;

دراسة حديثة: تناول الجبن قد يساعد عقلك على العمل بشكل أفضل

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 سبتمبر 2023
دراسة حديثة: تناول الجبن قد يساعد عقلك على العمل بشكل أفضل

الجبن بأنواعه المختلفة يعد من الأطعمة المفضلة لملايين الأشخاص حول العالم بسبب طعمه اللذيذ، لكن دراسة حديثة تخبرنا أن للجبن قد يساعد عقلك أيضًا على العمل بشكل أفضل. حيث تشير دراسة حديثة، إلى أن تناول الجبن قد يكون له علاقة بتحسين الصحة المعرفية بين كبار السن.

الجبن وصحة الدماغ

وفقًا لخبراء الصحة، تعد الاضطرابات المعرفية بما في ذلك مرض ألزهايمر إحدى المشكلات الصحية الرئيسية التي تجتاح العالم، ونمط الحياة والإهمال الغذائي هو السبب الرئيسي. وتشير الدراسة الحديثة إلى كيف يمكن للتغيير الأساسي في نظامك الغذائي أن يساعد في تعزيز صحة الدماغ.

وقام فريق البحث بتحليل 1516 مشاركا من طوكيو، اليابان، الذين تتراوح أعمارهم بين 65 عاما وما فوق. خلال هذه المرحلة، تم قياس قدراتهم المعرفية، إلى جانب عوامل أخرى مثل العمر وأنظمة التمارين وعادات الأكل العامة.

وبحلول نهاية الدراسة، وجد أن المشاركين الذين تناولوا الجبن بانتظام كانوا أكثر عرضة لتذكر الأشياء بشكل أفضل. وقد وجدت أيضًا أن المجموعة المحددة من الأشخاص، الذين أدرجوا الجبن في نظامهم الغذائي بانتظام، كانوا يتناولون مجموعة أكثر تنوعًا من الأطعمة. وجاء في الدراسة "على الرغم من أن الدراسة الحالية كانت عبارة عن تحليل لبيانات مقطعية لكبار السن الذين يعيشون في المجتمع الياباني، إلا أن النتائج تشير إلى أن تناول الجبن يرتبط عكسيا بانخفاض الوظيفة الإدراكية حتى بعد تعديل العوامل المربكة المتعددة".

طرق لإدراج الجبن في نظامك الغذائي

  • وضع الجبن على الخبز المحمص: كل ما عليك فعله هو تحضير الخبز المحمص وتقطيع بعض الجبن في الأعلى.
  • إضافة الجبن إلى السلطة: خذ قطعة من الجبن من اختيارك، واكشط طبقات رقيقة منها، وأضفها إلى أعلى وعاء السلطة.
  • إضافة الجبن إلى البيتزا والباستا: لكن مع مراعاة أن أن النشويات مليئة بالسعرات الحرارية، لذا افعل ذلك على فترات متباعدة.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه