;

5 نصائح لتحضير سمك مقرمش مثالي في المنزل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 سبتمبر 2023
5 نصائح لتحضير سمك مقرمش مثالي في المنزل

عشاق أطباق السمك يبحثون دائماً عن طرق مختلفة لتناوله، إحدى الطرق المفضلة أن يكون السمك مقرمش. تعرف على هذه النصائح الخمس للحصول على سمك مقرمش مثالي في المنزل. وقل وداعًا لأطباق السمك الرطبة والسميكة ورحب بالمقرمشة المثالية.

طريقة طهي سمك مقرمش في المنزل

إليك 5 نصائح لإعداد سمك مقرمش بشكل مثالي في المنزل:

  1. تأكدي من تجفيف السمك: أحد مفاتيح الحصول على سمك مقرمش هو التأكد من جفافه قبل البدء في الطهي. الرطوبة الزائدة يمكن أن تمنع الأسماك من تكوين قشرة مقرمشة. لذا استخدم المناشف الورقية لتجفيف السمك تمامًا قبل تتبيله وتغليفه.
  2. تبلي السمك جيدًا: يتم تتبيل السمك بشكل صحيح باستخدام مزيج بسيط من الملح والفلفل وقليل من البابريكا. للحصول على مظهر خارجي مقرمش، قم بتغطية السمك بخفة بالدقيق متعدد الأغراض. سيساعد أيضاً هذا السطح الجاف على التصاق البيض وفتات الخبز بفعالية.
  3. ضعي مخفوق البيض: إن غمس السمك في البيض المخفوق يوفر سطحًا لزجًا لتلتصق به فتات الخبز. تأكدي من تغطية شاملة ولكن ليست مفرطة للحصول على طبقة مقرمشة.
  4. استخدمي فتات الخبز: بعد غمس السمك في البيض المخفوق، اضغط على فتات الخبز على الشرائح بقوة. وهذا يضمن بقائها في مكانها، مما يخلق ملمسًا مقرمشًا لذيذًا عند طهي السمك. إن فتات الخبز الملتصقة بشكل صحيح هي المفتاح لطبق السمك المقرمش بشكل مرضي.
  5. استخدم تقنية القلي الصحيحة: سخني بعض الزيت في مقلاة على نار متوسطة إلى عالية. تأكدي من أن الزيت ساخن ولكن لا يدخن. اختبري ذلك، عن طريق إسقاط فتات خبز صغير فيه، يجب أن تصدر أزيزًا وتطفو إلى الأعلى. ثم ضعي شرائح السمك المغلفة بلطف في الزيت الساخن. تقلى لمدة 3-4 دقائق على كل جانب أو حتى يتحول لونها إلى اللون البني الذهبي. أخرجي السمك المقرمش من المقلاة، ثم صفيه من الزيت الزائد على مناشف ورقية. يقدم فوراً للحصول على أفضل مذاق.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه