مرشح للانتخابات يثير موجة من السخرية: صوتك مقابل علاج صلعتك

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 يناير 2022
مرشح للانتخابات يثير موجة من السخرية: صوتك مقابل علاج صلعتك
مقالات ذات صلة
نائب مصري يطير فوق أنصاره ويثير السخرية: فيديو مضحك
تصميم حقيبة غريب يثير السخرية: ما علاقته بأكياس فضلات الكلاب؟
فيديو: حفل زفاف في مقبرة بتونس يثير موجة من الغضب

 تشهد الانتخابات حول العالم العديد من الدعاية الغريبة والمختلفة التي تجذب الجميع للذهاب لصناديق الاقتراع.

ومن ضمن الدعاية الغريبة ما قام به مرشح من الحزب الحاكم في انتخابات الرئاسة بكوريا الجنوبية، حين اقترح السماح بتغطية علاج الصلع ضمن التأمين الصحي العام إذ هلل بعض الناخبين لهذا الاقتراح بينما انتقد آخرون برنامجه الشعبوي.

شاهد أيضاً: بائع متجول يعثر على 25 ألف دولار ويعيدها لصاحبها ولكن المكافأة صدمة!

الدعاية الانتخابية

وفي التفاصيل، قدم لي جاي ميونج حامل راية الحزب الديمقراطي هذا التعهد قائلاً وفقاً للتقارير الصحافية المختلفة: "إن قرابة عشرة ملايين فرد يعانون من تساقط الشعر غير أن كثيرين منهم يلجأون لشراء أدوية من الخارج أو لتناول أدوية البروستاتا كبديل بسبب ارتفاع كلفة العلاج".

ليس هذا كل شيء، بل تم تداول فيديو  مدته 15 ثانية لهذا المرشح وذلك على هيئة إعلان تجاري عن تساقط الشعر يبدو فيه لي وهو يخاطب الناخبين قائلا إنه أفضل مرشح "لشعركم".

وقالت كورية تدعى جيونج دا-يون وهي أم لطفلين في اجتماع نظمه حزب لي مع ناخبين يعانون من تساقط الشعر إنها تخلت عن العلاج الطبي لإنه يتطلب أربعة ملايين خلال ستة أشهر ولجأت لاستعمال شامبو ممتاز لغسل الشعر والتغذية الجيدة وذلك ضمن خطة الترويج له ولبرنامجه الانتخابي.=

لكن تعهد لي أثار انتقادات من جانب آخرين ووصفته المعارضة بأنه أحدث بند في برنامج لي الشعبوي.

 أشياء لا تجدها غير في كوريا الجنوبية

بخلاف الطعام والتكنولوجيا وبرامج المواهب، هناك بعض اللقطات المتواجدة في كوريا الجنوبية، لا يعلم عندها الكثيرون، عند رؤيتها سترحب بزيارة سريعة لها، رفقة أصدقائك وأفراد أسرتك.

من ضمن الثقافات المتواجدة في كوريا الجنوبية، حجز طوابير الانتظار من خلال وضع كوب أو زجاجة، التي تكون دلالة على تواجد شخص في هذا المكان، حتى لا يقف أحد أخر، مع ذلك يحترم كلاً منهما عندم حضور الشخص.

لذلك عند زيارتك لكوريا الجنوبية، وجدت هذه الاكواب أو زجاجات المياه، لا تعتقد بأنها قمامة وتقوم بإلقائها في السلة، في هذا الحالة ستكون قمت بإزالة شخصًا من الطابور.

يعتاد البعض على استخدام الهاتف أثناء القيادة، على الرغم من أنها عادة غير سليمة، لذلك قررت كوريا الجنوبية الحد من هذه المشكلة، من خلال وضع إضاءات على الأرض حتى يتمكن سائقي الدراجات من رؤية الإضاءة لمنع حدوث مشكلات.

من ضمن اللقطات الغريبة، التي ربما يكون ليس لها تفسير واضح، ستجد في المصعد الكهربائي حرف F بدلاً من 4، إذ يعتقد الكوريين أن رقم 4 يدل على الحظ السيء، لذلك لا يفضلون وضعه في المصاعد أو استخدامه بشكل عام.

يتم استخدام الطاقة الشمسية، من خلال مقاعد متواجدة في الشارع، يتم شحنها بواسطة الطاقة الشمسية، من خلال توصيل الشاحن المتواجد في المقعد، بمصدر طاقة الشمس، لتعمل على تدفئة المقعد في فصل الشتاء.

بعد يوم عمل طويل، يرغب البعض في تناول الأطعمة السريعة كالنقانق، إذ عند تناولها ستجد مدون عليها عبارة ابتهج، شكرًا لك، أو يوم سعيد عليك استمتع بوجبتك.