;

وفاة سمير غانم: وداعًا فطوطة

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 مايو 2021
وفاة سمير غانم: وداعًا فطوطة

رحل عن عالمنا منذ قليل النجم سمير غانم، بعد صراعه مع فيروس كورونا المستجد الذي أنهى بحياته عن عمر يناهز 84 عامًا.

نشر الكاتب والمنتج، أحمد الإبياري، عن خبر وفاة الفنان سمير غانم من خلال منشور على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

أعبر الكاتب والمنتج أحمد الإبياري عن حزنه الشديد، من خلال كتابة عبارة مع السلامة يا سمير، إذ تفاعل عدداً كبيراً من رواد مواقع التواصل مع هذا الخبز المحزن.

من جانبه كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية في الشؤن الصحية والوقائية، منذ أيام عن الحالة الصحية للفنان سمير غانم، مؤكداً أنه مازال يعاني من فيروس كورنا ويحتاج للعناية الخاصة.

أصيب الفنان سمير غانم وزوجته الفنانة دلال عبدالعزيز بفيروس كورونا، الذي تسبب في حدوث بعض المضاعفات في أجسامهم بسبب بعض الأمراض الذي يعاني منها الطرفين خاصة الفنان سمير غانم، الذي أدى الفيروس إلى حدوث خلل في وظائف الجسم.

سنعرض عليكم في التقرير التالي بعض المحطات في حياة سمير غانم، حتى تتذكر معنا رحلة مشوار الفنان الكوميدي سمير غانم.

بداية سمير غانم في مشواره الفني

بمجرد سمعاك اسمه ستتذكر الكثير من الأعمال الفنية الكوميدية التي مازالت في أذهانك، سواء منذ الطفولة أو وقت اجتماع العائلة لمشاهدة التلفاز، وظهور الفنان سمير غانم بأعماله المبهرة التي كانت ترسم البهجة على الجميع.

تخرج الفنان سمير غانم من كلية الزراعة من جامعة الإسكندرية، ثم من بعدها التقى برفيقه الفنان الراحل جورج سيدهم والضيف أحمد ليكونوا أكثر فرقة مسرحية التي كانت ثلاثي أضواء المسرح.

قدم الفنان سمير غانم العديد من الأدوار الكوميدية من خلال فرقته ثلاثي أضواء المسرح، الذي من بعدها حصل على العديد من البطولات مع باقة من أروع نجوم الزمن الجميل.

ولد سمير غانم في محافظة أسيوط في مصر، عام 1937 حيث انضم بعد ذلك إلى الثانوية العامة تحديداً في كلية الشرطة، ليحقق مطالب والده، ثم بعد ذلك انتقل إلى كلية الزراعة لكنه لم يجد نفسه سوى في مجال التمثيل.

وفاة سمير غانم: وداعًا فطوطة

أشهر الأعمال الفنية للفنان سمير غانم

هناك كثير من الأعمال الفنية التي حصلت على نجاحاً كبيراً للفنان الراحل سمير غانم، التي كان من ضمنها:

يارب ولد، بطولة النجم فريد شوقي والراحلة كريمة مختار، الفنانة إسعاد يونس والراحل سمير غانم.

فوازير فطوطة، التي كانت تعرض على شاشات التلفزيون المصري تحديداً في شهر رمضان، هذه الشخصية التي خطفت قلب الكثيرون من الأجيال التي كانت ومازالت عاشقة لهذا العمل الرائع.

30 يوم في السجن، بنت شقية، الزواج على الطريقة الحديثة، البعض يذهب للمأذون مرتين، العريس الثاني، 3 نساء.

شارك الفنان الراحل سمير غانم، باقة من أروع نجوم الزمن الجميل في كثير من الأعمال الدرامية، التي حصلت على إعجاب الجماهير في الوطن العربي بأكمله.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه