هل تناول الماء مع الليمون على الريق يساعد على خسارة الوزن حقاً؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 أبريل 2020
هل تناول الماء مع الليمون على الريق يساعد على خسارة الوزن حقاً؟
مقالات ذات صلة
معنى اسم أماني
أقدم تسلسل DNA في العالم مأخوذ من حيوان ماموث عمره مليون عام
أركان الإسلام

يرغب الكثير من الناس في الحصول على رشاقة دائمة ووزن مثالي بعيداً عن كميات الطعام التي يتم تناولها ومن أشهر الوصفات هي شرب الماء مع الليمون على الريق كل صباح، فهل تساعد حقاً في إنقاص الوزن؟


الماء مع الليمون على الريق

الحقيقة أن خبراء التغذية أكدوا أن تناول الماء والليمون على الريق يساعد على تخفيض الوزن كما أنه ينقي السموم من الجسم، فعند تناول هذا المشروب على معدة فارغة يساعد ذلك على إفراز العصارة الصفراء، وإذا كانت هناك أي بقايا طعام في المعدة فالعصارة الصفراء تلك سوف تساعد على هضمه وتنظف الأمعاء من السموم.


كما اثبتت الدراسات أنه كلما كانت الأمعاء أنظف كلما كانت عملية خسارة الوزن أسهل وأكثر فاعلية حيث تتحسن نسبة الأيض في الجسم وبالتالي يتمكن من الاستفادة من الطعام والشعور بالشبع لفترة أطول.


تجارب الماء الدافئ مع الليمون على الريق

فوائد تناول الماء مع الليمون على الريق لا تقتصر على تحسين عمل الجهاز الهضمي فحسب بل تمتد أيضاً إلى تحسين حالة البشرة حيث يحتوي الليمون على فوائد عديدة ومضادات للأكسدة تحسن من شكل الجلد وتساعد في إبطاء الشيخوخة ومحاربة التجاعيد من داخل الجسم نفسه.


الماء مع الليمون أيضاً يحسن من عمل المفاصل لأن هذا المشروب يطهر الجسم من حمض البوريك الذي يتراكم على المفاصل مع التقدم في العمر ويتسبب في آلام المفاصل.
لكن هناك بعض المخاطر المتعلقة بشرب الماء على الليمون على الريق، فمن يعاني من مشاكل التهاب المعدة وغيرها يمكن أن يسبب له هذا المشروب ألم المعدة ويزيد من الالتهاب كما أن الإفراط في تناوله يسبب أضرار كبيرة لميناء الأسنان ويجب تنظيفها جيداً بعد تناوله.
أما عن عدد المرات التي يجب تناول فيها هذا المشروب فينصح الأطباء بضرورة تناول هذا المشروب مرة واحدة فقط في اليوم والاكتفاء بليمونتين على كوب الماء الكبير كما يمكن إضافة بعض الليمون أو السكر أو العسل لإضافة بعض المذاق إليه.