موقف مؤثر من أمير الباحة مع باعة سوق الخميس الشعبي: شاهد ما فعله؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 ديسمبر 2021
موقف مؤثر من أمير الباحة مع باعة سوق الخميس الشعبي: شاهد ما فعله؟
مقالات ذات صلة
شاهد بالصور.. موقف مؤثر يجمع بين غوريلا وصغيرها حديث الولادة
شاهد قط يصطاد حمام بسرعة رهيبة في باحة مسجد
نجوم حطموا أرقاماً قياسيةً في عدد المبيعات لألبوماتهم في السوق العربية..اكتشف من النجم الذي باع 120 مليون نسخة!

أظهر مقطع فيديو مؤثر، تعاطف أمير منطقة الباحة، الأمير حسام بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، مع بائعات في سوق الخميس الشعبي بعدما وجدهن يعرضن منتجاتهن في ظل الأمطار والأجواء الباردة التي تشهدها المنطقة.

موقف مؤثر لأمير الباحة في سوق الخميس

حيث أظهر مقطع الفيديو، الأمير حسام بن سعود بن عبد العزيز آل سعود وهو يأمر بشراء منتجاتهن وإعادة إحياء السوق الكائن بوسط مدينة الباحة، وتطويره وتجديده، كما وجه بضرورة إنشاء أكشاك للباعة والبائعات من أجل حمايتهم من التقلبات المناخية، مثل التي تشهدها المنطقة في الوقت الحالي.
كما يذكر أن هذا الموقف المتعاطف من أمير الباحة، جاء خلال جولة مفاجئة لسموه على سوق الخميس الشعبي، الجولة التي شملت استماع سموه ببالغ الاهتمام إلى مطالب الباعة وملاحظاتهم المتعلقة بالسوق.

أمير الباحة حسام بن سعود

الأمير حسام بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، هو أمير منطقة الباحة والابن الثاني والخمسين من أبناء الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود وابن الأميرة نورة بنت عبد الله بن فهد الدامر.

أمير الباحة حاصل على بكالوريوس في الاقتصاد من جامعة الملك سعود بالرياض ودبلوم في الاقتصاد من كلية لندن للاقتصاد، كما حصل على درجة الماجستير في الاقتصاد من كلية بيربيك للاقتصاد في جامعة لندن وحصل على درجة الدكتوراه في الاقتصاد من الكلية ذاتها، كما شغل العديد من المناصب وهي كالتالي: 

  • مالك شركة الأمير حسام بن سعود للتجارة.
  • صاحب المصنع البلاستيك السعودي وأكبر الشركات المصنعة للمنتجات البلاستيكية في الشرق الأوسط.
  • مالك المصنع السعودي لهياكل المكيفات والأجهزة الكهربائية.
  • عضو مجلس إدارة الشركة السعودية الكويتية للتجارة.
  • رئيس مجلس إدارة شركة زين للاتصالات.
  • عضو مجلس إدارة البنك الإسلامي بالبحرين.
  • شريك سابق في الشركة السعودية لصناعة الورق.
  • عضو شرف في نادي النصر السعودي.

سوق الخميس الشعبي

سوق الخميس هو سوق شعبي في المملكة العربية السعودية، يقام أسبوعياً من طلوع الفجر حتى صلاة الظهر من كل يوم سبت على مدار العام ويقع في غرب مدينة القطيف في محافظة القطيف وهو من أحد أبرز وأقدم الأسواق والمعالم في المنطقة الشرقية وفيه يجتمع عدد كبير من البائعين الوافدين من مختلف قرى القطيف وخارجها ويقيمون فيه البسطات والمظلات لبيع منتجاتهم.

يتردد على سوق الخميس أكثر من عشرة آلاف بائع ومشتري، من مختلف سكان مدن ومحافظات المنطقة الشرقية وأيضاً من مواطني دول الخليج، وخصوصاً مواطني مملكة البحرين، خاصة بعد افتتاح جسر الملك فهد وتسهيل الحركة بين البلدين، حيث يجذب السوق الكثيرين لتنوع المنتجات المعروضة وأسعارها المعقولة.