مبنى سكني من 10 طوابق: معجزة تمت في 29 ساعة فقط! بالفيديو

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 يونيو 2021
مبنى سكني من 10 طوابق: معجزة تمت في 29 ساعة فقط! بالفيديو
مقالات ذات صلة
صور: هنود يبنون مبنى من 10 طوابق خلال 48 ساعة فقط
10 معجزات معمارية استلهم المهندسون فكرتها من الطبيعة.. المبنى السادس والسابع في مدن عربية
صور.. أم تقيد طفلها في سلم مبنى سكني لهذا السبب الصادم!

تشييد مبنى سكني ليس بالشيء الهين وخاصة إذا كان مكون من عشرة طوابق، لكن شركة صينية شيدت مبنى فيما يمكن وصفه بالمعجزة حيث أم مبنى سكني مكون من عشرة طوابق ويُبنى في 29 ساعة فقط هو أمر أشبه بالمعجزات.

مبنى سكني مكون من 10 طوابق شُيد في 29 ساعة

عرضت شركة Broad Group الصينية مؤخراً مبنى سكنى مبتكر بعنوان ليفينج وهو نوع جديد من معايير بناء المباني، من خلال تشييد مبنى من 10 طوابق في مدينة تشانغشا في 28 ساعة و45 دقيقة فقط.

يبدو أن مفهوم Living Building الذي طورته شركة Broad Group بإمكانه أن يحدث ثورة حقيقية في صناعة البناء وكان الهدف الأخير الذي حققته الشركة الصينية في تشييد مبنى من 10 طوابق خلال يوم واحد فقط.

طريقة بناء المبنى السكني الصيني المبتكر

من الناحية الفنية، تم تجميع المبنى في موقع في تشانغشا، بواسطة ثلاث رافعات وقوة عاملة كبيرة، حيث بُنيت جميع المكونات في مصنع محلي لمجموعة شركة Broad Group ونُقلت بالشاحنات.

لكن هذه إحدى ميزات نظام Living Building، فهو يتألف من وحدات بحجم الحاوية مسبقة الصنع والتي تحتاج فقط إلى ربطها معاً في موقع البناء وتوصيل الكهرباء والسباكة.

الابتكار الحقيقي وراء أحدث منتجات Broad Group هو مفهوم بناء المنازل مثل السيارات، حيث يُنتج كل شيء ويُجمع في مصنع على أحدث طراز في تشانغشا، ثم يُنقل إلى الموقع المطلوب للتجميع ويمكن طي المكونات في حاوية قياسية بارتفاع 40 قدماً وتُنقل بسهولة عن طريق البر والبحر، تماماً مثل الحاويات العادية.

بمجرد وصول الحاويات إلى الموقع المطلوب، كل ما هو مطلوب هو عملية تركيب بسيطة للغاية، تتضمن تشديد الوحدات معاً لتشكيل مبنى سكني وتوصيل الكهرباء والسباكة، يبدو الأمر بسيطاً جداً لدرجة يصعب تصديقها وهذا هو بالضبط سبب إحداث الشركة صدى كبير مؤخراً.

فيديو تشييد مبنى سكني يبهر المشاهدين

إن مشاهدة الفيديو الخاص بالمبنى السكني المكون من 10 طوابق وهو ينبض بالحياة ويصبح صالحاً للسكن في ما يزيد قليلاً عن يوم واحد أمر مثير للإعجاب للغاية ولكن السرعة التي يمكن تجميعها بها هي مجرد واحدة من الصفات العديدة التي تفتخر بها الشركة في عرضها لكيفية الانتهاء من المبنى المبتكر.

مدى قوة هذا المبنى السكني 

وفقاً للشركة الصينية، فإن الهيكل المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ أخف 10 مرات وأقوى 100 مرة من المباني التقليدية ومقاوم للزلازل الضخمة والأعاصير، كما أنها أرخص بكثير من صنع الهياكل التقليدية والمباني المصنوعة من الصلب الكربوني ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى عملية الإنتاج المبسطة.

بفضل العزل الذي يبلغ سمكه 22 سم، بالإضافة إلى النوافذ الزجاجية المكونة من 3 أو 4 أجزاء ونظام استرداد الحرارة الذكي، يُقال إن تكلفة الطاقة في مبنى المعيشة تبلغ 1/5 إلى 1/10 من تكلفة المباني التقليدية.

تدعي الشركة أن نظامها الجديد يسمى Living Building بسبب تعدد استخداماته، يمكن استخدامه للمباني السكنية الفاخرة والعامة وكذلك ناطحات السحاب التي يصل ارتفاعها إلى 200 طابق وبفضل التصميم المعياري يمكن تفكيك المبنى ونقله إلى مواقع جديدة بسهولة ويمكن تغيير موضع وعدد الجدران والأبواب والنوافذ والشرفات بعد الانتهاء.

تدعي الشركة أيضاً أن الهيكل المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ بنسبة 100٪ لمبنى ليفينج الخاص بها مقاوم للتآكل أكثر من 30 مرة من الفولاذ الكربوني وله أكثر من 1000 عام من عمر الخدمة. [1]