#ميلاد_ولي_العهد_36 يتصدر تويتر السعودية احتفالا بالأمير محمد بن سلمان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 أغسطس 2021
#ميلاد_ولي_العهد_36 يتصدر تويتر السعودية احتفالا بالأمير محمد بن سلمان
مقالات ذات صلة
عطر محمد بن سلمان يشعل تويتر في السعودية وينفذ من المتاجر
تعرف على الأمير محمد بن سلمان
المتحرشة بالطفل هاشتاج يتصدر تويتر السعودية

احتفل عدد من السعوديين عبر منصات التواصل الاجتماعي، بعيد ميلاد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي يصادف اليوم 31 أغسطس، وتحت هاشتاغ #ميلاد_ولي_العهد_36، غرد الكثير منهم للأمير بن سلمان وتمنوا له التوفيق والنجاح في كافة خطواته التي يقدمها للمملكة.

عيد ميلاد محمد بن سلمان

وجاءت أبرز الرسائل الموجهة للأمير محمد بن سلمان" أنت الفخر و العز و الهيبة أنت الذي مالك شبيه في البشر، جعل عمرك طويل"، فيما قال آخر: "كل عام ومجدنا بوجودك يتجدد وكل سنة ونحن بإلهامك نسارع الخطى نحو المستقبل".

ومن التعليقات التي تم تدوينها عبر هاشتاج #ميلاد_ولي_العهد_36: "يافخرنا.. يا سعدنا .. يا ذرانا يا محمد الحازم .. زبون المهمات سيف الديار .. ودرعها .. لا دهانا شيءٍ من الأخطار .. وقت الملمات..طويق  اسأل عن فعوله عدانا" خيّالة العوجا ... ولا به مراواة كل سنة وشهر ويوم وساعة ودقيقة وثانية وأنت لنا وللوطن عز وفخر وذخر".

وقال آخر: "كل عام ياسيدي وانت كفيل الطموح الـلي يعز الوطن واللي يغيض العدا، احييت غصن الأمل والعز في كل روح وعلى ظلام الفكر ولعت نور الهدا .."، فيما غرد البعض بأبيات شعرية.

واستمرت التعليقات عبر الهاشتاج،  جاء فيها: يديمك ويطول بعمرك وكل سنة وأنت بصحة وسلامة يا حبيب الشعب، كل عام وسموك الكريم تاج على رؤوسنا، سيدي كل عام وسموك الكريم بصحة وعافية وسعادة"، فيما قالت أخرى: "وُلد الطموح والحُـلم الكـبَير وبآنيَ المُستَقبل ومُهندس الرؤية محمد بن سلمآن بن عبَدالعزيَز لم يكنْ ميلاداً وحسب، بل صُبحاً عظيماً"، وقال آخر: "كل عام وانت الملهم والقائد الهمام نقول لك ياسيدي الى الامام طموحنا معك فوق الغمام".

حياة محمد بن سلمان

ولد محمد بن سلمان في 31 أغسطس 1985 عام في مدينة الرياض بالسعودية.

تلقَّى تعليمه العام في الرياض، وكان من ضمن العشرة الأوائل على مستوى المملكة في الثانوية العامة. وقد تلقَّى العديد من الدورات والبرامج المتخصصة خلال فترة تعليمه.

تخرج من كلية القانون والعلوم السياسية من جامعة الملك سعود، وحصل على درجة البكالوريوس في القانون، حائزاً على الترتيب الثاني على دفعته.                                                             

أسس محمد بن سلمان عددًا من الشركات التجارية، بعد تخرجه من الجامعة، وذلك قبل البدء في العمل الحكومي وقبل البدء في ممارسة مهامه في الخدمة العامة في المملكة العربية السعودية.

تقلد الأمير محمد بن سلمان عدة مناصب خلال مشواره المهني الذي امتد إلى عشر سنوات وابتدأه بممارسة العمل الحر وله العديد من المبادرات والنشاطات الخيرية حصل من خلالها على العديد من الجوائز.

حياة محمد بن سلمان الشخصية

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يحرص على إبعاد حياته الشخصية عن دوره السياسي ويتجنب ظهور عائلته في أغلب المناسبات العامة.

 كما ارتبط اسم الأمير محمد بن سلمان بالعديد من الخطوات والقرارات الإصلاحية في المملكة وذلك ضمن مشروع تطوير ونهضة السعودية لعام 2030 على كافة المستويات الاجتماعية والاقتصادية.