;

وفاة النجمة المصرية الكبيرة سهير البابلي بعد صراع مع المرض

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 نوفمبر 2021
وفاة النجمة المصرية الكبيرة سهير البابلي بعد صراع مع المرض

توفت النجمة الكبيرة سهير البابلي، منذ قليل عن عمر يناهز 86 عاماً، وتم الإعلان عن وفاتها من خلال الصفحة الرسمية للمخرج عمر زهران.

وفاة سهير البابلي

وسارع عدد كبير من النجوم في نعي الفنانة الكبيرة على صفحاتهم بمواقع التواصل الإجتماعي، وكانت تعاني سهير البابلي خلال الفترة الماضية من وعكة صحية وكانت محجوزة داخل إحدى المستشفيات في جمهورية مصر العربية.

وكتب عمر زهران:"ورحلت أعز الحبايب" مع نشر صورتها وكتب النجم محمد هنيدي:" ربنا يرحم الفنانة الكبيرة سهير البابلي ويصبر اهلها واسرتها يارب.. هتوحشينا يا سوسكا".

ودخلت النجمة سهير البابلي المشفي منذ عدة أيام على أثر تعرضها لغيبوبة سكر أدت إلى مضاعفات صحية أوجبت حجزها في الرعاية المركزة وكان انتشر الخبر بعدما نشرت الفنانة حلا شيحة صوره لها عبر إنستغرام وكتبت فيها: "جميلة الجميلات قلبًا وقالبًا السيدة الفاضلة الحاجة سُهير البابلي ادعو لها بالشفاء العاجل التام بإذن الله".

سهير البابلي

أعلنت نيفين الناقورى الابنة الوحيدة لسهير البابلى  منذ أيام عن احتجاز والدتها بالرعاية المركزة وطلبت من الجمهور الدعاء لوالدتها وكذلك زوج ابنتها رضا طعيمة قال: "إن الحالة الصحية للفنانة الكبيرة ساءت أكثر ولم تتحسن ربنا يتولاها، ولا نكف عن الدعاء".

وأضاف قائلاً :" نقرأ بجورها القرآن ورددنا بعدها بردة البوصيرى فى مديح الرسول صلى الله عليه وسلم ففتحت عينيها للحظات ونظرت لنا وابتسمت، حتى أن الممرضات تعجبن ووقفن معنا يرددن مولايا صلى وسلم دائماً أبدا على حبيبك خير الخلق كلهم".

يذكر أن النجمة المصرية سهير البابلي وافتها المنية اليوم عن عمر يناهز 86 عاماً وكانت شاركت في عدد كبير من الأعمال المصرية في السينما والتلفزيون وأبرزهم بكيزة وزغلول ومدرسة المشاغبين.

واعتزلت سهير البابلي الوسط الفني منذ عدة سنوات وأعلنت ارتدائها للحجاب ولكنها عاودت مرة أخرى وقامت بالمشاركة في مسلسل بالحجاب ولكنها لم تستمر واختفت عن الوسط الفني مرة ثانية.

أعمال سهير البابلي

قدمت سهير البابلي العديد من الأعمال المميزة بين الدراما والسينما وتركت بصمتها الخاصة واستطاعت أيضاً أن تحقق نجاحاً أكبر وتصبح نجمة في المسرح من خلال مسرحيات "شمشون وجليلة" ومسرحية "سليمان الحلبي".

ولا نستطيع أن ننسى دورها في مسرحيات:"​مدرسة المشاغبين​" و"نرجس" و"ريا وسكينة" و"على الرصيف" و"نص أنا ونص أنت"و"الدخول بالملابس الرسمية" و"عطية الإرهابية".

وعلى مستوى  الدراما هناك عدد كبير من الأعمال التي نالت إعجاب الجمهور منهم دورها في مسلسل "​بكيزة وزغلول​" الذي حقق نجحاً في البداية بالسينما واستثمر المنتجون هذا النجاح في تحويله لعمل تلفزيوني.

وأيضاً شاركت في مسلسلات "قانون سوسكا" و"قلب حبيبة" و"ألف ليلة وليلة" و"عم حمزة" و"جراح عميقة" و"هنداوي" و"ومشيت في الأخطار" و"الأيدي الناعمة" و"لمن نحيا".
أما في السينما، فقدمت "يوم من عمري" و"ساحر النساء" و"فجر يوم جديد" و"أخطر رجل في العالم" و"ليلة القبض على بكيزة وزغلول" و"أميرة حبي أنا" و"ليلة عسل" و"الجنسية مصري" و"السيد قشطة" و"صراع مع الحياة" و"المرأة المجهولة" و"نهر الحب".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه