للعام الثالث على التوالي: هذه الدولة الأكثر سعادة في العالم

الأردن: مقاضاة مصاب بكورونا بعدما عرض حياة آخرين للخطر

هذه الكنيسة متورطة بانتشار فيروس كورونا الجديد في كوريا الجنوبية

  • الإثنين، 02 مارس 2020 الإثنين، 02 مارس 2020
هذه الكنيسة متورطة بانتشار فيروس كورونا الجديد في كوريا الجنوبية

عزمت سلطات كوريا الجنوبية التحقيق مع مؤسسة كنيسة شينتشونجي بخصوص بعض حالات الوفاة الناجمة عن فيروس كورونا الجديد coronavirus في البلاد.

وبحسب ما أوردت شبكة سي إن إن، فقد طلبت حكومة عاصمة كوريا الجنوبية من النيابة العامة توجيه اتهام بإخفاء أسماء بعض أعضاء الكنيسة خلال محاولة المسؤولين تعقّب المصابين قبل أن ينتشر الفيروس، لمؤسس الكنيسة لي مان هي، و11 آخرين.

وتشهد كوريا الجنوبية أسوأ انتشار للفيروس خارج الصين، إذ سجلت 3730 حالة إصابة و21 حالة وفاة حتى الآن، وتأتي نصف الإصابات من أعضاء كنيسة شنتشنوجي.

ووفقاً للسلطات، فقد انتقل الفيروس بين أعضاء الكنيسة المصابين في مدينة دايجو الجنوبية الشهر الماضي، قبل أن ينتقلوا لمناطق مختلفة بالبلاد.

من جانبه، أعرب كيم شين تشانغ، أحد كبار أعضاء الكنيسة، عن أسف الكنيسة لتسببها في إحداث قلق، مؤكداً أن إنهاء تفشي الوباء يحتل أولوية قصوى لديهم، وأنهم سيبذلون قصارى جهدهم لتحقيق تعاون بين أعضاء الكنيسة والسلطات.

يذكر أن حكومة العاصمة كانت قد تقدمت بشكوى قانونية للنيابة العامة ضد 12 من قادة الطائفة، واتهمتهم بالقتل وانتهاك قانون مكافحة الأمراض المعدية. وعليه، أجرت السلطات مقابلات مع أعضاء الكنيسة البالغ عددهم 230 ألفاً، ليتضح أن 9 آلاف منهم ظهرت عليهم أعراض الفيروس.

وثبت إصابة سيدة تبلغ 61 عاماً بهذا الفيروس، وحضرت تجمعات عديدة للكنيسة، لكنها رفضت في البداية نقلها إلى المستشفى.

وفيما يتعلق بزعيم الطائفة، لي مان هي، الذي يزعم أنه يجسد المجيء الثاني للمسيح على الأرض، فقد خضع لاختبار للتحقق من حمله الفيروس، لكن النتائج لم تظهر بعد.