هناك جريمة سرقة حدثت.. هل يمكنك حل اللغز من خلال علامة واحدة فقط؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 نوفمبر 2021
هناك جريمة سرقة حدثت.. هل يمكنك حل اللغز من خلال علامة واحدة فقط؟
مقالات ذات صلة
صور: مليون دولار مقابل حل لغز هذه الجريمة الغامضة
اختبار: هل يمكنك التعرف على المشاهير من خلال ابتسامتهم فقط؟
اختبار: هل يمكنك التعرف على أميرة ديزني من شعرها فقط؟

كشفت بعض الدراسات الحديثة، أن التمرينات العقلية المتواجدة في حل الألغاز والاختبارات، تعتبر من ضمن الحيل البسيطة التي يمكنك الاعتماد عليها، لتشغيل العقل بشكل فعال وزيادة التركيز وسرعة بديهة الفرد، كما أنها تعمل على جعل العقل منفصل عما يدور في العالم الخارجي.

سنعرض لكم في هذا التقرير، جريمة قتل حدثت في يوم الكريسماس، عندما جاء المحقق لمكان الجريمة، لم يلاحظ سوى تفصيله واحدة، هي التي ستساعده على كشف الحقيقة، سنخبرك عن تفاصيل القصة لكي تساعده في إيجاد الحل، وفقًا لما جاء في موقع Bright Side الأمريكي.

ذهب المفتش فارنيك إلى مكان الجريمة، خلال عطلة عيد الميلاد المجيد، كان في صباح 25 كانون الأول، ديسمبر، قبل أن يقدم لزيارة المكان قام بإجراء مكالمة ليبلغ عن مجيئه، عندما وصل للمنزل ظل دقيقة يقرع جرس الباب، من بعدها تقدم صاحب الشقة لفتح الباب وكان يظهر عليه علامات النعاس.

تقدم المفتش بالدخول للمنزل، قدم نفسه لصحاب الشقة، طلب منه أن يقوم بتفتيش شقته بعناية، بعد ما قال أحد الجيران إنه كان معك يوم عيد الميلاد، يحتفل بالأجواء السعيدة، عندما ذهب لمنزله اكتشف سرقة بعض الأغراض الثمينة منه.

فأجاب المالك:

هذا ليس صحيحًا، احتفلت عائلتنا بليلة عيد الميلاد في منزل أصدقائنا، ذهبنا إليهم في فترة ما بعد الظهر، بالكاد كان لدي الوقت لتزيين شجرة الكريسماس قبل مغادرتنا. عدنا إلى المنزل بعد منتصف الليل وذهبنا للنوم على الفور، إذا أردت، يمكنني إيقاظ زوجتي وابني ، وسيؤكدون كل ما قلته.

قاطعه المفتش فارنيك قائلاً: ليست هناك حاجة لذلك، من الواضح لي أن جارك كاذب.

كيف تمكن المفتش من معرفة أن جاره يكذب؟

الإجابة:

يفتقد إكليل شجرة الكريسماس لمبة واحدة ، ولن يعمل بدونها، قام المالك بالفعل بتزيين شجرة الكريسماس على عجل ، ولم يتحقق إذا كانت الأضواء تعمل أم لا، لم يكن الجار يعرف هذا ، قد كذب بشأن غناء الأغاني بجوار شجرة لامعة متعددة الألوان، كما أن يظهر في الصورة أن السلك الخاص بالشجرة، لم يكن متصل بالكهرباء فكيف كانت تعمل في هذا التوقيت؟

كيف تكون شخص قوي الملاحظة؟

  • عليك التركيز على الهدف بعناية، من خلال الانتباه الجيد لالتقاط بعض الأشياء التي تبدو غريبة للرؤية، عند ممارسة هذا النوع من الاختبارات، تساعد الفرد على أن يكون قوي الملاحظة، بالإضافة إلى تقوية العين.
  • ممارسة تمارين التأمل دائًما ستكون خطوة جيدة، حيث تعمل على زيادة التركيز وقوة الملاحظة، لذلك عليك بممارستها مرتان في الأسبوع، لكي تعمل على تنشيط الجهاز العصبي وتقوية الإبصار.
  • تناول الطعام الصحي أيضًا، يعتبر من ضمن الحيل التي يمكنك اتباعها، حتى لا تتعرض لبعض المشكلات الصحية، التي حتمًا تؤثر على العين بالسلب.
  • الابتعاد عن العادات السيئة المضرة بصحة العين، من خلال النظر لساعات طويلة على الهاتف، أو التركيز على شاشة الكمبيوتر، الجلوس في غرفة مظلمة، هذه العادة تؤثر على العين بشكل كبير فكن حذراً.