هذا الطفل يعبدونه في الهند: فما السر؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 06 ديسمبر 2019
هذا الطفل يعبدونه في الهند: فما السر؟
مقالات ذات صلة
150 بابا نويل يركبون الزلاجات النفاثة في أستراليا لسبب إنساني
شاهد: غواص يستخدم كاميرا لمحاربة سمكة قرش رأس المطرقة
Doves Ride هو أول فريق محترف لركوب الدراجات للسيدات في السعودية

هذا الطفل الصغير الذي تراه في الصورة ربما تراه طفلا عاديا لا يختلف كثيرا عن أي طفل آخر، لكن سكان القرية التي ولد فيها بالهند يعتبرونه تجسديا جديدا لهانومان، الإله القرد في معتقدات الهندوس. فما الذي دفعهم إلى هذا الاعتقاد؟

الطفل شيفام كومار الذي يبلغ 6 سنوات ينمو الشعر في ظهره بشكل غير طبيعي لدرجة أنه يظهر كذيل قصير، ما دفع جيرانه للاعتقاد بأنه الإله القرد وأصبحوا بغمرونه بالشيكولاتة والوجبات. وبعدما ذاع سيط الطفل، احتشد الكثيرون للقائه على اعتبار أنه تجسد جديد للإله القرد في معتقداتهم.

هذا الطفل يعبدونه في الهند: فما السر؟

نمو الشعر صدم الأطباء ووالدي الطفل، ورغم هذا، رفضته أمه رينا، 20 عاما حلقه لأنه ربما يكون نذير شؤم للعائلة، حسب قولها.

زيارات الجيران المتواصلة استمرت لمدة عام، قبل أن تُنصح الأسرة بمنع الناس من عبادة الطفل، خوفا من احتمالية تأثير ذلك على الحالة النفسية للطفل على المدى الطويل. 

هذا الطفل يعبدونه في الهند: فما السر؟

ووفقا لصحيفة mirror البريطانية، نفذت الأسرة طلب المعلم ليعيش الطفل بعد ذلك حياة عادية، لكنه لا يزال يحظى ببعض التدليل من قبل جيرانه.

وعندما سئلت عما إذا كان الأطباء قد اقترحوا أي علاج لشيفام، أكدت الأم أن طفلها بحالة صحية جيدة.

لكن يبدو أن جدته كان لها رأيا آخر إذ أكدت أن شيفام يتصرف ويضحك ويقفز مثل القرد، مضيفة: لقد اعتقدنا في البداية أن الأمر سوف يتحسن بمرور الوقت، لكن هذا أيضا مؤشر على أنه قد يكون تجسيدا للإله هانومان ولا يمكننا إنكاره. ذيله قصير الآن لكننا نؤمن بأنه يكبر ، فالشعر سيصبح أطول. نحن لا نعرف حتى إذا كان الشعر سيتوقف عن النمو ولكن يبدو أن هذا لن يحدث، لذا نشك في احتمالية نموه أكثر.

هذا الطفل يعبدونه في الهند: فما السر؟