مُسن يتسلق الجبال دون استخدامه حبال التأمين: فيديو صادم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020
مُسن يتسلق الجبال دون استخدامه حبال التأمين: فيديو صادم
مقالات ذات صلة
مقطع نادر مصور: لحظة تفجير حوت بالديناميت 🐳
نمر يتجول مع صاحبه في أحد شوارع الصين: ما حقيقته؟😱
بدلة ذاتية للطيران: اختراع صيني جديد 🕺

 تداول مستخدمي منصات التواصل الإجتماعي، مقطع فيديو لرجل روسي يظهر مهاراته في تسلق الجبال دون استخدامه لحبال للتأمين.

الغريب في الفيديو أن ديدوف أندري أندرونوفيتش، البالغ من العمر 70عاماً، أظهر مهاراته في تسلق الجبال دون استخدامه لحبال للتأمين، ليثبت أن العمر مجرد رقم.

مقطع فيديو

ونشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، المقطع المصور الذي يظهر به الروسي المسن أثناء هبوطه بسلاسة من مرتفع صخري رأسي بمحمية شتولبي الطبيعية في روسيا.

وكشف الفيديو أيضاً عن مدى اللياقة البدنية التي يتمتع بها الروسي السبعيني،  اذ قام بحركات لوضع قدمه بعد هبوطه من المرتفع الصخري الشاهق، لا يقوم بها إلا الرياضيون المخضرمون.

وأوضحت الصحيفة أن الفيديو المنتشر، كان قد التقط في الأصل بتاريخ 19 من شهر سبتمبر الماضي، وظهر للمرة الأولى عبر منصات التواصل بروسيا خلال الأسبوع الجاري.

تسلق الجبال

من المعروف أن هناك أنواع تسلق الجبال، ثلاثة أنواع أساسية لتسلّق الجبال هي تسلق الصخور،  تسلق الثلوج والجليد،  التسلق المختلط.

فتسلق الصخور يشمل الصعود على المنحدرات الصخرية للهضاب والجبال. ويشيع تسلّق الصخور بين المبتدئين الذين يتدربون على تسلق الهضاب القريبة

ومن الأدوات الخاصة مثل الرزة الجبلية ومشبك الحبل ودليل الحبل، ومشبك الحبل هو مشبك مصنوع من سبيكة خاصة يستخدم لربط المتسلق بحبل أو ربط الحبل برزة جبلية، ودليل الحبل صامولة يتم إدخالها في الشقوق وتثبيتها في الحبال.

 أما  تسلق الثلوج والجليد يتم التسلق في الشتاء على الثلوج أو في الأخاديد الثلجية أو المنحدرات المكسوة بالثلج والجليد، ويجب أن يتعلّم المتسلقون المبتدئون كيفية استخدام مسامير التسلق التي تثبت في نعال الأحذية، حتي تساعد على تثبيت الحذاء في الجليد أو الثلج الصلب.

وأخيراً التسلق المختلط، وهو يجمع بين كل من عناصر تسلّق الصخور، وتسلّق الثلوج، ويجب أن يتدرّب متسلق الجبال على مواجهة كل من المناطق الصخرية الوعرة.