوم فيه بدور الأم للفنان أشرف عبد الباقي، وآخر أعمالها للعام الجاري هو مسلسل الحرير المخملي وشاركت عام 2018 في مسلسلين وهم فوق السحاب ونسر الصعيد وأيضاً شاركت في مسلسل لا تطفئ الشمس.

وكانت شاركت الفنانة مها أبوعوف منذ أشهر في مسلسل الحرير المخملي من بطولة النجم مصطفى فهمي والنجمة داليا مصطفي وأحمد وفيق ومن إخراج أحمد حسن.

كما حرصت نقابة المهن التمثيلية على نعي الفنانة الكبيرة مها أبو عوف، وكتبت الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي: "تنعى نقابة المهن التمثيلية وجموع الفنانين الفنانة الغالية مها أبوعوف، وإنا لله وإنا إليه راجعون، وصلاة الجنازة غدًا ظهرا من مسجد الرحمن الرحيم في صلاح سالم".