;

مدينة مصرية تبيع اللحوم والفراخ بجنيه واحد فقط للكيلو.. تعرف على السبب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 أبريل 2022
مدينة مصرية تبيع اللحوم والفراخ بجنيه واحد فقط للكيلو.. تعرف على السبب

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، على مدار الأيام الماضية، صورا لمحال جزارة بمدينة العريش، بمحافظة شمال سيناء، تبيع كيلو اللحم والفراخ بجنيه واحد فقط.

وتظهر الصور التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي إقبال المواطنين على محال بيع اللحوم والفراخ، التي فاجأت الجميع بأسعارها المغرية خلال العشر الأواخر من رمضان.

وعلى الرغم من تراوح أسعار اللحوم في مصر لبن 150 جنيها و200 جنيه للكيلو، وتراوح أسعار الفراخ بين 35 و50 جنيهاً للكيلو، غير أن أصحاب المحال المشاركين في تلك المبادرة يوفرونها بالأسواق بجنيه واحد فقط، بشرط حصول المواطن على كيلو واحد فقط في اليوم.

وأثارت الأسعار الزهيدة الذي طرحت بها اللحوم والفراخ في منطقة العريش، دهشة العديد من المتابعين للمبادرة على مواقع التواصل الاجتماعي، والذين حاولوا الاستفسار عن أسباب بيع التجار للحوم والفراخ بهذه الأسعار.

وحول ما سبق، أوضح أحد أصحاب محال الجزارة بالعريش، إنه وبعض التجار فوجئوا بعدد من رجال الأعمال، يطلبون شراء كافة البضائع المتاحة عند التجار، مع استمرار عرضها في محالهم بشرط بيعها للفقراء والمستحقين بقيمة جنيه واحد فقط.

وبحسب التاجر، فإن مبادرة رجال الأعمال تلك، كان الهدف منها عدم تعريض الفقراء والمستحقين للإحراج حال توزيعها عليها، وخصوصاً وأن العديد منهم يتعفف عن مد يده لطلب المساعدة فكانت تلك الفكرة التي لاقت استحسان الملايين من المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي، والذين عبروا عن إعجابهم بها.

ويضيف التاجر خلال تصريحات صحفية محلية، أن بكميات اللحوم والفراخ المعروضة للبيع، نفذت كلها في الوقت الحالي، مؤكداً تعهد رجال الأعمال الذين يقفون وراء هذه اللافتة بإتاحة كميات أخرى من اللحوم والفراخ بنفس السعر خلال الأيام المقبلة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه