موسم الرياض 2021 يدخل موسوعة غينيس العالمية بأرقام جديدة

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 نوفمبر 2021
موسم الرياض 2021  يدخل موسوعة غينيس العالمية بأرقام جديدة
مقالات ذات صلة
يمني يدخل موسوعة غينيس العالمية بسبب البيض
أطول سنّ بشري في العالم يدخل طبيب موسوعة غينيس
عجوزان يدخلان موسوعة غينيس بسبب زواجهما.. التفاصيل!

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه عن دخول موسم الرياض موسوعة غينيس وحصوله على شهادتين عالميتين.

وكشف آل الشيخ أن موسم الرياض المقام في المملكة العربية السعودية، استطاع أن يحطم الأرقام القياسية كأكبر حدث ترفيهي شامل ومتنوع استطاع جذب الملايين، وقال رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه، في تغريدته عبر حسابه الخاص على موقع التدوين القصير تويتر: "امتدادا لتحطيم الأرقام القياسية في موسوعة جينيس في موسم_الرياض الماضي، حصل الموسم على أول شهادتين من جينيس في الموسم الحالي".

موسم الرياض

كانت انطلقت فعاليات موسم الرياض باستعراض يعد العرض الأول على المستوى الإقليمي حيث يوجد أكثر من 1500 فنان بأزياء فاخرة و 2760 طائرة بدون طيار بالإضافة إلى عروض مخصصة للرقص السامري يعكس إقبال الجمهور على الرقص.

وسوف يوجد أيضًا في موسم الرياض الثاني معارض ومزادات للسيارات العالمية، وحوالي 100 تجربة تفاعلية، أضف إلى كل هذه الفعاليات 200 مطعم وحوالي 70 مقهى مناسبة لجميع الأعمار والأذواق.

فعاليات موسم الرياض

وستضم الفعاليات العديد من الاحتفالات المختلفة، كالغنائية، المسابقات والبطولات، بالإضافة إلى مباريات عالمية، بالتعاون مع عدد كبير من الماركات التجارية العالمية، المطاعم والمقاهي للاستماع رفقة العائلة والأصدقاء.

ستقوم فعاليات موسم الرياض 2021 في 14 منطقة في العاصمة السعودية، كما أن سيكون هناك 4 مناطق، متاح للمواطنين والمقيمين داخل المملكة، الدخول مجان للاستمتاع بفعاليات موسم الرياض لعام 2021 بالمملكة العربية السعودية.

ووجه تركي آل الشيخ الشكر إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قائلا: "عندنا قيادة ملهمة دفعت كل سعودي إنه يرتفع عنده حد الطموح" وقال إن شعار الموسم الجديد هو تخيل أكثر

ويسعى موسم الرياض لأن تكون عاصمة المملكة العربية السعودية وجهة ترفيهية سياحية، ليُرسخ مكانتها كإحدى أبرز الوجهات الترفيهية وأهمها على مستوى المنطقة والعالم.

موسم الرياض، هو أحد مهرجانات مواسم السعودية الـ11 التي أُطلقت على مستوى المملكة بدءا من العام 2019 وتهدف لتحويلها إلى وجهة سياحية عالمية.

وبلغت أيام المهرجان المحددة له عند إطلاقه في 11 أكتوبر في العاصمة الرياض، 70 يوما، ثم جرى تمديده بعد وصول عدد الزوار إلى أكثر من 7 ملايين شخص،