مخ الدجاج: كلمة السر في النظام الغذائي لدى أكبر معمر في العالم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 مايو 2021 آخر تحديث: الأحد، 23 مايو 2021
مخ الدجاج: كلمة السر في النظام الغذائي لدى أكبر معمر في العالم
مقالات ذات صلة
السوشي يصيبك بمخاطر صحية.. تعرف عليها في يومه العالمي
ما هي الأطعمة التي لا تحتوى على الكربوهيدرات؟
7 فوائد صحية واستخدامات لبذور اليانسون

احتفل ديكستر كروجر، المعمر الاسترالي باكتماله سن الـ111 عامًا، من خلال تمتعه بصحة جيدة خالية من الأمراض المزمنة التي تصيب كبار السن مع تقدم العمر، حيث كشف عن بعض العادات الذي يتابعها منذ زمن، تجعله يبقى في صحة جيدة ويتمتع بجسد خالي من الأمراض.

كشف ديكستر كروجر عن بعض العادات الصحية الذي يتابعها، التي تمنحه الصحة والقوة لكي يستطيع التمتع بصحته بعمره رفقة أحبائه.

كشف ديكستر كروجر عن السر الذي يعتاد على تناوله حفاظاً على صحته، إذ من ضمن هذه العادات التي يتابعها بشكل يومي، تناول مخ الدجاج فهو يهتم بتربيتهم والحرص على تناولهم الأطعمة الخالية من الكيماويات حتى يتمكن من أجزاء الدجاجة باطمئنان.

مخ الدجاج: كلمة السر في النظام الغذائي لدى أكبر معمر في العالم

قال كروجر عن هذه العادة الذي يتبعها دائما، من خلال لقاء تلفزيوني مع التلفزيون الأسترالي، للكشف عن بعض العادات الصحية التي يبتاعها كبار المسنين، إنه يعتاد على تناول الدواجن بشكل أسبوعياً ولا يتخلى عن تناول المخ أو أدمغة الدواجن التي تحتوي على نسبة عالية من الفوائد التي تحافظ على صحة الفرد.

كما اوضح أن رأس الدجاج لا تحتوي على الكثير من اللحوم، فهي تحتوي على المخ بمجرد قطعة صغيرة للغاية لكنها تعمل بجدارة على منح الجسم النشاط والحيوية التي يحتاج لها الجسم.

وأكمل كروجر حواره عن نظامه الصحي الذي يساعده على التمتع بصحة وعمر طويل، تواجده في المناطق النائمة الخالية من التلوث والتعدد السكاني، تعتبر من ضمن الحيل التي تساهم في الحفاظ على الصحة.

أوضحت ميلاني كالفيرت، المسئولة عن دار المسنين الذي يعيش بها كروجر، على أنه يتمتع بذكاء وقوية ذاكرة جيدة للغاية بالنسبة لسنه، فهو مازال يتذكر كافة مراحل حياته التي مر بها، حتى بعد تخطيه سن الـ100.

من جانبه كشفت بعض الدراسات الحديثة عن الفوائد الصحية المتواجدة في مخ الدواجن أو أدمغة الدجاج، حيث أنه يعتبر من الأطعمة الهام تناولها التي تفيد المخ البشري بشكل كبير.

من خلال بعض الدراسات التي أجريت على البشر، الذين يعتادون على تناول أدمغة الدجاج، حيث تم الكشف عن بعض الفوائد العديدة التي تحصل للمخ بمجرد تناولها خاصة من ناحية تذكر المعلومات واستقبالها.

مخ الدجاج: كلمة السر في النظام الغذائي لدى أكبر معمر في العالم

كما كشف بعض الأطباء أن الأطعمة تتحكم في العمليات المعرفية للبشر، لذلك عليك دائما اختيار الطعام المناسب لجميع أعضاء الجسم.

على الرغم من صغر حجم مخ الدجاج، إلا أنه مليء بالفيتامينات والمعادن الذي يحتاج لها الجسم خاصة المخ البشري.

كما أنه يعمل على تحسين عملية الإدراك لدى البشر، ما يترتب عليه تحسين الوعي لدى الإنسان، بالتالي يرغب في تغير نظام حياته لأكثر صحة ونشاط.

وأوضحت الدراسات أن مخ الدجاج، يحتوي على نسبة عالية من البروتينات بخلاف المتواجد في المخ، لذلك عليك تناولها من خلال سلق المخ مع المرق للحصول على نكهة مضاعفة.