;

تعرف على فعاليات المدينة المنورة في يوم التأسيس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 فبراير 2023
تعرف على فعاليات المدينة المنورة في يوم التأسيس

 تشهد المدينة المنورة اليوم إقامة فعاليات وبرامج ثقافية وعروض رياضية ومجتمعية منوعة  احتفاءً بذكرى تأسيس الدولة السعودية .

يأتي الاحتفال بيوم التأسيس اعتزازاً بالجذور الراسخة للدولة السعودية التي تمتد إلى ثلاثة قرون وماضيها الأصيل وحاضرها الزاهر والفخر بالانتماء لهذا الوطن المعطاء وخطاه الحثيثة نحو مستقبل مشرق، وفقاً لما نشره تقرير الوكالة الرسمية واس.

ومن فعاليات وعروض يوم التأسيس في المدينة المنورة تحتضن حديقة الملك فهد المركزية بالمدينة المنورة فعالية "الليوان" التي تنظمها وزارة الثقافة وتشمل أنشطة وفعاليات تحاكي أساليب الحياة قديماً.

وذلك  من خلال حركة الأسواق الشعبية والأصالة في الأزياء التقليدية السعودية إلى جانب المعارض التفاعلية والندوات الثقافية والعروض المسرحية التاريخية.

ليس هذا فقط،  من المقرر أن يكون هناك عروض الجوالة والفلكلور الشعبي فيما تضيء الألعاب النارية سماء المقر الرئيسي للفعاليات بالحديقة المركزية في تمام العاشرة والنصف من مساء الجمعة المقبل.

ويواكب مركز المدينة للفنون يوم التأسيس بفعاليات وأنشطة يقيمها المركز تشمل ورشاً فنية وأنشطة منوعة تقام في الحديقة المركزية بمشاركة عدد من محترفي وهواة الفن التشكيلي من أبناء وبنات الوطن إلى جانب برامج وفعاليات مماثلة تنظمها جمعية مراكز الأحياء بالمدينة المنورة في عدة أحياء بمشاركة مجتمعية واسعة تشمل أنشطة فنية وثقافية ورياضية للعائلات والأطفال.

تحتفل السعودية في 22 فبراير من كل عام بيوم التأسيس، ويأتي هذا الاحتفال بمناسبة  مرسوم الملك سلمان بن عبد العزيز في يناير 2022، ويهدف إحياء هذه الذكرى تعزيز روح الانتماء الوطني والفخر بجذور البلاد الراسخة ووحدتها، والاعتزاز بإنجازات الأئمة والملوك على مدار القرون والعقود الماضية.

و تم الكشف أن هذا اليوم هو يوم تولى الإمام محمد بن سعود الحكم في الدرعية في النصف الثاني من عام 1139هـ، وتم تحديد 30 جمادى الثاني 1139هـ الموافق ليوم 22 فبراير 1727م ليكون تاريخاً لتأسيس الدولة السعودية الأولى.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه