وفاة صاحب أشهر ضحكة في العالم: كان بطل الفيديوهات والصور

  • تاريخ النشر: الجمعة، 30 أبريل 2021
وفاة صاحب أشهر ضحكة في العالم: كان بطل الفيديوهات والصور
مقالات ذات صلة
في أحداث الشيخ جراح: صور ترفع شعار ابتسم أنت فلسطيني
فشل العريس في جدول الضرب فقررت العروس إلغاء الزفاف: ما القصة؟
اليوم العالمي لكلمة المرور: نصائح لحماية بياناتك الشخصية

توفي عن 65 عاما الممثل الإسباني خوان خويا بورخا الذي اشتهر بضحكته المميزة، وأصبح بطل العديد من صور الميم والفيديوهات المنتشرة على الإنترنت حول العالم.

وسادت حالة من الحزن عبر منصات السوشيال ميديا لرحيل بورخا، الذي اشتهرفي إسبانيا بلقب إيل ريسيتاس أي الضحاك وذلك بعد مشاركته في برنامج حواري على التلفزيون الإسباني، روى فيه قصة طريفة من حياته متعلقة بعمله غاسلا للصحون في مطعم على شاطئ البحر.

وكشف حينها عن أطرف القصص التي مر بها في حياته، حيث قرر أن يترك 20 مقلاة للطعم غير نظيفة في البحر من أجل غسلها، ليتم فقدانها جميعها إلا واحدة.

وجاءت شهرته الواسعة بفضل ضحكته المميزة بعد تحميل فيديو الحوار على موقع الفيديوهات الشهير اليوتيوب عام 2007.

وخضع خوان خويا بورخا العام الماضي لعملية جراحية واستئصال ساقه بسبب مشاكل في الشرايين، ولم يغادر المستشفى منذ ذلك الحين، حيث وافته المنية.

صاحب أشهر ضحكة في العالم

كان بورخا يتلقى علاجًا مستمرًا لمرض غير معروف في مستشفى دي لا كاريداد في إشبيلية حيث يقيم منذ بتر ساقه في عام 2020، قبل أن يتعرض لانتكاسة يوم الخميس.

تم نقله إلى مستشفى فيرجن ديل روسيو في نفس المدينة حيث توفي في منتصف النهار بالتوقيت المحلي بسبب مضاعفات نفس الحالة>

وعُرف الممثل بعدم تمالك نفسه من الضحك خلال حديثه، وبالجمل التي كان يكملها بالكاد بسبب ضحكه الشديدK وتم تركيب مجموعة فيديوهات بسيناريوهات مختفة لضحكة بورخا الشهيرة.

وفي العام 2015، بدأ الفيديو ينتشر ليصل إلى العالمية وتمت مشاهدته مئات ملايين المرات، على جانب آخر شارك الممثل والمخرج الإسباني سانتياغو سيغورو في تكريم بورخا يوم الخميس، وكتب على تويتر باللغة الإسبانية "خبر حزين ... مات خوان جويا".

كانت روح الدعابة التي يتمتع بها خوان وضحكته معروفة جيدًا في جميع أنحاء إسبانيا بعد ظهوره في برنامج جيسوس كوينتيرو التلفزيوني.."فلقد كان رجلاً محبوبًا. أتمنى أن يرقد في سلام"، هكذا جاءت أغلب التعليقات على وفاته.