هل توصلت شركة فرنسية لعلاج فعال لفيروس كورونا؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 مارس 2020
هل توصلت شركة فرنسية لعلاج فعال لفيروس كورونا؟
مقالات ذات صلة
لقاح كورونا: ما سبب ألم الذراع بعد الحصول عليه وكيفية علاجه؟
كل ما تريد معرفته عن لقاح سبوتنيك الروسي
جائحة كورونا: عندما تحول العالم لبقعة مظلمة بسبب الفيروس في 2020

أكدت شركة سانوفي الفرنسية أنها توصلت إلى تركيبة علاج فعال ضد فيروس كورونا المستجد، حيث يمكن للشركة تقديم 300 ألف جرعة علاج وذلك بعد التوصل لنتائج مبشرة جداً خلال التجارب العلاجية التي أجرتها الشركة.


علاج فيروس كورونا

وكانت الشركة الفرنسية سانوفي أكدت أن دواء مرض الملاريا اثبت فاعلية كبيرة في علاج فيروس كورونا وتمكن المرضى بالفيروس المستجد من التعافي بشكل أسرع من المرض.
كما أكد متحدث باسم الشركة أن سانوفي ستكون قادرة على تقديم ملايين الجرعات للفرنسين المصابين خلال فترة قصيرة كما سيمكنها تقديم جرعات أخرى وتصديرها حول العالم لمساعدة المصابين.
الشركة أيضاً أوضحت أنها مستعدة للتعاون مع السلطات الفرنسية للتأكد من النتائج الدراسات العلمية والتجارب التي وصلوا إليها وتجربة العلاج الجديد على المرضى بشكل محدود قبل اعتماده كعلاج رسمي في البلاد.
بلاكنيل هو اسم العلاج المتوقع  لفيروس كورونا وهو دواء يستخدم لعلاج الملاريا والأمراض ذاتية المناعة مثل الذئبة والتهاب المفاصل.
الشركة جربت الدواء على 24 مصاب بفيروس كورونا وكانت النتيجة اختفاء الفيروس من ثلاثة أرباع من تناولوا الدواء بعد 6 أيام فقط من بدء العلاج، فهل سبقت شركة سانوفي الفرنسية إلى اكتشاف علمي غير مسبوق.


فيروس كورونا المستجد

وكانت فرنسا قد سجلت وفاة 127 شخص جراء الإصابة بفيروس كورونا، وذلك بعد أن تجاوز عدد الإصابات 5423 إصابة لذلك اتخذت السلطات المزيد من الإجراءات الصارمة وفرضت الحجر الصحى كما تم فرض حظر التجول من 6 مساءاً حتى 6 صباحاً إلا أن السلطات الفرنسية نفت فرض الحجر الصحي الكلي على البلاد حتى الآن إلا أن الوضع قابل للتغير.
كما أقرت الدولة مجموعة من القرارات منها منع الخروج من المنزل بهدف التجول أو زيارة العائلة ويسمح بالخروج فقط في حالات التبضع للضرورة والذهاب إلى المشفى أو تلقى العلاج اللازم.