;

مفاجأة سارة.. أبل تستعد لتغيير طريقة شحن هواتف آيفون

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 مايو 2022
مفاجأة سارة.. أبل تستعد لتغيير طريقة شحن هواتف آيفون

كشفت مصادر من داخل شركة "أبل" الأمريكية أنها بدأت في اختبار تشغيل هواتف "آيفون" بتقنية شحن شهيرة، للتسهيل على مستخدميها الجدد.

وأوضحت المصادر لموقع "جي إس إم آرينا" أن "أبل" تسعى لأن تكون تقنية الشحن لهواتف "آيفون" عام 2023 مبنية على كابلات "يو إس بي سي" الشهيرة.

وأفادت المصادر أن أجهزة "آيفون" لهذا العام ستحتفظ بنفس تقنية الشحن السابقة "لايتينج".

وذكرت المصادر أيضًا أن "أبل" تسعى لتعميم استخدام كابلات "يو إس بي سي" لكافة أجهزتها الذكية وخاصة الأجهزة الرياضية المستقبلية، لتعزيز شعبيتها بين المستخدمين.

وفي حال مضت "أبل" في خطتها لتغيير فتحة الشاحن، فإنها لن تطرح الأجهزة المزودة بهذه الفتحات قبل عام 2023 على أقرب تقدير.

ومع استخدام "أبل" لفتحة الشاحن "يو بي إس سي" فإنه سيكون في مقدور مستخدمي هواتفها (آيفون) استخدام ملحقات مستخدمة مع باقي منتجاتها المزودة بفتحة "يو بي إس سي"، حيث إن أغلب أجهزة الكمبيوتر اللوحي (آيباد) والكمبيوتر الشخصي (ماك) تعتمد على فتحة "يو بي إس سي" وليس فتحة "لايتنينج".

لذلك، فإن عملاء "أبل" حاليًا لا يستطيعون استخدام شاحن واحد لشحن هواتف آيفون وكمبيوتر آيباد وأجهزة ماك.

وتُعد شواحن "يو.بي.إس-سي" أكبر قليلًا من موصّل "لايتنينج"، ولكنها يمكن أن توفر سرعات شحن ونقل بيانات أسرع. وستكون الموصّلات الجديدة أيضًا متوافقة مع العديد من أجهزة الشحن الحالية للأجهزة غير التابعة لشركة "أبل"، مثل "أندرويد" والأجهزة اللوحية.

لكن غالبية ملحقات "أبل" لا تزال تستخدم "لايتنينج".

ويمكن لمحوّل "يو بي إس سي" قيد التطوير أن يخفف من هذه المشكلة، ولكن ليس من الواضح ما إذا كانت "أبل" ستدرج ذلك ضمن حزمتها أو تجعل العملاء يدفعون مقابل ذلك.

هناك أيضًا مجموعة كبيرة من ملحقات الجهات الخارجية، مثل أجهزة الشحن ومحولات السيارة والميكروفونات الخارجية، التي تستخدم الموصّل الحالي، وقد يجبر التبديل مزودي الطرف الثالث على إعادة تصميم منتجاتهم.

وأشار التقرير إلى أن أحد الأسباب الرئيسية لإجراء التغيير هو قرار الاتحاد الأوربي بإجبار شركات تصنيع الهواتف والأجهزة الأخرى على اعتماد "يو بي إس سي".

وفي أبريل الماضي، تمت الموافقة على تشريع لمثل هذا المطلب بأغلبية الأصوات.

وقالت شركة "أبل" إن القانون الأوربي سيضر بقدرتها على الابتكار.

ويمكن أن تطلق "أبل" نسخة من "آيفون" لأوربا تكون متوافقة مع الاحتفاظ بموصل "لايتنينج" في مكان آخر.

ولكن من المحتمل أن يؤدي وجود إصدارات متعددة من جهاز "آيفون" مع موصّلات مختلفة إلى مزيد من الارتباك، بجانب حدوث مشكلات في سلسلة التوريد.

وليس من الواضح ما إذا كانت "أبل" قد تتخلى في النهاية عن مفتاح "يو بي إس سي" إذا فشل القانون الأوربي في التطبيق، لكن العديد من المستهلكين يطالبون بالتغيير بغض النظر عن ذلك، من أجل بساطة الاستخدام.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه