شاهد ما حدث عندما جاء قرش وجهاً لوجه مع تمساح

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 نوفمبر 2020
شاهد ما حدث عندما جاء قرش وجهاً لوجه مع تمساح
مقالات ذات صلة
القط النمر يهرب من المنزل وأسرته تحذر من مطارته كحيوان مفترس
السعودية: السجن 10 سنوات أوغرامة 30 مليون ريال لهؤلاء الأشخاص
تربية الحيوانات المفترسة: هل يمكنك ترويض الأسود؟

تُظهر لقطات مروعة بطائرة بدون طيار اللحظة التي التقى فيها سمكة قرش الثور وجهاً لوجه مع تمساح متوحش في أستراليا، كان تشيلسي وبرايس يصطادان بالقرب من معبر إيفانهو في كونونورا عندما نصبا كاميرا الطائرات بدون طيار على أمل رؤية ما كان يكمن في المياه العكرة، وفقًا لصحيفة ديلي ميل.
استولت طائرتهم بدون طيار على فيديو لسمكة قرش على بُعد أمتار قليلة من تمساح المياه المالحة الوحش فقد قاس التمساح 16 قدماً، مما جعل سمكة القرش تهزم بسهولة.

تُظهر اللقطات التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي المفترسين وجهاً لوجه لبضع ثوان وعندما ظل التمساح بلا حراك، اقترب القرش من ذلك قبل أن يتخذ قراراً ضد القتال ويغير اتجاهه.

وتمت مشاهدة الفيديو أكثر من 1.6مليون مرة على موقع يوتيوب على الرغم من أنه تم تصويره الشهر الماضي، إلا أنه بدأ يحظى باهتمام كبير مؤخراً فقط بعد إعادة نشره عبر عدد من منصات التواصل الاجتماعي.

وعلق أحد رواد الفيسبوك على الفيديو قائلاً: "واو، هذا شيء كبير! شعر القرش باحساس الرعب الذي يسببه لنا وسبح بعيداً!" وتسأل آخر ساخراً: "غودزيلا ... هل هذا أنت؟" وكتب ثالث: "أخيرا لقاء الوحوش كان الفيديو سيكون أكثر إثارة إذا تقاتل الوحوش معاً، من كان سينتصر في النهاية؟".

قال تشيلسي الصياد صاحب الفيديو في تصريحات صحفية لديلي ميل: "أعتقد أن هذا كان مشهداً نادراً، لكنه ربما يكون جيدًا للناس لرؤية ما يكمن حول المياه في منطقة كيمبرلي".

وتابع: "لم ندرك أن التماسيح أو أسماك القرش كانت في المنطقة لأن السكان المحليين دائماً ما يكونون في الماء ولم يتم الإبلاغ عن مشاهدة أي وحوش في الماء من قبل".

ولكنها ليست المرة الأولى التى تمت التعرض فيها لمخاطر وجود قرش الثور ولكن هذه المرة كان إنسان في مواجهة الحيوان المتوحش حيث هاجم الزوج أندرو إيدي، البالغ من العمر 30 عاماً من مدينة أتلانتا وقد انزلق في الماء واصطدم في سمكة قرش الثور بكتفه ورأت زوجته والعائلة الزعنفة الظهرية لسمك القرش ثم الدم تملأ المياة.

والأطباء وصفوا جرح عضة القرش الذي أصاب الزوج بأنه شديد وكان المسعفون ينتظرونه عند وصوله إلى الشاطئ، ثم نُقل أندرو إيدي جواً إلى مركز رايدر للإصابات في مستشفى جاكسون التذكاري في ميامي وكانت الزوجة قفزت دون تردد وغاصت معه في الماء وسحبت الزوج إلى القارب بأمان.

قرش الثور 

هو قرش متواجد بكثرة حول العالم يعيش في الماء الدافئة الضحلة بجانب السواحل وأيضاً في الأنهار، وله جسم ممتلئ الشكل وأنفه مسطح وسلوكه غير المتوقع ويعد من الحيوانات العدوانية ويتغذى على الأسماك الكبيرة والقروش الأصغر.

ويُعرف قرش الثور بسلوكه غير المتوقع، والعنيف أحياناً، بما أن قروش الثور تتواجد في المياه الضحلة، قد يكونون أخطر نوع من القروش بالنسبة للإنسان وأيضاً من ضمن القروش الخطيرة قرش النمر والقرش الأبيض العظيم، فهم أكثر أنواع القروش التي تهجم على الإنسان.
قروش الثور هم من أكبر المفترسين ونادراً ما يخافون أن يهاجمهم حيوان آخر أو حتى مهاجمة الإنسان الذي يعد أكبر تهديد لهم.